اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

عرب واهمون متصارعون// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 د. سمير محمد أيوب

 

الموقع الفرعي للكاتب

عرب واهمون متصارعون

الدكتور سمير محمد أيوب

الاردن

 

يا أمة تضحك من جهلها الأمم - 1

نعم، كلُّ ضباعِ العالم تتربصُ بِكُمْ. طامعةً في ثرواتكم. تتفنن في نهبها صبح مساء. تماما كما يفعل السفهاء والمفسدون، من أبناء جِلدتكم.

 

أيها الواهمون المتصارعون من عرب اليوم، الغارقون في جدلٍ سفسطائي، وتَلاوُمٍ جَمْعي لا يُقَدِّمُ ولا يُؤخِّر. هل تعلمون أنكم مِن أفقر أمم الأرض وأفشلها؟ لا يكمن أي سببٍ من أسباب فقرِكُم هذا، في شُحِّ مواردكم الطبيعية. بل في تبديدكم السفيه والمشبوه، لأعَزِّ وأغلى ما تملكون، ألإنسان وعقله السوي.

 

عَيْبٌ، لاتُحَدِّثوا أحدا عن ما تحت أرضكم من ثروات. وهي بالتأكيد كثيرة متنوعة متكاملة. ولكن المستفيد الأكبر منها، هم أعداؤكم وحفنة اللصوص في معابدكم.

 

عَيْبٌ، لا تُحَدِّثوا أحدا عن أراضيكم الزراعية، وثرواتكم فوقها. فأنتم تستوردون ما تأكلون، حتى الثوم والبصل، من كل مناحي الأرض.

 

عَيْبٌ، لاتُحَدِّثوا أحدا عن ثرواتكم السياحية. فأبرز صور الإجرام والإرهاب والإفساد، التي ينقلها يوميا الاعلام العالمي، هي من شوارعكم ومن معتقلاتكم السرية، حيث تتفننون في قطع الرؤوس والأيدي والأرجل، والسحل والجلد والرجم.

 

عَيْبٌ، لا تُحَدِّثوا أحدا عن الإيمان والتسامح والأخوة، وخير أمة، وأعضاء الجسد الواحد. شعارات الموت والكره والحقد، تطرز جدران قلوبكم، وشوارع أرواحكم، وأزقة ألسنتكم، وزواريب مدارسكم، ودهاليز جامعاتكم، وبعض بيوت عباداتكم.

 

عَيْبٌ ،لا تَتفاخروا بواقعكم المعاش. مصر، اليمن، السودان، الصومال، والمحميات السياسية في الجزيرة العربية، من أكثر دول العالم غنى بالثروات. ولكن جُلَّ ناسِها من أفقر ناس الدنيا. والسببُ أن الإنسان فيها، مشحون حد الإشباع، بكل تلاوين الحقد والكراهية، مثقل بعنصرية ومناطقية مقيتة، لا تلد إلا صراعا وخلافا وإرتطاما!! فيما سنغافورة وهونج كونج، واليابان، بلا ثروات كبيرة تحت الارض، يتقدمون حثيثا في رفع مستوى إنسانهم، ورفاهيته وحريته وكرامته. المتخلفون اليوم، هم الباحثون عن معاشهم في باطن الارض فقط. بعد أن أصبح الإستثمار في الإنسان، هو الإستثمار الأنجح والأكثر ربحاً.

 

هل فكرتم وأنتم تشترون اي جوال ذكي مثلا، كم إستهلك تصنيعه من خامات باطن الأرض؟ بضع جرامات فقط. لا يزيد ثمنها عن دولار واحد. ولكنكم تشترونه بمئات الدولارات. والسبب ما إحتواه من ثروة تقنية، أنتجتها عقول بشرية.

 

هل تعلمون أن دخل إنسان واحد ك بل غيتس، أكثر من دخل محميات الزفت والكاز في الخليج العربي مجتمعة؟ هل تعلمون أن أثرياء العالم، لم يعودوا أصحاب الثروات الطبيعية، بل أصحاب تطبيقات تقنية رقمية بسيطة.

 

كل هذا، وأغبياؤنا والجهلاء منا، ما زالوا يسألونك: من أي طائفة أو مذهب أنت؟ من أي بلد من بلاد سيدهم سايكس بيكو أنت؟ ومن أي قبيلة أوعشيرة أو عائلة أنت؟؟؟؟

 

تَباً وألف تبٍّ وَتَبْ ، لِجُلِّ أمةِ العرب.

 

الأردن – 1/7/2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.