اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يا قوم ملت اقلامكم// سعيد شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

سعيد شامايا

 

عرض صفحة الكاتب 

يا قوم ملت اقلامكم

       تدور حول قضيتكم !!! بانتظار دخولها الى لبها

سعيد شامايا

 

هذه دعوة الى المنصرفين عن الهدف المباشر لقضيتنا القومية الى ساحات اخرى بعيدة منهكة بمواضيع يعتبرونها قضيتنا القومية تعبر عن رأي او رغبة ذاتية او رأي او معالجة  خاصة داعية الى.... اي الى ماذا؟ عودوا يا إخوة وجندوا اقلامكم لتدخل مباشرة الى القضية القومية المرتجاة التي تعالج بصعوبة بقاء اهلكم في بيتهم وعلى ارضهم.

 

لو استعرضنا ما قدمته المواقع الاعلامية (ما يخص قضيتنا) واهمها عنكاوا كوم المجيدة لوجدناها مثقلة بالمواضيع التى طرحت خلال الاسبوع المنصرم والذي نحن فيه مواضيع وجدالات بصفحات تنهك القارئ، مواضيع تدور حول (نعم حول) قضيتنا لا فيها، صفحات كسابقاتها قبل اشهر وسنين كل يذكر ما قدمه من رسائل ونقد وذم او علاج خاص، فقط حول القضية واكثرها حول شخص ما او مجموعة لهم رأي ما، أما إن يطُرح رأي قد يفتح بابا او حتى شباكا ليطل من خلاله ابن شعبنا ليلمَ بما يدله الى واقعه لينير دربه كيف السبيل الى جوهر قضيتنا متجاوزا الاخطاء والمصاعب التي مورست والسبيل الى الاصوب.

 

( بصراحة) ما كان رد فعل النداء الذي وجهه غبطة البطريرك بمستوى الاخلاص والوعي القومي للبعض الذي استغله فرصة بعيدة عن موضوعه وعن موقعه من القضية القومية او الثقافية، فعاد ينشر عن الجزئيات والمعوقات وعن جهود اصلاحية خاصة وكأنها المفتاح للقضية أو اسلوب اصلاحها غير مبال إن الفرص تمر لا تنتظرو الظروف العامة المواتية  ترحل.

 

 ايضا بصراحة لا قدرة

     لحزب مهما كانت شعبيته واخلاصه أن يحقق الاهداف المرجوة في قضيتنا منفردا، ولا مجموعة احزاب نظيفة مخلصة كما تريدونها كتاباتكم.

     لا تستطيع اية كنيسة مهما كان وسع وتعدد ابريشياتها وإيمان اتباعها وطاعة شبابها أن تنجز ما اشرنا إليه منفردة، ونداء غبطته دعوة واشارة واضحة لذلك .

     وهكذا بالنسبة لمنظماتنا الاجتماعية عاجزة، مهما كان رصيدها من الخدمات والانجازات في الظروف الصعبة لخدمة المغبونين والمعوزين في الظروف التي مرت قاهرة .

     علام نكرر يكفي ان نشير ايضا الى مثقفينا أصحاب الاقلام من توخينا خيرا بمساهماتهم دوما خصوصا في المحن الصعبة، فاقلامهم اليوم بالنسبة لقضيتنا لا تجدي نفعا إن لم تتعاون مع النخب المخلصة المذكورة أعلاه متعاطفة بوحدة الرأي والعمل المشترك في قضيتنا، وهكذا بالنسبة للغيارى الذين تشغلهم القضية وإن كانوا حريصين على استقلاليتهم فمشاركتهم الايجابية مع الجمع المتآلف هو ضرورة وعون مجيد.

 

لتكن صرخة غبطة ابينا البطيرك، كدعوة اي انسان مخلص، ولو انصفناه لوجدناه ما غاب يوما عن قضيتنا صائبا كان تحركه او لا بوجهة نظر البعض، المهم هي دعوة يجب أن تُحترم لانها تفتح طريقا صائبا، وكانت استجابتي (سعيد شامايا) لصرخته بمسودة دراسة متواضعة لدخول ساحة قضيتنا مباشرة وليس الدوران حولها ولم تكن تقييما او تملقا لغبطته لانني قدمتها لاخوتي المذكورين اعلاه قبل أشهر، جاءت من منطلق جهودنا وعجزنا ولم أجد للاسف من قرأها من اصحاب الاقلام الطويلة عبر القارات سوى الصديق الطيب بيداويد، ربما لم يُلاحظوا انني لا استسيغ المداخلات المطولة لمصاعبي في الكتابة.

 

عذرا ايها الاخوة لاشغالكم بكلمتي هذه كمذكرة لدعوتكم الى مشاركة نحتاجها لتنوير شعبنا ولدعم الجهود المبذلولة لخلق كادر فعال (أسميته جبهة أو مرجعية جامعة) يمثل شعبنا من اجل حقوقنا الصعبة في مثل ظروف وطننا التي لا يفلح معها إلا شعب شجاع يقظ مثابر مصر من أجل حقوقه تقوده نخبة من ابنائه جامعة كما اوردت في المسودة المتواضعة ليتكم عدتم وقرأتموها ونقدتموها أو اجريتم اي تصحيح او اغناء كما جاء في مقدمتها ولكم مع عتابي اسمى التقدير .  

سعيد شامايا

16/6/2020

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.