اخر الاخبار:
ارتفاع اسعار الدولار في بغداد واربيل - السبت, 28 كانون2/يناير 2023 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الحشد وفتوى الشرف والانتفاضة والقادمات (4)// عبد الرضا حمد جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عبد الرضا حمد جاسم

 

عرض صفحة الكاتب 

الحشد وفتوى الشرف والانتفاضة والقادمات (4)

عبد الرضا حمد جاسم

 

ختمتُ السابقة بالتالي:

القادمة ستكون إجابة على سؤال مطروح بكثرة الا وهو:

هل الحشد مقدس؟؟

عندي شخصياً وانا غير المتدين والبعيد عن كل ارتباطات وممارسات الدين وطقوسه... ومن يعرفني يعرف القصد... أن الحشد أقدس من كل المقدسات... لماذا؟ انتظروا القادمة

 

الموضوع:

1ـ تصوروا يسقط شابين او ثلاثة وربما أكثر شهداء في سبيل تخليص اختهم التي لا يعرفونها ولا تعرفهم، من براثن وقمل المنحرفين من داعش واتباع داعش والمشرفين عليها، وهذه الفتاة ليست من دين الشهداء او طائفتهم او قومُهم او عشيرتهم او عائلتهم ولا تتكلم لغتهم ومن سقط شهيداً كان جائع ولا يعرف شيء عن أهله منذ أن تركهم منذ أيام ولا يعرف أحد من أهل المنطقة التي تطوع لتحريرها وإنقاذ اهلها وفي مكان ما كان هو ورفاقه الابرار يوماً يحلمون ان يصلوا اليه وربما كانوا ممنوعين من الوصول اليه او يحتاجون الى كفيل ضامن لزيارته.

 

2ـ لو قُدِرَ لي زيارة السيد علي السيستاني سأدخل عليه ومع اول خطوة وقبل حتى تحية السلام سأطلب منه ان يستمع الى ما جئت به اليه دون مقاطعة من أحد وأن يأذن لي لأقول له التالي: [انا غير مؤمن بالدين والأديان ولا بالطائفة والطوائف وجئت اليوم لتقبيل قدميك امام الجميع وأرجو ان تأذن بنشر ذلك عبر وسائل الاعلام ولكن يجب ان تعلم ان تقبيلي لهما يُبطل وضوئك... ولا أقول لك سبب طلبي هذا الا بعد تقبيلهما]

 

 سيرفض قطعاً لكني سأصر حتى يسمح لي بذلك وإن سمح بذلك وهذا مستبعد سأقول له التالي: [لأنك بفتواك خلصتني والملايين من موقف صعب ورهيب وهو ان الدواعش أفراد عراقيين وغير عراقيين، عرب وغير عرب، مسلمين وغير مسلمين أو دول صغيرة كانت أم كبيرة، جمهورية كانت أم ملكية / إمارة سيضعونني في الموقف الرهيب التالي الذي هو: [اما ان يغتصبوا نساء بيتي امامي امي واخواتي وزوجتي وبناتي بالتناوب وإما ان أوافق على تطوعهن في فصائل فيلق ’’جهاد النكاح المبارك بفتوى لغيرك’’ ليتناوب عليهن شذاذ الآفاق وسَّفَلَتْ الاقوام وهذا التطوع لا يتم الا بموافقة محرم الذي هو أنا حيث سأُنَّظِمْ دخول الفاتحين عليهن أو يجبروني على فاحشة الزنا بالمحرم بهنَّ أو القتل واغتصابهن كما يشتهون ويشاؤون...عليه ففتواك ومن هب من الشباب لتنفيذها انقذوني وعائلتي ومعي ربما الملايين من العوائل من ذلك الموقف الرهيب...عليه وانا الذي أعيش في أوربا عندي حذاء كل من ساهم في التطوع أقدس من كل المقدسات.

