اخر الاخبار:
العبادي يعلن تحرير ارض العراق بالكامل - السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 18:42
العراق يعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد - السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 18:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

إحتفال الجالية العراقية في نيوزيلندا بمناسبة تحرير الموصل الحدباء

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

 إحتفال الجالية العراقية في نيوزيلندا بمناسبة تحرير الموصل الحدباء

تللسقف كوم/

أقامت اليوم السبت ٢٢- ٧- ٢٠١٧ منظمات المجتمع المدني العراقية في نيوزيلندا إحتفالاً مهيباً بمناسبة تحرير موصلنا العزيزة من داعش والقوى الإرهابية الأخرى وإعادتها إلى حضن الوطن، وحضر الحفل أعداد غفيرة من بنات وأبناء جاليتنا العراقية والسورية في نيوزيلندا، وكان في مقدمة الحضور سيادة القس (أبرم بثيو) راعي كنيسة مار كوركيس في ولنكتن وكنسية يوحنا الحبيب في أوكلاند لكنيسة المشرق الآشورية القديمة.

 

في بداية الإحتفال رحب عريف الحفل السيد (عباس الحسيني) بالحضور وفي مقدمتهم  القس ( أبرم بثيو) وطلب منهم الوقوف حداداً على أرواح شهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم قرباناً له.

 

بعدها على أنغام السلام الجمهوري (موطني موطني) ردد الجميع كلمات النشيد التي تتغنى للوطن وجيشه الباسل. وخلال العزف دخلت مجموعة من الأطفال الرائعين بلباسهم الشعبي التقليدي الآشوري الكلداني وهم يحملون الشموع في وسط قاعة الإحتفال تخليداً لأرواح ضحايانا من كل القوميات والأديان والمذاهب الذين دفعوا حياتهم  من أجل العراق.

 

وبكلمات حماسية ومقتطفات من شعر شعبي جميل لعريف الحفل السيد عباس الحسيني.. أعطى الكلمة لسيادة القس (أبرم بثيو) الذي حيا فيها بطولات جيشنا الباسل وجميع القوات التي ساهمت في تحرير الموصل. سننشرها لاحقاً.

 

بعدها كانت كلمة موحدة للمنظمات المسيحية الكلدانية الآشورية ألقاها السيد (صباح خوشابا) سوف يتم نشرها في ملحق خاص.

 

والمنظمات هي : -

١ - جمعية نينوى الآشورية

٢ - الجمعية الكلدانية المتضامنة

٣ - الحركة الديمقراطية الآشورية

٤ - اللجنة الخيرية الآشورية

 

الدكتور (أمين المظفر) ألقى كلمة موحدة بإسم الجمعيات الأخرى التي ساهمت في الإحتفال وأشاد بالإنجازات التي حققتها قواتنا المسلحة من جيش وشرطة إتحادية وحشد شعبي وعشائري في تحرير الموصل. (سوف يتم نشر المقالة بشكل منفصل).

 

المنظمات التي تكلم بإسمها الدكتور أمين المظفر هي :-

٥ - جمعية الثقافة العربية النيوزيلندية

٦ - جمعية الصابئة المندائيين في نيوزيلندا

٧ - جمعية ذوي المهن الطبية العراقية النيوزيلندية

٨ - جمعية الشباب الثقافية العراقية النيوزيلنذية

٩ - التيار الديمقراطي العراقي في نيوزيلندا

 

وهنا جاء دور الشعر حيث قدم العزيز المهندس (فهيم السليم) قصيدة رائعة بعنوان (صلوا لأجل نينوى) سننشرها في مكان آخر.

 

بعد ذلك تم عرض فيديو خاص من إعداد الأستاذ (أدمون توما) عن مدينة الموصل الحدباء وكيف إحتلتها داعش وعاثت فيها الخراب والدمار وكذلك لقطات عن جيشنا الباسل وقادته الميامين والجماهير الموصلية تحييهم وتشكرهم على ما قدموه من تضحيات جسيمة من أجل تحريرهم من مغول العصر الجديد (داعش والقوى الإرهابية الكبرى).

 

وفي ختام الحفل قدمت فرقة نينوى للرقص الشعبي دبكات فلكلورية جميلة نالت إستحسان الحاضرين ورقصوا معهم على أنغام الأغاني والأناشيد الوطنية العديدة.

 

كان حفلاً بهيجاً تخللته الدبكات العربية الأصيلة وإمتزجت معها الدبكات الآشورية الكلدانية فرحين بعيد تحرير موصلنا الجريحة.

 

وفي الختام شكر السيد عباس الحسيني الجمع الكريم على حضورهم  وحيا أصغر عراقية تحضر الإحتفال وهي الطفلة الحديثة الولادة (ألسن حسين اللامي) واكبر أم عراقية حضرت أيضاً وهي المربية الفاضلة السيدة (زهرة محمد علي باقر- أم وميض) وزوجة الشهيد (إبراهيم الحكاك) .. وختاماً دعا المحتفلين الى تناول وجبة العشاء التي هيئتها لجنة الإحتفال لهذة المناسبة.. كما تقدمت السيدة (مريم آدم) من الجالية السورية العزيزة بقطع (الكيكة الخاصة بإسم الموصل)  والتي كانت قد جلبتها مشكورة السيدة (هيفاء الحسيني- أم  غيث).

 

 وعلى الأنغام العراقية الفلكلورية والزغاريد والهلاهل إنتهى الحفل الخاص المكرس للموصل الحدباء.

 

في النهاية لابد من تقديم الشكر والإعتزاز للإعلامي (حيدر العراقي) على مسعاه في نقل فقرات وافية من الإحتفال.

 

 

وسيتم نشر الصور التذكارية واللقاءات التي كان قد أجراها مع العديد من أبناء الجالية العراقية وفي مقدمتهم سيادة القس (أبرم بثيو) والدكتور (خليل الجنابي).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.