اخر الاخبار:
الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد واربيل - الخميس, 26 كانون2/يناير 2023 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (766)- الباراسايكولوجي والشيخ عبد الفتاح الحمداني

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (766)

 

موسوعة المجلس الثقافي

الباراسايكولوجي والشيخ البصير عبد الفتاح الحمداني

21/12/1995.

     لم يعد الاقتناع بغرابة الافعال الغيبية والمعنوية والامكانيات اللامرئية حالة وموضوعا سهلاً، خاصة ونحن نعيش في بدايات القرن الحادي والعشرين والالفية الثالثة الميلادية. فالتطور العلمي الكبير الذي عمَّ البشرية في كل نواحي الحياة، استطاع ان يصل الى تفسير لكل ظاهرة من ظواهر الحياة..! وعلى الاخص في علوم الطب. وعليه بعد كل هذه التطورات العلمية الهائلة، هل يمكن لايادي الباراسايكولوجيين ان تفعل ما لا يستطيعه الطبيب العلمي..؟ ولكن لابد لنا ان نتأمل في حقائق العلوم الحديثة وامكانيات الباراسايكولوجي في نتائج الاستشفاء المرضي..! 

 

      محاضرة اليوم الموافق صباح الخميس الحادي والعشرين من كانون اول 1995، محاضرة مثيرة..! وضيف مجلسنا في هذا الصباح، شخصية نادرة ومثيرة ايضاً. انه الشيخ البصير عبد الفتاح الحمداني المتميز بقابلياته الكبيرة في موضوع الباراسايكولوجي.

 

    ضيفنا لهذا الصباح الموافق الخميس 21/12/1995. هو الباراسايكولوجي الشهير الشيخ البصير عبد الفتاح الحمداني، الذي شاع صيته كثيرا في بلدنا العراق ودول العالم الاخرى، بامكانياته المثيرة في معالجة الامراض عن طريق خوارق الباراسايكولوجيا..! ولكن محاضرته في مجلسنا هذا الصباح تحولت بصورة او باخرى، الى حوار مستمر بين الشيخ الحمداني ورواد المجلس الذين طرحوا اسئلة كثيرة اجاب عليها الشيخ الحمداني، بل طبق احدى معالجاته مع احد الرواد الحاضرين ونجح في ذلك..!

 

     يقول الشيخ الحمداني، بان المصادفة هي التي قادته الى اكتشاف امكانياته الباراسايكولوجية بعد ان ذهب الى لندن للعلاج، ليكتشفه الاطباء بان لمريضهم ظاهرة غريبة عجزت الأجهزة الطبية المتقدمة عن تحديد ماهيتها. ولم يكن الشيخ الحمداني يعرف ان له طاقة كهرومغناطيسية مقدارها (+93)ملم/فولت، إضافة الى طاقة كهربائية كبيرة تتراوح بين (600 و800) فولت. واصبحت هذه الميزة التي حبا الله بها الشيخ البصير سبباً في شهرته عالمياً.

 

       مجمل القول، ان إيضاح طبيعة الدليل الذي يقدمه الباراسيكولوجيون لإثبات واقعية الظواهر. أن الباراسيكولوجيا هو ميدان البحث الوحيد الذي تكون فيه البحوث الداعمة احتمالية وإحصائية بصورة كلية. وأن الطريقة الإحصائية والاحتمالية في الباراسيكولوجي هي الطريقة ذاتها المستخدمة في الفيزياء المعاصرة. وأنه من الضروري الأخذ بنظر الاعتبار الرؤى الجديدة التي طرحتها الفيزياء المعاصرة. والحقيقة أن مسألة العقلانية دخلت أبواباُ متنوعة بعد التطورات العلمية في القرن العشرين، فقد تنطوي النظرية النسبية على رؤية ومفاهيم غير معقولة عندما ينظر إليها الإنسان من زاوية الرؤية العامة للحياة اليومية.

 

      كذلك يقول الشيخ البصير، انها طاقة ذاتية تعمل على تنشيط خلايا الدم والنسيج العصبي للمريض. وكذلك تحفيز اجهزة الجسم الأخرى، وهذا يدفع الى تواصل دماغي بين الهرمونات واعضاء الجسم مما يؤدي الى شفاء المريض.