 

والأن: من خلَّصني من هذا الموقف وحماني وعائلتي واموالي وجيراني واحبتي وأبناء بلدي منه ألا يستحق التقديس كأفراد احياء او اموات، مجاميع او فصائل، تنظيمات أم أحزاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

 

أجبني يا من مر بك مثل هذا الموقف ويا من خلصت من هذا الموقف انت وذويك واحبابك ومعارفك وجيرانك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

3ـ تقول الروايات أن لآدم أبو البشر ولدين هما قابيل وهابيل وهم يملكون كل الأرض وما عليها حيث لم تكن هناك دوائر مخابرات ولا احتلالات ولا مؤامرات ولا سفارات ولا حدود ولا عداوات، تقاتلا حيث الأخ قتلَ أخاه...ولو نُرَّحِلْ هذه الرواية الى حالنا اليوم ماذا نقول عنهما او كيف نصفهما؟ سنقول عنهما انهم ’’ تربية سز’’ أولاد زنا...اولاد حرام وغيرها...وهذه الاوصاف التي يطلقها البعض المنحرف على الحشد والفصائل التي يطلقون عليها ’’ الولائية’’ ’’ نفس الاوصاف لكن بكلمات غير هذه الكلمات’’. فهل كان قابيل وهابيل ’’ تربية سز او أولاد زنا او ذيول للخارج او يتبعون ولاية الفقيه’’ ؟؟؟؟

 

أعتقد أن أفراد الحشد الولائيين منهم وغير الولائيين هم اطهر من أولاد آدم عند الله حتى لو أضاع بعضهم الدرب او زلت قدماه وكل البشر واولهم ابوهم آدم زلت أقدامهم وخرجوا عن الطريق احياناُ بمن فيهم من قيل عنهم انهم انبياء او تلاميذ او صحابة او أولياء او أئمة او صالحين او شيوخ دين حتى الأنبياء. فهل نطردهم ونهجم عليهم وننسى ادوارهم ام نذكر لهم افعالهم الحميدة وندعوهم الى التمسك بها ونبذ من لا يمكن اصلاحه من الذين بين صفوفهم. من يعطيك يا بني آدم شربت ماء تتذكر فضله هذا وتدعوا له بالخير دائماً وتجعل تلك الشربةَ دين في عنقك وتوصي بها ذريتك إن كنت نجيب شريف كريم ولا تنكرها يوماً فما بالك بما فعل من تطوع الحي منهم ومن غادرنا؟؟؟

 

4ـ قتلوا الفاروق لعدله وقتلوا عثمان لتقربه من عشيرته وقتلوا علياً لأنه أراد طريق الحق وكل تلك الجرائم القتلة وذويهم  من الصحابة والمقربين واُلصقت بغيرهم من البعيدين وكل الروايات عنها مضحكة مخجلة... كان هناك محركين للقتلة ولم يظهر من هاجم جماعات القتلة واتهم ذويهم انما برعوا في القاء التهمة على ابن سبأ وأبن ملجم...وقتلوا آل نبيهم وهتكوا عرضة وسبوا نساءه وهتكوا حرمة بيته وتسلسلوا بقتل كل من قيل انه من ذرية محمد او قريب لمحمد او من ذرية الصحابة وقريب منهم ثم هتكوا حرمة الكعبة منذ 1400 عام وكل عام تنتهك حرمة الكعبة وكل القائمين بتلك الشناعات هم من المحسوبين على الصحابة ولكن لا أحد يتهم عشير الفاعلين المنفذين ولم يزروا وازرة وزر أخرى إلا هذه الأيام...كل يوم فتوى قبيحة تثير الاجرام والهتك والفساد تصدر من الحرمين الشريفين وتوابعهما ولا احد يقول ان هؤلاء وافعالهم ولائيين وتسببوا بقتل مئات الألاف من عشيرهم وذويهم...هل القرضاوي غير ولائي ام ابن عبد الوهاب غير ولائي ام العرعور غير ولائي ام الأحزاب الكوردية غير ولائية ام التشكيلات السنية غير ولائية ام الحشد العتباتي غير ولائي؟ هل حزب الدعوة غير ولائي ام حزب البعث غير ولائي؟...اتباع المقاومة الشعبية ينكرون ومن حقهم ما اتهمت به وأبناء واتباع الحرس القومي يعترفون كما اعترف محسن الشيخ راضي الان وقبله الكثيرين واعتبروها أخطاء وظروف محيطة وأبناء واتباع الجيش الشعبي صفقوا ويصفقون لما قام به هذا التنظيم العسكري من ممارسات وبالذات خلال الحرب مع ايران...هل الحركة الناصرية غير ولائية هل البعث غير ولائي هل الشيوعيين غير ولائيين هل حماس غير ولائية هل اخوان المسلمين غير ولائيين هل الجيوش غير ولائية...هل الجيش العراقي كان ولا يزال غير ولائي هل الجيش الأمريكي غير ولائي هل الجيش الأحمر غير ولائي هل مجاهدي خلق غير ولائيين هل النصرة واخواتها ومعها أبناء القاعدة الاخريات غير ولائية؟...مشكلة العراقيين من الكتبة انهم يرقصون على ’’كلمة ونص’’ و ’’على دق الطبل خَّفن يرجلية’’...قالها مذيع ,,دولة الرئيس’’ اصبح هؤلاء الكتبة اكثر من يستعملها ولليوم حتى اكثر من الذي طرحها ونفس الشيء بالنسبة للجائحة ونفس الشيء بالنسبة للذيول وهم جميعاً دون استثناء ذيول وبالنسبة لل’’ولائي’’ فكل من استخدهما هو ولائي حتى لعشيرته ويأتمر بأمر رئيس العشيرة ولا يأتمر بالقانون والنظام...كم من المطبلين اليوم يوالي عشيرته ويقدمها على الوطن؟؟؟؟؟؟؟

