اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (708)- الدكتور عماد الصالحي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (708)

 

الدكتور عماد الصالحي

     هو واحد من هذين الاثنين اللذين تكون منهما هذا المجلس الثقافي(حسين الاعظمي و د.عماد الصالحي) وعلى هذا الاساس تم اطلاق اسم مجلسنا بـ ملتقى الاثنين نسبة اليهما..! على كل حال، محاضرة الملتقى لهذا اليوم الموافق الخميس 5/5/1994. خصصت للدكتور عماد الصالحي، وعنوان محاضرته (امراض المفاصل والروماتيزم).

 

    ممن حضر الى الملتقى الاسبوعي للاستماع الى محاضرة اليوم اذكر منهم الناقد سعدي السعدي والسيد لطفي الخزرجي والفنان محمد كمر والسيد عبد الجليل محمود النعيمي(الزنكين) وشقيقه السيد محمد محمود النعيمي وصلاح المحياوي.

كذلك كان من حضر لاول مرة كل من الاستاذ الدكتور صباح عقراوي والصحفي سلام الشماع والحاج محمد الشالجي والسيد عبد الامير محمود والصحفي المخضرم خضر الولي.

 

     سجلت المحاضرة بصورة صوتية في شريط كاسيت برقم (8)، اضافة الى توثيقها كتابة من قبل المحاضر. وقد كانت المحاضرة علمية مهمة ومفيدة وناجحة. تنقل فيها المحاضر في اكثر من عنوان داخلي للبحث، ومن هذه العناوين.

-    امراض الروماتيزم والحمى الروماتيزمية.

-    ماهي البطاقة الشخصية لهذا المرض..؟

-    ماهي اعراض المريض عند فحصه سريريا..؟ أ. الاعراض الرئيسية، 1- إلتهاب المفاصل 2- اصابة القلب 3- اصابة الدماغ 4- وجود تورمات تحت الجلد 5- وجود طفح جلدي.

-    كيف يتم التشخيص من قبل الطبيب..؟

-    ما هو العلاج لهذا المرض..؟ باستعمال بعض العقاقير الطبية ومنها

-    1- عقار البنسلين عن طريق العضلة.

-    2- اقراص الاسبيرين.

-    3- اقراص الكورتزون.

 

      وخلال وقت المحاضرة كان د.عماد الصالحي يشرح ويفصل كل عنوان داخلي من عناوين البحث الذي شدّ الحاضرين للاستماع بشغف الى محاضرته الطبية والعلمية.

 

      ولد الدكتور عماد خضر الصالحي عام 1951. في حي الدوريين بجانب الكرخ من بغداد. وانهى دراسته الابتدائية والثانوية في مدارس بغداد. وتخرج من كلية الطب، جامعة البصرة في العام الدراسي (1977-1978) حاصلا على شهادة البكلوريوس في علوم الطب والجراحة العامة. وعمل في مجال امراض المفاصل والعلاج الطبيعي في دائرة مدينة الطب منذ سنة 1985. ثم ترك العمل الوظيفي عام 1992 بعد اربع سنوات من تعيينه مسؤولا عن وحدة تشخيص امراض العضلات والاعصاب في دائرة مدينة الطب.

 

    بعد اهتماماته المتعددة في معرفة ماهية الانسان وقراءاته الفلسفية والبحث في علوم النفس والتحليل النفسي، ولكن وبالرغم من كل هذه الاهتمامات، ادرك بعد حين ان القرآن الكريم يحمل الكثير جدا من اسرار الانسان، ومن خلاله يمكن معرفة الكثير من الاجوبة عن كل الاسئلة المعقدة والغريبة رغم ايمانه ان هناك اسرار كبيرة وكثيرة لايمكن للانسان ان يعرف خباياها.

 

       الدكتور عماد الصالحي، انسان رائع باخلاق مهذبة رفيعة قلّ نظيرها. يمتاز بالهدوء والحكمة والتعامل السهل والنزيه النقي الصادق. يعشق المقامات العراقية بجنون..! كل هذه المواصفات الشخصية هي الكارزما التي تميز اخي العزيز وصديقي العتيد الدكتور عماد خضر الصالحي.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

محمد القبانجي، مقام المنصوري

https://www.youtube.com/watch?v=DxNjrCURSQ4&ab_channel=TheSpiritofMusic

 

حسين الاعظمي، مقام الرست

https://www.youtube.com/watch?v=4DjLXGVR_p8&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%

D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

 

الدكتور عماد خضر الصالحي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.