اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (861)- اعلان الى الوسط الرياضي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (861)

 

اعلان الى الوسط الرياضي

 

اعزائي الرياضيين والقراء الكرام

14/10/2021.

     تم بعونٍ من الله تعالى، التوقيع على عقد اصدار الجزء الاول من كتابي الجديد الموسوم بـ(موسوعة المصارعة العراقية) مع الاستاذ اكرم سلامة المدير العام لـ (شركة دار البيروني) للطباعة والنشر بعمّان. في بناية الدار هذا مساء هذا اليوم الموافق 14/تشرين اول/2021 الخميس. ومن المؤمل ان يكون الكتاب صادرا خلال الفترة الزمنية القريبة ان شاء الله.

 

     بادئ ذي بدء، اود القول لكل الاخوة الرياضيين المعنيين بالمصارعة العراقية، بأن كل من كتبتُ عن سيرته الرياضية ونشرته على صفحتي بالفيسبوك خلال الحقبة الزمنية الماضية، سيكون موجودا في كتابيْ الموسوعة سواء في جزئها الاول او جزئها الثاني، وعليه فليطمئن الجميع ان حلقاتهم التي سبق ان نشرت على صفحتي بالفيسبوك،وضعت جميعها في الموسوعة بجزأيها الاول والثاني.

 

      احتوى كتاب موسوعة المصارعة العراقية في جزئها الاول على بابين، ثلاثة فصول في الباب الاول، وفصلين في الباب الثاني.

الباب الاول

    يحتوي الفصل الاول من الباب الاول، على حديث عن المحاولات الاولى للتدوين التاريخي لرياضة المصارعة العراقية. كذلك الاعلان عن تأسيس لجنة (خدّام المصارعة العراقية) وبعض منجزاتها التي تحققت. كذلك تضمن هذا الفصل ثلاثة مقالات لاعضاء اللجنة عن المصارعة والتدريب والتحكيم. وهم الحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي والمدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي.

      اما الفصل الثاني من الباب الاول، فقد تضمن الحديث عن مصارعتنا في النصف الاول من القرن العشرين وابطاله المشاهير. حيث يبدأ بالحديث عن عباس الديك وينتهي بالحديث عن مصارعة الزورخانة التراثية التي تسيدت هذه الحقبة الزمنية.

    وكان الفصل الثالث من الباب الاول، قد تضمن الحديث عن مجموعة من رواد المرحلة الثانية من الابطال الذين برزوا دوليا بعد انتصاف القرن العشرين. حيث يبدأ بابطال عائلة الشيخ جاسم وينتهي بالبطل علي هادي.

 

الباب الثاني

    احتوى الفصل الاول من الباب الثاني الحديث عن تاريخ بعض الابطال من عقديْ خمسينات وستينات القرن العشرين. ويبدأ بالبطل ابراهيم مجيد وينتهي بالبطل باسم صبيح.

     في حين احتوى الفصل الثاني من الباب الثاني بالحديث عن تاريخ ابطال عقد سبعينات القرن العشرين. حتى نهاية الموسوعة والكتاب. اذ يبدأ بالبطل كريم سلمان وينتهي بالبطل فالح حسن العزاوي.

    ومن الطبيعي ان تذكر اسماء كثيرة في سياق الحديث عن الابطال الدوليين، وكذلك هناك صورا عديدة لمعظم الشخصيات الرياضية، حتى من الذين لم نتحدث عن سيرتهم الرياضية بصورة مباشرة في هذا الجزء من الموسوعة. على أمل اصدار الجزء الثاني بعد اصدار هذا الجزء الاول باذن من الله تعالى.

     مبتهلا الى العلي القدير ان يكون التوفيق حليفنا في هذا الاصدار الجديد، فالله مولانا وناصرنا، نعم المولى ونعم النصير. والحمد لله على نعمائه.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، اغنية مني شبدة

https://www.youtube.com/watch?v=mLBSiC4CA98&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%

A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.