اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

صداقة مرعبة// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

 

الموقع الفرعي للكاتب

صداقة مرعبة– أميركا تشترط لمساعدة مواطنيها

المنكوبين تعهدهم بعدم مقاطعة إسرائيل!

صائب خليل

23 تشرين الأول 2017

     

في خبر للـ بي بي سي (1) ، طالبت مدينة ديكنسون في ولاية تكساس سكانها الذين قدموا طلبات الحصول على مساعدات الإغاثة إثر إعصار هارفي، التوقيع على تعهد بعدم مقاطعة إسرائيل قبل تمشية معاملات طلباتهم!

وبين المسؤولين بأن الشرط الخاص بإسرائيل صار ملزماً بفعل قانون خاص بالولاية تم تفعليه في وقت سابق هذا العام يلزمها بعدم التعاقد مع اية "شركة"، إلا إذا كانت "لا تقاطع إسرائيل". وجاء في استمارة طلب الاستغاثة المنشور على صفحة المدينة نصاً يقول: "بالتوقيع على هذا العقد، يتعهد طالب المساعدة بأنه 1- لا يقاطع إسرائيل و 2- أنه لن يقاطع إسرائيل خلال مدة سريان العقد".

 

ورغم اننا نعرف الكثير من غرائب "الصداقات الإسرائيلية" ذات الشكل الابتزازي الوقح الذي يربط أصدقاء إسرائيل بها في العالم العربي، حيث يذهب رئيس كل دولة اليها متذللاً في كل مناسبة، وكثيرا ما يتم تعمد إذلاله أكثر. ورغم اننا سمعنا قصصا متتالية عن اعتداء موظفي سفارة إسرائيل في تلك البلدان على مواطنيها وقتلهم أحيانا دون ان يحاسب القتلة بل يتم تكريمهم في بلادهم. ورغم اننا رأينا شكل تلك "الصداقة" المذلة في كل أوروبا، حيث يستطيع من يسكن كل دولة منها أن يروي العديد من القصص المدهشة عن سيطرة إسرائيل على ساستها وتقديم هؤلاء مصالح إسرائيل على مصلحة بلادهم عندما تتصادمان. وما زلنا نذكر كيف زار نيتانياهو الولايات المتحدة رغم إرادة رئيسها أوباما وصفق له الكونغرس واقفا لفترة طويلة بالضد من رئيس البلاد، واستدعى ترمب رجل دين يهودي ليشهد له توليه الرئاسة علنا... ورغم اننا نعرف قصة القوانين التي وضعتها بلدان "ديمقراطية" عديدة بعقوبات شديدة لكل من يجرؤ من مواطنيها على أنكار الهولوكوست او يشكك بأرقامه، وقضى العديد من الباحثين بسببها سنوات في السجون...

.

رغم ذلك كله، إلا أن تشترط مدينة على سكانها المنكوبين بإعصار تسبب في اغراق بيوتهم ولا يوجد لديهم تأمين ضد الحوادث ولا يدرون إلى اين يلتجئون، أن يتعهدوا بعدم مقاطعة إسرائيل كشرط لتقديم المعونة لهم... أمر يوقف العقل مشلولا أولاً... ويدق الجرس للغافلين عن معاني الدعوة إلى صداقة إسرائيل ثانيا..  ويصرخ بتلك الشعوب التي تلقي بنفسها في احضانها بكل سعادة، محذراً مما يجب ان تنتظره من تلك "الصداقة".. ثالثاً!

لقد اكتشفت منذ دخولي أوروبا قاعدة لم أجد حالة واحدة تحيد عنها: "إذا دخلت إسرائيل بلداً، استولت على السلطة فيه!"

(1) Texas city requires Israel pledge for hurricane relief - BBC News

 

http://www.bbc.com/news/world-us-canada-41688999

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.