اخر الاخبار:
رسول: ‏العثور على 90 صاروخا نمساويا في كركوك - الإثنين, 28 أيلول/سبتمبر 2020 21:01
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

تـوضيح لموقـف صريح من كاتب كـلـداني كما طـلـب ﮔـورﮔـيس أوراها منـصور المحـتـرم// مايكـل سـيـﭘـي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

تـوضيح لموقـف صريح من كاتب كـلـداني كما طـلـب ﮔـورﮔـيس أوراها منـصور المحـتـرم

مايكـل سـيـﭘـي

سـدني

 

الأخ ﮔـورﮔـيس أوراها منـصور المحـتـرم

ما أحـلى نـداءك ...... تـطـلب شيء وعـنـدك مثـله ..... أما فاقـد الشيء لا يعـطيه

 

فأنت تـتهم البعـض بشيء وأنت تمارسه ... تـتهم البعـض بكـرههم لفـلان ، وأنت أيضاً تـعَـبِّـر عـن كـرهك لآخـر .... رسالتـك مطولة وكان بإمكانـك إخـتـصارها بـسطرَين ، ومع ذلك أعـجـبني فـيها قـولك :

 

أولاً :

ــ وكان لـﭘـطاركة الكـنيسة الكـلـدانية والسريانية على وجه التحـديد الـدور المميز في العـمل على أرض الواقع ــ

 

ولم تـذكـر لـنا شيئاً عـن الـﭘـطريركـين الآثـوريّـين لكِلا شـقــّي كـنيستـيهما ، كما لم تـذكـر أسباب عـدم إكـتـراثـهما بأمر النازحـين المنـكـوبـين ... أليسوا شعـبهما ؟؟ أين هـما ؟ ولكـن هـذا أفـضل مؤشـر عـلى رأيهم الفارغ وإدّاعاتهم الباطلة .... كـن شجاعاً في قـول الحـقـيقة !! .

 

ثانياً :

ــ الجهة التي وقـفـت بالضد من تطلعات الـﭘـطرك مار لويس ساكـو ولا زالت هي أبرشية مار ﭘـطرس الرسول للكـلدان في مدينة سان ديـيـﮔـو بكاليفـورنيا متمثـلة بالمطران مار سرهـد يوسب جمو ومعاونه المتـشدد جدا لكـلمة الكلدان ــ

 

في الحـقـيقة أنا لست ناطقاً بإسمهما ولكـن يمكـنـني أن أجـيـبك من جانبي بعـض الشيء لأنـني كـنتُ ولا أزال من المتابعـين لهـكـذا مواضيع ... وأقـول أن غـبطـته قـبل أن يصبح ﭘاطريركاً كانت له مواقـف عـلـنية عـليها إنـتـقادات . وإستـمر عـليها بعـد تـسنمه السـدة الـﭘاطريركـية ، فـمن الطبـيعي يعـرّض نـفـسه إلى الإنـتـقاد وليس العـداء ... ومن أمثـلة ذلك موقـفه من مسألة المطران الرائع مار باوي الـذي إنـتـهى به المطاف ـ بعـد كـفاح روحي وقانـوني ـ إلى إعلان الـﭘاﭘا نـفـسه قـبوله مطراناً يـؤدي خـدماته الراعـوية في كـنيسة مار ﭘـطرس الرسول /  سان ديـيـﮔـو بكاليفـورنيا .. وأنت تـرى بأم عـينـك أنه لما إنـتـهـت تلك الأزمة ، لم يعـد لـنا شيئاً نـكـتـبه للـﭘـطريرك ساكـو بشأنه .

 

في شأن الـوحـدة مع الكـنائس ، كـنا قـد ذكــَّـرناه ـ إنْ لم نـقـل نـبَّـهـناه ـ إلى إستـحالة الـوحـدة مع الكـنائس الآثـورية ، ولم يكـن يـصـدّقـنا رغـم أنه يعـرف كـل شيء ، ولا أدري سبب إصراره عـلى ذلك ، إلى أن لمس بأصابعه وسمع بأذنـيه ورأى بعـينيه أن الجـماعة لا يقـبلـون بالوحـدة ، والآن تـرك هـذا الموضوع ولسنا نـدري هـل بسبب إنـشغاله بنـكـبة شعـبنا من الكـلـدان والسريان أم لسبب آخـر !! .

