اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• رسالة الى الاخ عبد الاحد سليمان بولص

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 ناصر عجمايا

رسالة الى الاخ عبد الاحد سليمان بولص

 

تحية انسانية ... وبعد

 

شكرا لاعترافكم وتقبلكم , الواضح للجزء الاول من , مقالتي الفكر الشيوعي خالد مخلد , واسترشادكم بنفس عنوان المقالة هذه , وهذا يعني اعترافكم الضمني الواضح بان الفكر الشيوعي خالد مخلد لم ينتهي ابدا , وايدتم ضمنيا وفكريا ما نحن نؤمن , ونسترشد به .. ان ذلك هو انتصارللقكر الشيوعي وسيبقى حيا خالدا مخلدا , بالتفاعل الجماهيري الحي , كما ان تنعتني بانني لا استوعب الفكر وكذا تأويلات هو الآخر انتصار لي شخصيا, لان لا وجود لانسان مهما اوتية من فطنة وذكاء ليستوعب من الف وحتى الياء للفكر العلمي المتجدد والمتطور مع الزمن عبر التكنلوجيا والتفاعل العلمي في خدمة الانسان.

 

اما معلوماتي عن الدين اعترف بانها ضعيفة جدا , ولم احفظ كما لم اتمكن من حفظ اي شيء بما فيها المقولات الماركسية , كوني لا اؤمن بالحفظ بل بفهم الفكرة وهذا الذي حصل معي في الطرح الديني.

 

كي اكون دقيقا وصريحا مع نفسي ومعك وكل الناس , اقول هناك اخطاء في اية مسيرة مهما كانت ونحن نعترف بها , وباعتقادي المتواضع هي صحة ودلالة للعمل الفعلي في صالح الجماهير , التاريخ يشهد بان الاخطاء , دفع ثمنها الشيوعيون انفسهم , وهذا ادى الى تأخر مسيرة شعبنا , لتنفيذ الشعار المركزي للحزب الشيوعي العراقي (وطن حر وشعب سعيد) تلك هي اهداف بعيدة المدى للحزب لجني شعبنا ثمارها , وشعبنا مطلوب منه العمل الفعال والنضال الدؤوب والمرير لتحقيق الهدف الاسمى لنيله عاجلا ام آجلاّ.

 

اما ان نخطأ يا عزيزي الانسان فهذا وارد ونحن لسنا , مثاليين لكي لا نخطأ ولسنا نملك الغيبيات ...نحن بعيدين من هذا وذاك.

 

اما تنهي ردك بالمقطع ادناه منه باعتقادي هذا غير وارد(الاقتباس الآتي من ردك)

 

 أرجع وأقول مرة أخرى مبروك على الرفيق  وعلى كل شيوعي شيوعيتهم ولا يحق لأي أحد أن يجبرهم على تغيير قناعاتهم ولكن عليهم بالمقابل أن يعطوا للآخرين حق أبداء  الرأي بحرية   ضمن اساليب حضارية بعيدة عن الأنفعال والعصبية  والصراخ والكلام النابي. ونصيحتي لكل من أراد أن يتقبل الناس آراءه وأفكاره بأن يتوجه أليهم بطريقة مفهومة ومنطق مقبول  بأعصاب مسيطر عليها  بعيدا  عن الشعارات الرنانة  وعدم أتهامهم بالجهل والعمالة والمأجورية دون أن تكون له معرفة مسبقة عن خلفياتهم

 

باعتقادي وتفكيري , ان ما طرحته اعلاه لا يمت الى صلة , فانا مع الراي والراي الاخر , ومع كل طرح يخدم شعبنا العراقي , اما تنعت الفكر الشيوعي بالالحاد كغيرك من الناس الذين ليس لديهم معرفة بالسياسة وهذا يؤلمنا حق وهوجهل بهذه القضية تماما ... اكون مدينا لك ولغيرك ان ارشدتني الى كتابة صادرة او وثيقة من الحزب الشيوعي حول ذلك , لكي اطلع عليها واستفاد منها.

 

اما ان تقول انت ماركس قال( الدين افيون الشعوب) انا اصحح القول ماركس قال (الدين افيون الشعب) وهو في المانيا ولكنني انا اليوم اقول انه اكثر من افيون قاتل الشعب , واعتقد قبل اقل من سنة

وعلى شاشات التفزة رجل دين معمم ذات فكر منفتح يؤمن بعلمانية الدولة , وهو أياد جمال الدين قال (الدين سيف بتار على ارقاب الشعوب)

 

وهذه قناعات الناس وتفكيرها الخاص بها وهل قرات ما قامت به الكنيسة الكاثوليكية في اوروبا من اعمال ضد الانسانية؟ تلك هي قناعاتي الشخصية وردود افعال والكنيسة اعترفت واعتذرت لما قام به رجال الدين , باسم الدين وكان الدين سلاحهم في تخدير الناس, وهذا الذي حصل وقراناه واطلعنا عليه بما فيه بيع (صكوك الغفران)

 

ولازال هنالك من رجال دين عديدين يمارسون كل انواع الافعال ضد الدين نفسه , والدين بريء من تصرفاتهم.

 

ومع كل هذا الحزب  الشيوعي لم يصدر قط بيان او كتاب او وثيقة ما لمحاربة الدين او المس به اطلاقا. وآخر مؤتمر الحزب الشيوعي العراقي (الثامن) , يؤكد بوثائقه ليس للحزب اية علاقة مع الدين لا من بعيد ولا من قريب , انه يحارب الاستغلال اينما كان ومهما كان مصدره.

 

وهنا اسالك ماذا تقول للاشخاص الذين يفجرون نفسهم ويقتلون اخوتهم وابناء جلدتهم , وكيف تم غسل ادمغتهم وتخدير عقولهم؟؟؟ والكل يعلم ان الدين براء من هكذا افعال..لكن الا يستغلون الدين ليخدروا عقول قسم من الناس ليزرعوا فيهم قتل الحياة بالذهاب الى الجنة والزواج من اربعين حورية هناك؟؟؟؟ اي عقل هذا ؟؟ اليس افيون بعينه ؟ يا رفيقي لانك سميتني رفيق وانا اعتز بهذه الكلمة واحترمها رغم تشوهها من قبل النظام البائد العفلقي..

 

املنا ان افدنا نفسنا وشعبنا بهذا الحوار الهادي , رغم ما طرأ عليه بعض من سوء فهم بيننا , نتمنى ان يستفاد الجميع ضمن الطروحات للصالح العام.. ومعذرة لجمهورنا الكريم ولقرائنا الافاضل على كل ما بدر مني شخصيا من نواقص غفلتها . ولم اذكرها او انها قد مست انسان ما , بما فيه المحاور نفسة..

 

شكرا لصبركم و وحواركم تمنياتنا لكم بالأفادة وطول لعمر وحياة سعيدة في وطن حر عزيز كريم مصان ومستقل .. خالي من الاستبداد , متحرر مستقر , آمن وعفيف..

 

اخوكم

 

ناصر عجمايا

 

ملبورن\استراليا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.