اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

التجارة الالكترونية// حسين علي غالب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

التجارة الالكترونية

حسين علي غالب

بريطانيا

 

مصطلح قديم جدا قد يزيد عمره عن عشرين عام منذ ظهور وانتشار الانترنيت على أرض الواقع ،ولكنه حتى هذه اللحظة يعتبر أمر جديد عندنا فما زال الانترنيت غير مرحب به بيننا  .

 

أن هذه التجارة أطاحت بالدول العظمى والتي كانت تتحكم بتجارة العالم بأسره ، حيث أنها ذات مشاريع عملاقة عمر شركاتها يزيد عن القرن ،كل هذا بفضل مواقع الالكترونية هنا وهناك وبعضها بدأ في غرفة صغيرة عبر جهاز كومبيوتر واحد فقط لا غير وبجهود فردية بسيطة..!!

 

التجارة الالكترونية حطمت كل الحواجز التجارية والاتفاقيات وجعلت الجميع يصبحون ""رجال أعمال "" ،من لديه منتج يقدمه ومن لديه أفكار ودراسات يقدمها لمن يحتاج والعامل فأنه يذهب لمن يريده لكي يعمل ،وأصبح كل شيء يقدم عبر مواقع الانترنيت وبأسعار متنوعة وأنت أختار ما يناسبك .

 

الصين نجحت عبر موقع ""علي بابا"" من تسويق منتجاتها وفتح الاتصال بين شركاتها ومصانعها مع العالم بأسره وبلغ عدد العاملين والمرتبطين بالموقع أكثر من اثنين وعشرين ألف إنسان حول العالم والعدد في ازدياد مستمر من دون أن أذكر عدد المشتريين وعدد المواد التي بيعت عبر الموقع .

 

هناك تجارب في التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط ولكنها تعد على أصابع اليد وما زالت خجولة جدا ،لا أعرف إلى متى سوف نبقى نعيش بكوكب منعزل عن بقية العالم وهم يطورون ويعملون ويدعوننا لكي نشاركهم ولكننا نرفض .

 

عزلتنا وتشبثنا بالأساليب القديمة المتخلفة سوف تتركنا فريسة للفقر والبطالة والأمية واتساع الفجوة بين طبقات المجتمع وهذه الأمور يمكنها أن تتلاشى والتجارب المعروفة كثيرة وواضحة وما علينا إلا أن نطلع عليها ونطبقها وإحداها هي التجارة الالكترونية .

 

 

حسين علي غالب

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.