اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (711)- بهاء تاج الدين احمد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (711)

 

صورة مهداة

بهاء تاج الدين احمد

     عندما تكون مدينة مثل مدينة الاعظمية او مدينة الكاظمية، باعتبارهما من المدن الواقعة على نهر دجلة الخالد، أو أي مدينة تقع على شاطئ نهر او بحر في اي مكان من عالمنا هذا، فاننا لابد ان نحصل على حياة حيوية وديناميكية في كل شؤون الحياة، وما دمنا في حلقتنا هذه نتحدث عن شخصية رياضية من نتاج مدينة الاعظمية وناديها الرياضي العريق –نادي الاعظمية الرياضي- فلابد ان نحصر موضوعنا في هذا الجانب الرياضي. فعندما ولجتُ عالم المصارعة في نادينا العريق –نادي الاعظمية الرياضي- منتصف عام 1970. تعرفتُ على مجموعة جديدة من العلاقات الشخصية وهذه المرة من الحقل الرياضي، وما زلتُ اشعر بالحنين الى تلك الايام الرياضية الجميلة والعلاقات النقية التي أخذ منها الزمن مأخذا تجاوز اليوم نصف قرن من الزمان..! وما زلتُ ايضاً احترم واحب واشتاق الى كل اخوتي واصدقائي الرياضيين من المصارعين الابطال الذين رفعوا اسم بلدنا عاليا بين الاوطان. ولا اريد ان استرسل كثيرا لان حلقتنا في –موسوعة صورة مهداة- تميل الى الحديث عن احد المصارعين والمدربين الابطال ومن اوائل من تعرفتُ عليهم منذ عام 1970.انه اخي وصديقي العزيز المدرب الدولي بهاء تاج الدين احمد، الذي اهداني صورته الشخصية في وقت مبكر من علاقتنا لتبقى ذكرى جميلة بيننا، وهكذا اعرض لكم اعزائي القراء الكرام صورة اخي وصديقي بهاء تاج الدين احمد ونحن في مقتبل عمرنا نتبادل الصور الشخصية والذكريات الجميلة، وقد دوَّن اخي بهاء تاج الدين خلف صورته بعض كلمات الاهداء.

(اهدي صورتي الى المصارع العزيز حسين اسماعيل لتبقى ذكرى جميلة بيننا. 1/6/1973. مع التوقيع).

 

       كان اخي بهاء قد سبقني بسنتين تقريبا في الدخول الى عالم الرياضة والمصارعة في نادي الاعظمية الرياضي، وكان ذلك عام 1968. وهو يكبرني بسنة واحدة حيث كانت ولادته عام 1951 في مدينة الاعظمية من بغداد. عشنا مع بقية اخوتنا واصدقائنا المصارعين كاخوة واصدقاء طيلة السنوات الخمس التي قضيتها في ممارستي الفعلية للمصارعة في نادي الاعظمية الرياضي وفريق الجنسية والسفر. وكان اثر اعتزالي المبكر للمصارعة ومن ثم اهتمامي بجانب آخر الذي حتم عليّ الابتعاد والانشغال بامور الفن الموسيقي والسفر المتواصل بصورة خاصة، أمراً جعل لقاءاتنا بعد عام 1975 وهو عام اعتزالي الرياضة بشكل تام، لقاءات قليلة ونادرة بيني وبين اخي بهاء تاج الدين وبقية زملائنا في وسط رياضة المصارعة..! ولكن هذه السنوات الخمس الرياضية من حياتي، كانت كافية تماما لتجعل من علاقاتي الرياضية، علاقات اخوة وصداقة عميقة جدا ورصينة لا تشوبها شائبة ولم تستطع كل هذه السنوات والعقود الزمنية التي مرّت وتمرُّ الان ان تزعزع قيمتها، وبقيت عصية على النسيان مملوءة بالمحبة والاعتزاز والاحترام والذكرى العطرة بيني وبين اخي بهاء تاج الدين وكل علاقات زملائنا الآخرين.

 

     كل ذلك يؤكد الناحية الاخلاقية ونقاء السريرة لاخي العزيز الغالي المدرب الدولي بهاء تاج الدين وكل الزملاء الاخرين. فمشاعره نقية نبيلة، وتعابيره الاخوية صادقة وجميلة، ومواقفه اخوية حقيقية في كل ظروفنا القاهرة التي عشناها والتي نعيشها اليوم متفرقين في ارض الله الواسعة..! فقد وجدت فيه شخصية تتمتع بالهدوء  والاخلاق الرفيعة والسلوك والتعامل الحضاري مع الاخرين، وعلى بساط المصارعة نراه قويا صامدا في كل ظروف النزال واثقا من الفوز، وهكذا كان يفوز دائما، أو دوما ضمن المراكز الثلاثة الاولى وفي كل البطولات العراقية والعربية والدولية. وبقيتْ مسيرته الرياضية حافلة بالبطولات والإنجازات، حيث مثل منتخبنا الوطني في نزالات عديدة، وكانت نزالاته مميزة في المنتخب الوطني العراقي.

 

      ارجو من ربنا العظيم، يحفظ اخي وصديقي الغالي المدرب الدولي بهاء تاج الدين وعائلته واهله جميعا من كل سوء، ويمنحه الصحة والعافية والعمر المديد انه مجيب سميع الدعاء والحمد لله على كل شيء. 

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، من حفلة الكويت في 14/6/2011.

 

 

صورة اخي بهاء تاج الدين المهداة وهو في مقتبل العمر.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.