اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مجلس د آمال كاشف الغطاء// سعدية العبود

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

مجلس د آمال كاشف الغطاء

سعدية العبود

 

كانت الدعوة الموجهة تحمل في متنها بتشرف د. أمال كاشف الغطاء بالدعوة لحضور جلسة 8\11في الساعة الرابعة ,وكام موضوع الدعوة محاضرة للسيد علاء القصير و د. حيدرالدهوي حول الامن الغذائي .كان موضوع الدعوة ووقتها مناسبين لي خاصة وانا اعمل في القطاع الزراعي ويوم السبت عطلة وهذا يعني مناسب لحضوري مهما كانت الظروف ,كنت افكر في الذهاب مبكرا ولكن انفجار سيارة مفخخة اضاع من وقتي ساعة ونصف كنت ادخرها لزيارة صديقة قريبة من المكان .

لم تكن تلك المرة الاولى التي اذهب فيها الى ذلك المكان ولكن معرفتي بالمضيفة جددت الرغبة في الذهاب .اللياقة والاستقبال يبدْءقبل الدخول الى المجلس حيث تشعر انك تدخل في بيت مألوف عليك

كانت المضيفة كعادتها تستقبل وتستخدم اساليب اللياقة والضيافة النجفية ,فهناك قرب الصحن الحيدر مدرسة ال كاشف الغطاء تستقبل الطلبة من العالم الاسلامي وتهيء لهم ما يؤمن سكنهم ومصاريفهم وقد سبق ان زرت المكان .وهي أبنة هذه العائلة عليها ان تسير بهذا النهج الذي يستقطب المهتمين بالمعرفة  ,توزع اهتمامها لكل ضيوفها فقد كان مجلسها يضم اطياف الشعب العراقي دون تمييز لحرصها على جعل العراق تحت خيمة واحدة .

 

أكاديميون وشخصيات ادبية وسياسية واعلامية وفنية سبق رؤيتهم في الفضائيات ,الاستاذمهند الدليمي وكيل وزارة الثقافة من اول المبتدئين بالحديث حيث اعد هذا المجلس رئة يتنفس منها الثقافة العراقية لقربه من المثقفين عن كثب ويتعرف على همومهم ويجدون العذر له ان كانت اهتمام  الوزارة بالمثقف والاديب محدودة فلهم اسبابهم .

اعتذر مقدم الجلسة عن تقديم محاضرة الامن الغذائي واستبدلت بمحاضرة عن التفاوض .كان المحاضر د حيدر الدهوي قد استعرض مفهوم التفاوض وما هي حاجتنا واخفاقاتنا فيه وما هي ادوات المفاوض وكيف يتعرف على نظيره .

بخبرة الاستاذ في علم الباراساكولوجي شد الحضور عندما اشركهم في تمرين للتفاوض من خلال تأليف فريقين كان يراقب ادواتهم في التفاوض وبدأ بتحليل شخصية المتفاوضين مما اضفى على المحاضرة جو من الالفة والشد والمرح .

تسللت الظلمة ولا زال المتفاوضون يعالجون الطلاسم وكان للحوار بقية في جلسة قادمة .

 

سعدية العبود

 

9-11-2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.