اخر الاخبار:
العراق يسجل 3325 اصابة بكورونا - السبت, 08 آب/أغسطس 2020 19:53
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لولا القوات الكوردية في سهل نينوى.. لوقعت الكارثة// داود برنو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

لولا القوات الكوردية في سهل نينوى.. لوقعت الكارثة

داود برنو

عميد متقاعد

 

لعلنا لسنا وحدنا الذين نقول هذا القول, فقد سبقنا اليه مجموعة من الكتاب والسياسين ,إذً خلُصَ هؤلاء جميعهم الى نفس القناعة بما حصل في بغديدة (قرقوش), وعلى الرغم من ثقتنا التامة في صحة ما أبديناه منذ البداية, بأن القوات الكوردية سوف تدافع عن المنطقة بشكل مستميت, ولن تترك المسيحيين لوحدهم في سهل نينوى عرضة لغزوات ( داعش) وغيرها من المنظمات الأرهابية.

لقد إتضح لنا من مصادر عديدة ومن خلال إتصالنا المباشرمع أصدقاؤنا بما جرى في المنطقة خلال تلك الأيام العصيبة,وهناك دلائل كثيرة تحتشد لتدل على صحة ما ذهبنا اليه,وهذا يثبت إثباتآ كاملآ بطلان قول البعض بأن القوات الكوردية المسماة ( الزيريفاني) كانت السبب في تخويف وترويع الأهالي في بغديدا مما سبب هجرتهم الى كردستان المنطقة الآمنة, في الوقت الذي لم يكن لهؤلاء أي دور في تلك الأحداث, لا قبلها ولا بعدها,والآن نسمع تصريحات من نفس الجهات تطالب بسحب قوات (البيشمه ركة ) من المنطقة, وهذا تصريح خطير جدآ نطلب تفسيرآ له ,لأن الذي يطلق مثل هذا التصريح, إما له علاقة  وطيدة مع ( داعش ) ليضمن سلامة المنطقة ,أو له قوة خارقة يستطيع من خلالها مجابهة داعش والوقوف بوجهها ضدً مخططاتها الدنيئة في المنطقة,وعسى أن نعرف الحقيقة ما هي قريبآ, وعلى كل حال لا نستغرب من تلك الأقوال والتصريحات لأننا قدً تعودنا عليها سابقآ .

إن هذه المنظمة ( داعش ) لا يقتصر هدفها على قتل المسيحين, وإنما وجدتً بالأساس لمحاربة الشيعة في العراق وفي العالم,بينما لم تبدو لحد الآن اي نشاط معادي لأسرائيل ومصالح الدول الغربية إلا ما ندر, وهذا عكس ما تدعيه. إن الذين يدعمون هذه المنظمة بالمال والسلاح والرجال والأمور اللوجستية, يريدون العودة الى التاريخ القديم أي قبل حوالي ألف وأربعمائة سنة,عندما كانت الغزوات والحروب قائمة بين الدولة الأموية في الشام, بقيادة الخليفة معاوية بن أبي سفيان, والدولة العباسية في العراق , وهذا هو الباعث الرئيسي الذي أدى الى خلق هذه المنظمة الأرهابية ,وهناك أيضآ بواعث عديدة التي برزت بعد سقوط النظام في العراق في 2003 ولا مجال هنا لشرحها مفصلآ. ولكن( دولة الخلافة الإسلامية) لا بدً أن تظهر هكذا يدعون جميع الأحزاب الأسلامية السنية المتطرفة, لتكون سدآ منيعآ في مجابهة التمدد الشيعي داخل الدول العربية . إن الدول الداعمة لهذا التنظيم والراعية له, تقوم بإدارة هذا الصراع القائم بين( السنة- والشيعة) كيفما تشاء, وفق مصالحها وبالتنسيق مع جهات دولية معنية بهذا الأمر . أما ردً الفعل لدى الشيعة, لقد جاءً سريعآ وقاسيآ كما شاهدناه, حيث أن آية الله العظمى السيد علي السيستاني الذي يعتبر أعلى مرجع ديني للشيعة في العراق ,أصدر فتوى بمقاتلة هؤلاء الأرهابين ( داعش ) دون هوادة ,لأنه يدرك جيدآ إنهم يستهدفون الشيعة قبل كل شئ, وهذا هو الواقع القائم الذي نعيشه  حاليآ في العراق.

من أجل أن يتضح لنا هذا الموضوع ,ومن أجل أن يزول اللبسً الذي نشأ في هذا الصدد, وليس من قبيل المبالغة أن أقول بأن هناك رجال من الذين يعملون ليل نهار لخدمة مصلحة شعبنا في العراق,وهم على إتصال مباشر ودائم مع بعض الدوائر في الإدارة الأمريكية,يبذلون جهود مضنية من مالهم ووقتهم في سبيل قضية شعبنا في العراق,وكان لهم دورآ بارزآ في الأحداث الأخيرة التي إنفجرت فجأةً في منطقة بغديدة  (قرقوش ),إنهم كالجندي المجهول. .وسيبقون كذلك. 

وأخيرآ لم يعدً حديثنا عن ظاهرة ( داعش ) كاملآ إذا لم نتصدً للسؤال الواقعي الصعب , ما الذي ينبغي علينا عمله ونحن نواجه هذه الظاهرة في عقر دارنا (سهل نينوى) , لعل أبرز ما ينبغي علينا عمله أولآ: توحيد الصفوف والرؤية الشاملة نحو مستقبل أفضل, من خلال تشكيل قوة مسلحة من جميع أبناء المنطقة, بدعم وموافقة حكومة المركز والأقليم , والعمل يدآ بيدً مع إخواننا الأكراد الذين تربطنا معهم روابط تاريخية وجغرافية منذُ مئات السنين ولنا معهم مصالح مشتركة ومصير مشترك.

 

داود برنو - عميد متقاعد

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.