اخر الاخبار:
برلين تحبط هجوما بقنبلة بيولوجية - الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018 20:32
دولة اسلامية تحظر تعدد الزوجات - الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018 10:10
البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين - الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018 10:02
مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل - الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018 10:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

" وما زال القطار يسير " جديد القاص الفلسطيني عبد السلام العابد

 

كتب: شاكر فريد حسن

عن منشورات كل شيء في حيفا، صدرت قبل أيام المجموعة الفصصية الجديدة" وما زال القطار يسير " للقاص الفلسطيني عبد السلام عابد، وتضم مجموعة من القصص القصيرة التي استقاها الكاتب من صميم الواقع الفلسطيني والحياة اليومية الفلسطينية في ظل الاحتلال البشع.

ما يميز قصص عبد السلام عابد، الاسلوب الفني الرفيع المشوق، والسرد القصصي الأخاذ، وسلاسة اللغة، وجمال الصياغة، ورشاقة التعبير، والمشاهد الواقعية المؤثرة، فيقدم نماذج فنية في اطار بناء سردي متماسك يشد القارىء منذ البدايات.

والشيء اللافت في اقاصيصه أنه يشعرنا بأنها حقيقية منقولة كما هي عن الواقع الحي المعاش، أو جرت بالفعل قي مكان وزمان معينين بحيث يبدو أنه لا يكتب لنا الا ما يعرفه عن الحياة أي ما توحي اليه به رغباته ومشاعره، فلا يصف الا ما يحسه هو ذاته، ولا ينقل الا ما يؤثر تأثيرًا مباشرًا على نفسه.

يشار الى أن عبد السلام عابد من بلدة كفردان قضاء جنين، ويشغل مدير مكتب وزارة الثقافة لفلسطينية في محافظة طوباس، وهو كاتب عريق أثبت حضوره الواعي في المشهد الثقافي الفلسطيني بابداعاته القصصية والأدبية، التي نشرها في الصحافة الثقافية والأدبية، التي صدرت في المناطق المحتلة، وله اسهام كبير في اعلاء شأن الكلمة المقاومة والملتزمة بقضايا الشعب والوطن، وفي تحريك المياه الراكدة في النهر الثقافي الفلسطيني.

وقد صدر له في الماضي عدد من الأعمال القصصية والابداعية، أثارت أصداء ايجابية واسعة بين جمهور القراء والمثقفين الفلسطينيين.

مبارك للصديق الكاتب المبدع عبد السلام عابد صدور مجموعته القصصية " وما زال القطار يسبر "، متمنيًا له المزيد من العطاء والابداع الملتزم الهاطل، مع خالص التحيات.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.