اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (801)- الاعلامي سعد المسعودي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (801)

 

موسوعة المجلس الثقافي

الاعلامي المعروف سعد المسعودي

17/10/1996.

     منذ اكثر من ثلث قرن من الزمان واخي العزيز الاعلامي البارز الاستاذ سعد المسعودي يعيش خارج بلده العراق متجولا في عدة بلدان ومنها بلده العراق نزولا عند عمله الاعلامي الناجح رغم استقراره الدائم في باريس العاصمة الفرنسية الجميلة. ويبدو ان شهرته اخذت طريقها الى الجماهير بصورة جيدة عندما عمل ردحا من الزمن في الاذاعة الدولية –اذاعة مونت كارلو- مراسلا ومعدا ومقدما للعديد من البرامج الاذاعية. ثم تنقل في عمله الاعلامي الى عدة قنوات فضائية اخرى مندوبا ومراسلا لها ومن اشهرها -قناة العربية- وغيرها الكثير من الامكنة الاعلامية والقنوات الفضائية العديدة. وبالتالي فان سعد المسعودي اخا لي عزيزا كريما وصديقا عتيدا تراه موجودا في الظروف القلقة والمهمات الصعبة، فهو السيف المجرب كما يقولون في الامثال..! ولي معه تجارب عديدة في باريس ووقوفه الشهم معي واعضاء فرقتي الموسيقية ونحن في باريس اكثر من مرة، ومنها دخولنا الى فرنسا لاول مرة خلال الحصار الظالم على بلدنا العراق في تسعينات القرن العشرين كانون الثاني من عام 1995. بحيث وصل الامر الى عجز وزير الخارجية الفرنسي من منحنا فيزة الدخول الى فرنسا -سمة الدخول- الا بعد ان تدخل رئيس الوزراء الفرنسي في الموافقة على دخولنا الى فرنسا..! مواقف كثيرة يتعذر تسطيرها في هذا الحيز من امكانية الاستمرار في تسطيرها.

 

       سعد المسعودي، شخصية هادئة، ودودة ومتسامحة ومرنة للغاية، تشعر به دائما انه يريد ان يساعدك في اي شيء تحتاجه، وبالتالي فهو يمتلك حضور وكارزما هائلة عند تواجده في المجتمعات التي يرتادها..!

 

      على كل حال، كان موعدي مع الاعلامي الشهير الاستاذ سعد المسعودي ليحل ضيفا على ملتقانا الثقافي صباح يوم الخميس الموافق 17/10/1996. حيث كان متواجدا في بغداد بدعوة من مهرجان بابل الدولي. وكان الكثير من رواد الملتقى في انتظاره هذا الصباح، اذكر منهم السادة عبد المعين الموصلي والاديب جمال الخياط و د.عماد الصالحي والقارئ الحاج صفاء الاعظمي وعبد الكريم العبيدي ابو رائد وهاشم العزاوي ومثنى احمد ياس والفنان محمد خليل القيسي وآخرين.

 

    ولكن مع الاسف لم يستطع الاستاذ الاعلامي سعد المسعودي الحضور الى الملتقى هذا الصباح لكثرة اشغاله وارتباطاته الاعلامية، وبقي الملتقى دون محاضر، الامر الذي ادى الى جعله في هذا الصباح في مناقشات واحاديث وموضوعات متنوعة شارك فيها كل رواد الملتقى بحيث استمرت الجلسة الى ساعة متاخرة من النهار..!

 

     سعد عبد عون المسعودي من مواليد 1951 يحمل جواز سفر فرنسي اضافة الى العراقي. التحق بإذاعة "مونت كارلو الدولية" عام 1990 وقدم حتى عام 1998 برامج عديدة منها برنامج "سهرة خليجية". و "ريبورتاج" و"نافذة على الخليج" و"مرايا" و"ألو مونت كارلو". وعمل في فترات متفرقة في إذاعة وتلفزيون بغداد وفي عدة قنوات فضائية عربية. ومنها –قناة العربية-

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، مقام البنجكاه 1986

https://www.youtube.com/watch?v=VEg13UMh5S0&list=RDMM&index=3&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9

%8A%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

 

صورة واحدة / الاعلامي سعد المسعودي في اليمين وحسين الاعظمي في باريس في غرفة تبديل الملابس قبل حفلتنا في مسرح المدينة الكبير –دولافيل- بباريس التي اقامتها عمدة باريس بحضور عمدتها جاك شيراك في 6 شباط 1985.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.