اخر الاخبار:
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

الجمعية العراقية والمجلس الشعبي يصدران كتابا ً حول ضحايا الارهاب لأبناء الشعب المسيحي في العراق

اصدرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في العراق كتابا ً باللغتين العربية والانكليزية حول ضحايا الارهاب من المسيحيين الكلدان السريان الاشوريين والارمن في العراق .. وجاء في الديباجة:

 

تهدي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في العراق هذا الارشيف الى جميع عوائل ضحايا الارهاب من ( الكلدان السريان الاشوريين والارمن ) والى كافة مؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر ليكون ارشيفا ً خاصاً، يدعم حقوق أبناء هذا المكون في العراق والمحافل الدولية.

 

كما يسرنا ان يكون مرجعا ً للمنظمات الحقوقية العراقية والعالمية، اذ سعى الطرفان الى توثيق الاسماء، وتاريخ الاستشهاد لكل مواطن وفق الحروف الابجدية، الى جانب ارشيف آخر عن الاعتداءات التي تعرضت لها الكنائس في العراق.

 

لقد تعرض المسيحيون من ( الكلدان السريان الاشوريين والارمن ) في العراق الى سلسلة من العمليات الارهابية المنظمة منذ الاطاحة بالنظام البائد عام 2003 ولغاية الان، حيث قامت المجاميع الاجرامية والخارجة عن القانون بخطف وقتل أبناء هذا المكون المسالم والمحب للحرية والمطالب بالعدالة الاجتماعية والمساواة وحق المواطنة.

 

وكان اقتحام كنيسة سيدة النجاة عام 2010 من قبل الارهابين من اخطر الجرائم التي شهدها هذا الشعب عبر تاريخه، الى جانب خطف وقتل المطران بولس فرج رحو في مدينة الموصل بمحافظة نينوى عام 2008 مما ترك اثرا ً كبيرا ً في نفوس أبناء هذا الشعب، الامر الذي اضطر العديد منهم الى الهجرة خارج العراق.

 

وقتل ( 1107 ) مواطنا ً كما جرى الاعتداء على ( 114 ) كنيسة ومزار ودير تابع للشعب المسيحي في العراق منذ عام 2003 ولغاية عام 2014.

 

 

وسيقوم الطرفان بتوزيع الكتاب مجانا ً لكافة المؤسسات العراقية والاجنبية والاحزاب والهيئات الاعلامية والافراد.

أضف تعليق


شؤون تلسقف

قضايا شعبنا

اخبار عامة

علوم وتكنولوجيا

منوعات عامة

حوارات وتقارير

محطات طبية

2024

صورة

  

تللسقف/ تلا زقيبا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.