 

الأن: هل الحشد مقدس؟ الجواب: عندي نعم ونعم و نعم وهو أقدس المقدسات عند الشرفاء فقط وهذه القدسية ليست عن قدسية صاحب الفتوى عند اتباعه بل جاءت من: 

 

1ـ لأنه/لأنهم بكل بساطة أنقذ/أنقذوا الملايين من النحر ومثلهم من الاذلال وحافظ/ حافظوا على أموال الناس وممتلكاتهم واعراضهم وهذا لم يحدث حتى في الفتوحات الإسلامية وامامكم المعارك ضد ’’ المرتدين’’ وما وصل الينا من أخبار عنها وكل معارك المسلمين في كل القرون الهجرية فلم يأتي (الحشديون/الحشديين) بالغنائم والسبايا وقدموا خمسها لقادتهم أو الى الخليفة ولم ترسل المليشيا الولائية خمسها الى الولي الفقيه كما فعل المسلمون في فتوحاتهم ولم يقيموا أسواق لبيع السبايا من فتيات وغلمان.

 

2ـ لان متطوعي الحشد في غالبهم الأعظم قدموا أروحهم فداء على مذبح الشرف والكرامة ليس لأشخاصهم هم انما لعموم العراقيين والمسلمين والإنسانية جمعاء وفي المقدمة منها كان البلد العراق وفي المقدمة منه العوائل في المدن التي اجتاحتها قطعان الغدر والجريمة...وهم جميعهم (المتطوعين) غرباء عن تلك الديار ورغم كل الأحوال وما يحيط بهم لم تُسجل على أحد منهم انه سرق ممتلكات او أموال تلك العوائل او قام بفعل الفاحشة مع تلك العوائل  وهم لا يملكون حتى مصروف جيب وبعيدين عن اهاليهم ولا تربطهم بأهل تلك المناطق أي رابطة إلا المواطنة والانسانية.

 

3ـ لأنهم أعلنوا تطوعهم لتحرير أراضي بعيده عن املاكهم وسكن عوائلهم وفي مدن من بلدهم لا يعرفونها تلك المدن التي غدر بها البعض من أبنائها/ابناء تلك البقاع واسيادهم واتباعهم من شذاذ الافاق وسقط المتاع وسَفَلَتْ العشير والصحبة.

 

4ـ لان اغلبهم (المتطوعين) كان لا يملك حتى مصروف الجيب او أجور وصوله الى مكان التطوع والتحقوا في جبهات القتال حتى بدون أسلحة تطوعوا وقدموا أنفسهم فداء لبعض ممن لا يستحقوا حتى العيش على ارض العراق سواء في مناطق سكناهم ومدنهم او في المدن التي زنا فيها داعش ودنسها.

 

5ـ مقدس عند البعض عن قدسية صاحب فتوى الجهاد الكفائي ورضاه عن ابطال الحشد وما قدموا دون مقابل.

 

6ـ مقدس لان اعضاءه لليوم يدهم على الزناد دفاعاً عن أهل العراق في كل مكان وانهم لايزالون مشاريع استشهاد جاهزة عند الوقت والحال.

 

7ـ مقدسون لأنهم لليوم يلتحفون السماء ويفترشون الأرض ليهنئ الاخرين ويتمتعوا بحياتهم مع عوائلهم.

