اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (793)- الفنان طالب السامرائي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (793)

 

موسوعة المجلس الثقافي

الفنان طالب السامرائي

4 تموز 1996.

    جلستنا في ملتقانا الصباحي الاسبوعي لهذا اليوم الخميس الموافق الرابع من تموز 1996. كانت جلسة فنية جميلة جداً. حيث كان ضيف الملتقى الفنان الشهير طالب السامرائي الذي امتع رواد الملتقى بمحاضرته وغنائه بين الحين والاخر خلالها وهو يتحدث عن سيرته الغنائية. وقد شاركه بعض الفنانين الحاضرين الى جلسة اليوم في مرافقته بالعزف الموسيقي. وهم السادة رعد عبد المجيد على آلة الكمان وغازي العزاوي على آلة السنطور وعبد السميع عبد الحق على آلة الايقاع وصباح هاشم على آلة الايقاع ايضاً. وقد تم تسجيل الجلسة في شريطين كاسيت بالرقمين 143 و 144.

 

    لابد لي ان اتوجه بالشكر الجزيل لاخي وصديقي باسل مجيد الكاظمي(كان احد طلبتنا النجباء في معهد الدراسات الموسيقية) على تواصله وتفاعله وتعاونه الدائم مع ملتقانا الثقافي، ويسهل مجيئ بعض الشخصيات الى الملتقى كضيوف يتحدثون على نوع من انواع ثقافاتهم وعلومهم ومعارفهم. وهكذا جاءنا الفنان الكبير طالب السامرائي بصحبة الاستاذ الموسيقي باسل مجيد الكاظمي..! ولم يكتفِ اخي باسل الكاظمي بهذا، فقد اعد ثلاث صفحات عن سيرة فناننا الكبير طالب السامرائي كان اخي باسل قد كتبها يوم 4/6/1996. معتمدا في ذلك بحديثه مع الفنان طالب السامرائي مباشرة وكتابة هذه السيرة المرفقة الموجودة مع صور هذه الحلقة فيرجى الرجوع إليها.

 

     ولد الفنان الكبير طالب مهدي احمد السامرائي في محلة قمبر علي بجانب الرصافة من مدينة بغداد عام 1937 ويرجع نسبه الى عشيرة –آل مليس السادة في مدينة سامراء- وقد كُـفَّ بصره ولم يتجاوز عمره ستة اشهر بعد..! والى نهاية هذه السيرة التي يمكن الاطلاع على محتوياتها الاخرى الموجودة مع الصور المنشورة في هذه الحلقة.

    حضر الى الملتقى هذا الصباح الخميس الموافق 4/7/1996. جمع غفير من الرواد بعضهم من الفنانين اذكر منهم السادة عبد الكريم عبد الرزاق العبيدي ابو رائد والباحث الموسيقي هيثم شعوبي والاديب صديق عبد العزيز عقراوي والموسيقي باسل مجيد الكاظمي وهاشم العزاوي والاديب جمال الخياط ابو شامل وثامر العبدلي والشاعر الشعبي يعرب الزبيدي والناقد المقامي احمد شاكر سلمان و د.عماد الصالحي والفنان غازي العزاوي والفنان صباح هاشم والفنان عبد السميع عبد الحق وجمال صدّيق والقارئ الحاج صفاء الاعظمي والاديب محمد واثق العبيدي وصلاح المحياوي والفنان محمد زكي والفنان رائد خوشابا وفارس خضر الجبوري الزنكين ومحمد رضا كاظم والقارئ يحيى معتوق ومحمد محمود النعيمي الزنكين وآخرين.

 

     وكان السادة محمد عبد الامير ابو حيدر واسماعيل صبري وباسم محمد ورعد معروف الحلاق والفنان رعد عبد المجيد قد حضروا الى ملتقانا لاول مرة.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

طالب السامرائي، مقام الدشت

https://www.youtube.com/watch?v=AHzYGEMKa0M&ab_channel=%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A2%D9%84

%D8%B1%D9%87%D9%8A%D9%86

 

طالب السامرائي في مدح آل البيت عليهم السلام

https://www.youtube.com/watch?v=4F6tvaps22I&ab_channel=%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%D8%A7

%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A

 

طالب السامرائي، شعر وابوذية

https://www.youtube.com/watch?v=C62eG6ZwnkA&ab_channel=%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A2%D9%84

%D8%B1%D9%87%D9%8A%D9%86

 

 

حسين الاعظمي في يمين الصورة وفي الوسط ضيف الملتقى لهذا الصباح 4/7/1996 الفنان طالب السامرائي وبجانبه الفنان هيثم شعوبي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.