 

ثالثاً :

ــ كـونه يمثل إسم الكـلـدان في العـراق والعالم وهـو رئيسهم الروحي والـديني ــ

 

أخي : قـلها كما يلي : كـونه يمثل الشعـب الكـلـداني في العـراق والعالم وهـو رئيسهم الروحي والـديني

 

وكـذلك العـبارة التالية :

ــ يمثل الكـلـدان في العالم ورئيس الكـنيسة الكـلدانية في العـراق والعالم الأب الـﭘـطريرك مار لويس ساكـو الجـزيل الإحـترام ــ

 

صحـيح أن غـبطـته هـو رئيس الكـنيسة الكـلدانية في العـراق والعالم..... ولكـني أستـحـلفـك بـربِّـك ، هـل يمكـنـك ، بل هـل عـنـدك الشجاعة الكافـية لأن تعـيـد تلك العـبارة بالصيغة التالية :

 

رئيس الكـنيسة الكـلدانية في العـراق والعالم بمؤمنيها من أبناء الشعـب الكـلـداني والآثـوري وغـيرهم إن وُجـدوا ؟؟

 

رابعاً :

ــ المطران سرهـد جمو يستـغـل نكـبة مسيحـيي العـراق ليسحـب البساط من تحـت أقـدام غـبطة الـﭘـطريرك مار ساكـو ــ

 

عـن أي بساط تـتـكـلم ؟ هـل أن الهـجـرة بـدأت الـيوم ؟ هـل بـدأت قـبل عـشر سـنـوات ؟ أنا هاجـرتُ من العـراق قـبل 22 سـنة وغـيري قـبل 30 و 35 سنة هـل كان غـبطـته ـ لـويس ساكـو ـ ﭘاطريركاً في ذلك الزمان ؟ أخي إن أغـلب أبناء شعـبنا يريـدون الهـجـرة إنْ أتيحـت لهم بصورة سهـلة مريحة ، ليس حـباً بسرهـد ولا كـرهاً بـساكـو ، وأنت تعـرف ذلك جـيـداً يا أخي ﮔـورﮔـيس أوراها منـصور المحـتـرم فـلماذا إثارة الموضوع بـصورة تـلـوّث الواحـد وتـزيِّـن الثاني ؟ .. من جانب آخـر تلاحـظ أن موقـف غـبطته كان متـشـدداً في موضوع الهـجـرة ولكـنه لما لاحـظ أن الكارثة أكـبر من طاقـته ولا يملك بـيـديه عـصا موسى ، خـفـف من لهـجـته وصار لـيـناً وتـرك الحـرية لمَن يرغـب بالهـجـرة  ....... ولكـني أقـول لك وله ــ لا سمح الله ــ خـوفي من أن يأتي يومٌ ... وهـذا لا أرتـضيه له ... خـوفي من أن يأتي يومٌ هـو الـذي يُـطالب بالهـجـرة مُـكـرهاً وليس راغـباً !!! .

 

إن سيادة المطران سـرهـد جـمو الموقـر يعـمل من جانبه لإسعاف وإسعاد مَن يـرغـب بالهـجـرة .... وغـبطة الـﭘـطريرك مار لـويس ساكـو يعـمل لإنـقاذ وإسعاد مَن يـرغـب بالـبقاء في الوطـن الأم العـراق موطـنـنا الأصلي ، ولـيـبارك الله في جـهـودهـما كـليهـما .......... فأين المشكـلة ؟؟

 

خامساً :

ــ الأمر كـله أولاً إعـلامي ويصب في صالح سيادة المطران سرهـد جمو الـذي يريد تكـوين شعـبـية له ــ

 

كلامك هـذا يـبـدو مضحـكاً بعـض الشيء .... أتـذكـر في حـياتي الوظيفـية كـنتُ مشـدداً مع طلابي لأنـني أطالبهم بـقـدر جـهـودي المـذولة لهم والحـمـد لله فإنها لم تـذهـب سـدىً بل كانت تأتي بثـمار جـيـدة من حـيث نـتائج إمـتحانات البكـلـوريا .. قال لي أحـد الطلاب يوماً أنـني لن أكـسب شعـبـية بطريقـتـي المتـشـددة هـذه !! فـقـلتُ له : أنا لست أرشـح نـفـسي للـمجـلس الوطـني ـ في حـينها ـ ! والآن أقـول لك : ما الهـدف من تـكـوين شعـبـية له ، هـل لكي يرتـقي أكـثر ويحـصل عـلى منـصب أعـلى وأرقى ؟؟؟ كـن واقـعـياً أخي .

 

سادساً :

ــ تجاوزات الراهـب وتجاوزات الكـتاب المذكـورين ــ

 

قـل لـنا ـ بالـتـوثـيق طبعاًـ إما بالـﭬـيـديـو أو بتـسجـيل صوتي أو بأية طريقة مقـنعة أخـرى لـتـصديقـها ... ما هي تلك التجاوزات، وعـنـدئـذ سيـكـون لـنا إجابة لحـضرتـك.

ودمت سعـيـداً .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.