 

طرح ويطرح البعض بصيغة الإساءة والذم اسماء بعض قادة الحشد في حين ان هؤلاء القادة من الحشد في المعركة المقدسة تاج على رأس كل مسيء لهم صغيرهم وكبيرهم. وانصافاً لهؤلاء قادة الحشد وليس مدحهم او التزلف إليهم لأني ما كنت يوماً ولا أكون اليوم ولن أكون بحاجة لهم فيما تبقى لي من العمر فأنا غنيٌ عنهم ولم اتابع كما الملايين (الصادق والمنافق والكاذب) الحصول على حقوقي فلم ابحث لليوم عن ابسط حق لا في هجرة ولا مهجرين ولا سجناء سياسيين ولا تقاعد فاستحقاقي هو 400 ألف دينار عراقي قيل انها أصبحت 500 ألف وانا مدير انتاج أكبر مصانع العراق إنتاجيةً فلا يذهب أحد هنا او هناك. انا اكتب إنصافاً واُسجل مشاعري بحرية تامة...من الأسماء التي تتكرر الإساءة لها هم:

 

1ـ السيد هادي العامري: يعودون في شتمه المتكرر والمتنوع والكثير الى انه قاتل مع إيران ضد الجيش العراقي في الحرب العراقية الإيرانية وهؤلاء الشَّتامون هم رفاق ومادحي مجاهدي خلق الذين قاتلوا قوات بلادهم وتطوعوا لخدمة عدو بلادهم وأتمروا بأمر صدام حسين وجهاز مخابراته وطاردوا المنتفضين عام 1991 والبعض من هؤلاء او رفاقه او أبناء عمومته قاتل مع إيران دون ان يُعْلِنْ/يُعْلَنْ عن ذلك من خلال مقاتلة الجيش العراقي في الجبال والسهول والوديان أثناء تلك الحرب وجميع هؤلاء دون استثناء كانت لهم ارتباطات بمخابرات دول عدوة للعراق جميعهم حيث تسليحهم وتمويلهم عن طريق مخابرات تلك الدول المعادية للعراق...يحق شتم العامري و أمثالة فقط للذي ترك السلاح وترك مقاتلة الجيش العراقي خلال سنوات الحرب العراقية الإيرانية ولم أجد من يفتخر بذلك من كل أنواع الذين قاتلوا نظام صدام حسين...والبعض من هؤلاء كانوا أدلاء أذلاء للجيش الإيراني حيث ادخلوه لمدنهم وبيوت اهاليهم وهم فرحين.

 

هادي العامري قدم ولده شهيداً في مقارعة داعش ولم يقيم له حتى مجلس عزاء وترك موقعه في البرلمان وافترش الأرض والتحف السماء وجاع وعطش كما المتطوعين لأشهر طويلة/عديدة/كثيرة وعرَّضَ حياته للخطر.

 

2ـ قيس الخزعلي: الذي ارتدى لباس المعركة هو واتباعه وتقدم الصفوف ونَصَرَ ال (يسوة و المايسوة) وحتى بعض العّاقين بعشيرهم وبيوتهم ووطنهم.

 

3ـ المرحوم أبو مهدي المهندس: الذي تقدم الصفوف وترك عائلته ونام في قلوب وحدقات عيون اخوته المقاتلين المقتنعين بقيادته لهم ولم يسأل هل عائلته بأمن وامان حيث لا يوجد حتى من يحميها، واَكَلَ اَكْلُ الشرفاء المُطَّعَمْ بغبار أشرف معركة في التاريخ الإسلامي هي معركة دحر داعش التي تتفوق على معركة بدر وفتح مكة وكل المعارك الأخرى لأن كل تلك المعارك لم تحصل انقاذاً للغير و تحريرهم من ابشع تنظيم او مجموعة غازي/غازية في كل التاريخ حيث هذه المجموعة(داعش) غزت أهلها وعشيرها وجارها...فمعركة دحر داعش أعظم من أي معركة من معارك الفتوحات...قارنوا ظروف كل معركة وقابلوها مع ظروف معركة الشرف في سحق داعش ومن صنعوها ودعموها وخططوا لها.

 

أتمنى ان لا نعود الى هذا الموضوع.

 

عبد الرضا حمد جاسم

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.