اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• البطاقة التموينية احذفوها من الأضابير وعززوها في القدور

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حميد الحريزي

مساهمات اخرى للكاتب

البطاقة التموينية

          احذفوها من الأضابير وعززوها في القدور

 

صدر مؤخرا قرار  من  الأمانة العامة لمجلس الوزراء موجها لكافة الوزارات بعدم  طلب البطاقة التموينية من المواطن عند مرجعته لأي دائرة رسمية  باعتبارها احد الوثائق الأساسية المطلوبة لترويج أية معاملة رسمية في العراق.

وكان لنا مقال قبل  أكثر من سنتين معنون ب(( متى تكون لنا بطاقة واحدة موحدة)) فالمواطن العراقي ليثبت مواطنته وعراقيته لابد أن يمتلك المستندات التالية (( بطاقة الجنسية العراقية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية)) وطبعا هناك وثائق أخرى تعريفية كهوية المهنة أو الدائرة التي يعمل فيها وجواز السفر. وكنا نتمنى أن توحد كل هذه المستمسكات ببطاقة واحدة حيث إن كل هذه الوثائق تقول إن فلان بن فلان الفلاني ولد في البلدة الفلاني بتاريخ كذا

ولا داعي أن تأتي أكثر من وثيقة لإثبات ذلك  كما هو الحال في اغلب بلدان العالم.

فقد فعل حسنا مجلس الوزراء بإلغاء هذه الوثيقة .....  ونام لان تتخذ الإجراءات العملية مترافقة مع العداد السكاني العام لتوحيد بطاقة الجنسية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن في بطاقة واحده.

وبهذه المناسبة نأمل أن لا تكون هذه الخطوة مقدمة لإلغاء  مفردات البطاقة التموينية المر شقة حد الهزال  بل يفترض ضمن الواقع ألمعاشي حيث البطالة التي تتجاوز ربع السكان  وعيش عدة ملايين من العراقيين تحت خط الفقر إلى  زيادة عدد المفردات وتحسين نوعيتها لتكون عونا حقيقيا لحفظ حياة وكرامة المواطن العراقي وتامين ابسط مستلزمات حياته إلا وهو الطعام في بلد الثراء.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.