اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (894)- نخدمُ ام نتسيّد..؟ (5)

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (894)

 

توضيح بعض الحقائق

نخدمُ ام نتسيّد..؟ (5)

     بداية الحكاية من اولها حتى صدور الجزء الاول لموسوعة المصارعة العراقية، عندما خطر ببالي الكتابة عن مدربي في المصارعة المرحوم حمدي احمد استذكارا لذكراه العطرة في فكري ومشاعري، حاله كحال من كتبتُ عنه من الفنانين والاصدقاء الذين اعتز بذكرهم وذكراهم دائما. ومنذ البداية وانا اكتب لاول مرة في صفحتي على الفيسبوك موضوعا عن احد اصدقائي الرياضيين المصارعين، خطرت ببالي ان استمر في هذا المنحى في الكتابة عن البقية من زملائي السابقين اذا ما وجدتُ في هذه المقالة الاولى تشجيعا واعجابا لابأس به من قبل الوسط الرياضي وعلى الاخص وسط رياضة المصارعة العراقية. فكان لي ذلك، الامر الذي شجعني في الكتابة مرة اخرى على زميلي في فريق الجنسية العامة البطل والمدرب الدولي ثابت نعمان مسعود العبيدي، المعروف بـ(ثابت لُـنكة) الذي كنا ننتمي اليه في النصف الاول من عقد سبعينات القرن العشرين. حيث لاقت هذه المقالة الثانية ايضا تشجيعا من قبل الوسط الرياضي في بغداد. الامر الذي حدا بالمدرب الدولي بهاء تاج الدين المعاصر لهذه الحقبة الزمنية من عقد السبعينات المقيم في هذه الاونة في تركيا، الاتصال بي مشجعا لي على الاستمرار ثم بعث لي بنبذة عن سيرته الرياضية فكانت المقالة الثالثة عنه واستمرار تشجيع القراء الافاضل مرة اخرى على مثل هذه الكتابات. ثم اتصال آخر من اخي المدرب الدولي بهاء تاج الدين معرضا عليَّ مساعدته في الاتصال بالمصارعين الابطال المقيمين في بلدنا العراق او خارجه للحصول على سيرتهم الرياضية والكتابة عنهم..!

 

    من هنا أخذت فكرة الكتابة والاعداد لموسوعة المصارعة العراقية، تاخذ منحا جديا في كتاباتي التاريخية عن المصارعة العراقية وابطالها المشاهير، بغض النظر الى العنصر الزمني لتاريخ الابطال الدوليين او قيمة المستوى الرياضي لأي بطل اكتب عليه، لان الحصول على المعلومات الرياضية للكتابة عن التاريخ والابطال لم تكن سهلة ابدا..! فاي معلومات تصلني اكتبها من جديد وانشرها على صفحتي بالفيسبوك. ومنذ البداية تحدثت مع اخي بهاء على ضرورة الاعتماد بعض الزملاء الاخرين من جيلنا السبعيني ومن الذين ما زالوا يقيمون في بلدنا العزيز، لتكوين فريق عمل، أو لجنة لتسهيل مهمة حصولنا على سيرة حياة ابطالنا الدوليين، منهم مباشرة او من ابنائهم او احفادهم واسباطهم وابناء احفادهم. فتم في البداية اختيار الحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي، وبعد حين من العمل والكتابة، تمت اضافة ابن العم الحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي من قبلي. ورغم شعوري من عدم ارتياح زميليَّ رعد وبهاء من اختياري لابن العم باسل العبيدي، الا ان تثبيت اسمه ضمن فريق العمل اصبح واقعا لانني اشعر بانه يمكن له ان يفيدنا في هذا الموضوع، خاصة وهو اكبرنا سنا وربما اكثرنا اطلاعا على تاريخ الرياضيين. وعندما كنت اذكر اسماء فريق العمل او اللجنة ابتداءا بالحكم الدولي باسل العبيدي، باعتباره اكبرنا سنا وبالتالي هو ابن عمي ايضا، اعترض الحكم الدولي رعد مصطفى والمدرب الدولي بهاء تاج الدين على كتابة اسم باسل العبيدي قبل اسميهما بشدة، وهددا بايقاف مساعدتهما والانسحاب من فريق العمل، فوجدت في طرحهما حق لهما نظرا لتفاعلهما في العمل والتواصل بصورة جيدة..! وهكذا كنت اكتب في صدد شكري لفريق العمل او لجنة خدام المصارعة العراقية في كل حلقة من حلقات الموسوعة المنشورة في الفيسبوك، ابتداءا بالمدرب الدولي بهاء تاج الدين ثم الحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي ويأتِ اسمي رابع الاسماء.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

عبد الرحمن العزاوي، مقام الابراهيمي

https://www.youtube.com/watch?v=LD0ZueR-qHU&ab_channel=%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%84%D8

%B9%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A

 

 

الواقفون يميناً طه جاسم وميثم شهاب ومروان سهيل وثامر مهدي عفو وابراهيم طه و ....؟ الجالسون باسم صبيح ويوسف السوري ومصطفى عباس وياسين جاسم ووليد منصور وكمال عبدو.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.