اخر الاخبار:
هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟ - الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2018 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المرأة الجمال... عيادة حرير الطبية أنموذجاً// علي الزاغيني

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

المرأة الجمال... عيادة حرير الطبية أنموذجاً

علي الزاغيني

 

الصحة والجمال أهم مايهتم به الانسان وخصوصاً المرأة، التي تحاول دائما ان تكون في ذات جمال وتكون بالمظهر اللائق والجميل ، وتعمل ما في وسعها من اجل أناقتها وجمالها، ولاسيما بعد ان بعد اصبحت عمليات التجميل في بغداد واغلب المحافظات العراقية، بعد ان كانت تجرى هذه العمليات خارج الوطن وتكلف مبالغ طائلة  لاتستطيع اغلب النساء من اجراء هذه العمليات التجميلية.

 من هذه المراكز التي لفتت انتباهي عيادة حرير الطبية للتجميل في بغداد/ زيونة، وكان لنا زيارة لهذاه العيادة للتعرف عن ما ماتقوم به من عمليات تجميلية، وللتعرف على ماتقوم به عيادة حرير كان هذا الحوار مع السيدة نضال سداوي مديرة مركز حرير للتجميل.

 

س / ماهي الغاية والفكرة من افتتاح عيادة  حرير الطبية للتجميل في بغداد؟

لاحظنا ان اغلب العراقيين يسافرون الى خارج العراق سواء لدول الجوار او غيرها  لغرض اجراء عمليات التجميل، وهذا  ما جعلنا نعمل على افتتاح مركز حرير للتجميل  ونستقطب الزبائن هنا والقيام بكل ماهو ذو فائدة للوطن ولكل العراقيين من رجال ونساء، وخصوصا ان تكلفة عمليات التجميل باهضة خارج الوطن ، بتحمل مصاريف السفر والاقامة والطعام وكذلك عمليات التجميل المكلفة، كذلك صعوبة التواصل مع الطبيب الذي يقوم باجراء العملية بسبب اللغة او فارق التوقيت والاهم من ذلك في حال ظهور مضاعفات صعوبة السفر وتحمل تكاليف اضافية تثقل  كاهله.

 

 س /   لماذا تم اختيار اسم (حرير) لهذا المركز التجميلي؟

في السابق كانت تسمية مركزنا (المرجان) ، ولكن لتشابه الاسم وتكرارها مع احدى المراكز في بغداد تم تغيير الاسم، حتى لا تكون هنالك اشكاليات لدى زبائننا، لكن موقع المركز في نفس موقعه القديم، كادر المركز لايزال الدكتور وجميع العاملات  لم يتغير، الجميع يعمل بنفس الطاقة والجهود السابقة ونستقبل جميع الزبائن بكل اهتمام  وعناية  ونعمل على ارضائهم  من خلال عملنا بكل ثقة واخلاص.

 

 س / ماهي عمليات التجميل الذي تجرى في مركز حرير؟

في مركز حرير طبيب اختصاص جراحة تجميل في كل مايخص التجميل وترميم التجميل هو اختصاصه، نقصد الحروق ، تجميل الانف، شد البطن، شد الصدر، الخ، اضافة الى ان عاملاتنا لديهن الخبرة والمهارة وكل حسب اختصاصها  والعاملات تخرجن من دورات تدريبية من بيروت وغيرها من المدن  ولديهن شهادات بذلك، اود ان اوضح للجميع نحن لسنا صالون تجميل كما يتصور البعض، نحن عملنا تجميلي  والعناية بالبشرة ومعالجة امراض الكلف وكذلك حب الشباب والمسامات المفتوحة والترهلات الموجودة في البشرة والكثير مما تعاني منه النساء لدينا علاجاتها.

 

س /  هل هناك اخطاء طبية او فشل او تشوهات في بعض الاحيان اثناء اجراء عمليات التجميل  وماهي اسبابها؟

بالتتأكيد توجد بعض الاخطاء، ليس في عمليات التجميل فقط وانما في جميع العمليات الطبية، في عمليات التجميل يجب ان تختار المرأة الطبيب المتميز لمعالجتها بدل من الذهاب لصالون الحلاقة ولا توجد لديهم خبرة والاختصاص بهكذا عمليات تجميل، تأتي الينا العديد من الحالات حدث خطا في عملياتهم ويقوم الطبيب المختص باجراء اللازم.

 

 س/ هل هناك قانون لحماية مراكز التجميل والمراة ؟

نقابة الاطباء تحمي مراكز التجميل والاطباء وبنفس الوقت تحمي الزبائن، مركزنا مسجل في وزارة الصحة ونقابة الاطباء بأسم الطبيب المختص، وفي حالة اذا لايوجد طبيب مختص يعني ان المركز غير مرخص بالعمل ويكون معرض بأي وقت للمسائلة القانونية ومحاسبة العاملين واغلاقه.

 

 س / ماهي النصائح التي تقدميها للمرأة ؟

يجب ان تهتم المرأة ببشرتها وخصوصا بعد سن الثلاثين وذلك بعد هذا السن تقل نسبة الكولاجين وكذلك الايلاستين بالبشرة فتبدأ الترهلات والتجاعيد تظهر على وجه المرأة ، هذه تختلف من امرأة الى اخرى حسب عامل الوراثة.