 

وعن كيفية علاج المريض باللمس..؟ اجاب الشيخ عبد الفتاح، بأن لكل مريض حالته الخاصة، ولا يشترط ان يترك المريض الادوية التي يستخدمها، لان الدواء غالباً ما يكون نافعاً للشفاء. فمثلاً في حالة الصداع اضع يدي على رأس المريض، ولفترة زمنية معينة، ثم انتقل بعدها الى مناطق اخرى من تلك التي تسبب الالم كالرقبة. وبعد فترة ينتهي الالم تديجياً، وبنفس الطريقة استطيع معالجة الآم الظهر وعرق النسا والمعدة والامعاء بواسطة اللمس، والضغط الخفيف على مصدر الالم، بشرط ان يكون المريض مسترخياً استرخاء تاماً. وخلال عملية اللمس تحدث عملية تفريغ للشحنات المغناطيسية التي امتلكها لتتصل مع الشحنات الموجودة في جسم المريض، حتى نصل الى درجة الصفر. وقد سميت هذه الطريقة بطريقة (الرضاعة) بيني وبين المريض. والامر ببساطة هو تفريغ المجال الكهرومغناطيسي الحيوي من يدي الى جسم المريض، واللمس يكون عن بعد، أو بوضع اليد على موضع المرض لدى المصاب، وهذا التفريغ يعمل على تنشيط الخلايا في الجسم. وفعلاً فقد تحسن أصحاب هذه الحالات تحسناً ملحوظاً. واسترسل الشيخ عبد الفتاح البصير الحمداني في حديثه عن اهمية العلاج بالموسيقى، قائلا، بأن العرب قديماً، كان لهم السبق في العلاج بالموسيقى، فهناك ابو يوسف يعقوب الكندي، والفارابي، وقبلهما كان البابليون يشفون مرضاهم بالموسيقى. وفي وقتنا الحالي دخلت الموسيقى كعلاج للمرضى في اوروبا. اما بالنسبة لدمج الباراسايكولوجي مع الموسيقى، فقد كان لي السبق في أن اكون اول من استخدم هذه الوسيلة في العلاج. وقد منحت شهادة تقديرية من وزارة الثقافة والاعلام العراقية لدمجي الموسيقى بالباراسايكولوجي لأول مرة في التاريخ الحديث.

 

     أخيرا يمكننا القول، بأن الشيخ عبد الفتاح يملك طاقة كهرومغناطيسية تشع من يديه لتكسب المريض الشفاء مهما كان نوع المرض الذي يعانيه، انه من الغرائب حقاً، إلا أن عيادته تزدحم بالمرضى الذين يؤكدون أنه نجح في ما فشل فيه الطب. الشيخ عبد الفتاح الحمداني أول باراسايكولجي في العراق.

 

     حضر الى محاضرة اليوم الكثير من رواد المجلس ومنهم السادة د.عماد الصالحي والاديب محمد واثق العبيدي والفنان محمد زكي وتحسين نعمان رفعت وعبد المعين الموصلي والاديب جمال الخياط وهاشم العزاوي وابراهيم مسلم والشاعر الغنائي حامد العبيدي ويحيى معتوق واللاعب السلوي الدولي هلال عبد الكريم والحاج محمد الشالجي وابنه وسام والباحث الموسيقي هيثم شعوبي و د.رشيد العبيدي.

 

      وكل من السادة خضر الحمداني ورياض عبد الجبار ابو سعد والاديب نهاد كامل محمود ابو دريد والفنان شكري العقيدي والشاعر الشعبي يعرب الزبيدي وعادل الخفاجي وغسان خضر الجبوري والمقدم الطبيب محمد راغب فخري والفنان جبار سلمان حضروا لاول مرة الى مجلسنا. وسجلت وقائع الجلسة في ثلاثة اشرطة كاسيت بارقام 89 و 90 و 91.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف مجلسنا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

العلاج بالموسيقى، نور التاجي

https://www.youtube.com/watch?v=QDZMu3DMgR4&ab_channel=DonyaYaDonya

 

العلاج بالموسيقى، يسرع فترة الشفاء

https://www.youtube.com/watch?v=-7l6hDPzOU8&ab_channel=%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A%D9%86

%D9%8A%D9%88%D8%B2%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9

 

ماهو العلاج بالموسيقى

https://www.youtube.com/watch?v=gXPv45sTcXk&ab_channel=HabaybnaDotNet

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.