اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• اليس تعدد التنظيمات دعوات للتجزئة

باسم روفائيل

           اليس تعدد التنظيمات دعوات للتجزئة

كتب الاخ لطيف روفائيل في موقع عينكاوة مقال حول تاسيس المنبر الديمقراطي الكلداني واود ان اذكر ان الموضوع الذي تطرقت اليه يالطيف موضوع في غاية الاهمية وقلت الحقيقة التي تجول في خاطر كل منتمي الى شعبنا(( الكلداني الاشوري السرياني)) و حتى المنتمين منهم الى الاحزاب والمضطرين في الظاهر الى التحدث بما تمليه عليهم سياسة احزابهم لكن فيما بينهم وبين نفسهم يقولون شيئا اخر.

لاشك ان القائمين بتاسيس هذا المنبر معروفين بنزاهتهم واخلاصهم ووطنيتهم والاسماء التي ذكرتها لدي معرفة وثيقة بهم واعرف ماذا جرى لهم من اضطهاد ومطاردة وتعذيب من قبل الصداميين المجرمين وقبل شهر اتصل بي الاستاذ سعيد شامايا واراد ان يتحدث معي حول المنبر لكن في اللحظة الاخيرة غير رايه واجل الحديث ولااعلم لماذا، عسىا ن يتحدث في يوم ما. واملي ان يكون هدفهم محاولة للتقريب بين الاحزاب الكثيرة للوصول الى  توحيد شعبنا(( الاشوري الكلداني السرياني)) واحزابه . ولعدم اطلاعي بشكل جيد عن المنبر واهدافه لذا اود في حديثي هذا ان اتطرق الى تعدد التنظيمات والاحزاب الخاصة بشعبنا( الاشوري الكلداني السرياني) .

بخصوص التسمية لقد اخذت مااخذت من الحديث والجدال والردود المتشنجة والمتعنصرة وماتخللها من الشتائم والاتهامات واحد للاخر من خلال كتاباتهم في الجرائد او في موقع عينكاوة الكثير الكثير مما لاتستحق في الظرف الراهن، وهذا الاختلاف حول التسمية يعود ايضاً الى الكم الهائل من الاحزاب، لكن طرحها بهذا الاسلوب المتشنج  الان وباعتقادي انهم يريدون جعلنا نتيه في القشور دون الخوض في الجوهر لنخسر كل شيء ارضاءاً لمصالحهم و لاسيادهم. وحول ماذكره الاخ لطيف من كثرة الاحزاب فاقول لااعتقد هناك شعب تعداده مليون ونيف يملك هذا العدد من الاحزاب وهذه ليست حالة صحية ولايمكن القول(( الساحة مفتوحة للجميع)) لان هذا ادى الى التفرقة وعدم التوحد ومن يعلم يمكن ان نصحو غداً لنجد احزاباً جديدة قد تشكلت، ولو قسمنا ابناء شعبنا على هذه الاحزاب فكم تكون حصة كل حزب؟؟؟؟ اخبروني اصلحكم الله .

لقد حضرت ندوات عقدت في قريتنا بعد سقوط النظام المقبور ولاحظت بان طروحاتهم متشابهة بل متطابقة والسامع يتساءل لماذا كل هذه الاحزاب ولها برنامج شبه متطابق ؟؟ عندها سألت في احدى الندوات التي اقامها احد الاحزاب السؤال التالي( لاحظت بتشابه ماتطرحونه انتم ومايطرحه(( الاحزاب الكلدانية الاشورية السريانية)) الاخرى في الندوات فلماذا هذا العدد من الاحزاب ولماذا لاتتوحدون بما ان برنامجكم متطابق) فاجابني القائم بالندوة واعجبني جوابه واحترمته كثيراً لشجاعته(( بان الخلاف بيننا من سيكون القائد ومن يتخلى عن كرسيه )) فان كان قادتنا  يفكرون بالقيادة والكراسي ماذا تقولون عنهم يا ابناء شعبنا!!!!!!

و كما ذكر الاخ لطيف في النقطة الرابعة حول  قيام البعض بالتحدث باسم التاريخ لاثبات وجهات نظرهم الزائفة بالغاء الاخر هنا اطلب من كل الذين يريدون الغاء الاخر ان لايتحدثوا باسم التاريخ وان ياتوا باشياء زائفة وينسبونها للتاريخ واقول لهم نحن ايضا نعرف التاريخ ودرسناه جيداً فلاتضحكوا علينا لانكم تضحكون على انفسكم قبل ذلك .

واخيراً اريد ان اعيد ماقاله الاخ لطيف (( اليس تعدد التنظيمات دعوات للتجزئة )) على غرار سياساتهم وتصرفاتهم الحالية ؟؟ اسعفونا بالله عليكم.  

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.