 

س / عمليات التجميل هل اصبحت ظاهرة ام هي مسألة طبيعية ام لعامل الغيرة دور في ذلك؟

 كل انسان يطمح ان يكون جميل، لذا يحاول ان يغير ملامحه بطرق عديدة، ومنها عمليات التجميل التي اصبحت مسالة طبيعية في الوقت، بعض الاحيان تكون عملية التجميل ضرورية للمرأة، وفي بعض الاحيان تكون مكملة لجمالها، كذلك عامل الغيرة يلعب دوركبير في اغلب الاحيان، ولا سيما عمليات تجميل الانف ونفخ الشفاه وغيرها، عملية التجميل تختارها المرأة والطبيب عليه ان يوجه ويعطي نصائحه للمرأة، وخصوصا في عملية شفط الدهون يقوم باجراء الفحوصات المختبرية، وربما هذه العملية لها تاثيرات سلبية على صحتها فلا يقوم باجراءها.

 

س ماهي مناشئ  المواد المستخدمة في عمليات التجميل؟

جميع المواد المستخدمة (الانتيباتك / مواد التخدير)  يتم شراءها من الصيدليات  حسب الحاجة ولا يتم تخزينها في المركز حتى لاتكون معرضة للتلف، اما مواد تنظيف البشرة يتم استيرادها من بيروت من شركات طبية يستخدمون الاعشاب طبية حتى لاتؤثر على البشرة ، واغلب هذه الشركات عالمية معترف بها.

 

س / هل يمكن ان نتعرف على مواد  عمليات تجميل الوجه؟

 (الفلر) يستخدم للتجاعيد العميقة وكذلك للوجه النحيف تملأ الوجنتين بالفلر وكذلك يستخدم لنفخ الشفاه.

(البوتكس) يوضع في تجاعيد الجَبين (الكصة) واطراف العين وهي مواد أمنة  لايوجد بها مضار، الفلر (الهايلورنيك ) تذوب بعد ستة اشهر.

 

س / الاجهزة المستخدمة في عمليات التجميل ؟

في مركزنا العديد من الاجهزة المستخدمة في عمليات التجميل وهي من مناشئ عالمية واجهزتنا حديثة ، من هذه الاجهزة:-

جهاز( الهاديرفيشال) يستخدم لتنظيف عميق للبشرة .

جهاز( فركشنل R F ) لسد المسامات المفتوحة ولنظارة وشد البشرة .

جهاز(اسبكتر) لعلاج حَب الشباب وامتصاص دهون البشرة وتفتيح البشرة وعلاج فطريات الاظافر وعلاج حَب الشباب من اول جلسة نلاحظ هنالك  الفرق.

 جهاز (الاتراساونت) لاذابة الشحوم وشد الجلد.

جهاز (هايفو) أحدث الاجهزة لشد الترهلات الموجودة بالبشرة ومنطقة الصدر وكذلك الورك  بدون الخضوع لعمليات تجميل.

جهاز (كاربوكسي) لعلاج الهالات السوداء حول العين.

دايت ليزر، تربل دايت ليزر هذه الاجهزة  حديثة لازالة الَشعر.

اجهزة التنحيف (كلاكتو) تجميد المنطقة وبعد عشرة ايام تعمل على تكسير الدهون وهذه تعمل على تنزيل حجم كامل 2 سم كل جلسة.

اجهزة شَد الترهلات قسم منها بالحراري والقسم بالاتراساونت.

جهاز (الكولري ) تنزيل السعرات الحرارية  .

 جهاز( الفوكيوم ) لاذابة الشحوم وشد الجلد .

قد يتسائل البعض هل هذه العمليات تعطي نتيجة خلال جلسة واحدة؟ لاطبعا لابد من العديد من الجلسات من اجل نجاح عملية التجميل.

 لاحظت خلال وجودي في مركز حرير عدد النساء ومن اعمار مختلفة داخل المراكز للاستفادة من ما يقدمه مركز حرير من عمليات تجميلية وتنظيف البشرة وكذلك الاستفسار عن بعض ما يتعلق بعمليات التجميل وشفط الدهون وغيرها.

تعتقد المرأة ان للجمال دور كبير في حياتها ولهذا تعمل بكل ما لديها من اجل تكون الاجمل، والبعض من النساء ربما يتعرضن لمخاطر كبيرة خلال عمليات التجميل، ولكن طموح المرأة ومحاولة تغير مظهرها الخارجي يلعب دور كبير في اجراء عمليات التجميل، والتي تؤدي بعضها الى التشويه او الى الاصابة بأمراض اذا لم تجرى العملية في صالة عمليات معقمة  وكادر متخصص في عمله، لذا يجب على من تقوم بعملية التجميل ان تختار الاطباء الاكفاء والمراكز المتخصصة والمرخصة من قبل وزارة الصحة ونقابة الاطباء، حتى لاتكون هنالك اي اعراض جانبية ومخاطر في غنى عنها.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.