اخر الاخبار:
العثور على مدينة أثرية في أربيل - الإثنين, 27 أيار 2024 10:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (897)- نخدمُ ام نتسيّد..؟ (8)

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (897)

 

توضيح بعض الحقائق

نخدمُ ام نتسيّد..؟ (8)

اليوم هو الاحد 26/12/2021. وكل عام والانسانية بكل خير ان شاء الله.

تكملة الحلقة السابقة

      عودة اخرى الى مضمون كتاب (موسوعة المصارعة العراقية).حيث يمكننا ملاحظة جهودي المتفاعلة مع جهود فريق العمل منذ بداية الكتاب حتى نهايته. اذ يمكننا ان نذهب مباشرة دون عناء الى صفحة المحتويات الواقعة آخر صفحات الكتاب. لنستعرض الصفحات. فالكتاب من اوله الى صفحة 94 كتبتها من معلوماتي الخاصة مع بعض الاسئلة الجانبية اذا احتجت لاي معلومة. بما في ذلك بداية الكتاب والمقدمة والفصل الاول والفصل الثاني من الباب الاول، حيث كان الفصل الاول عبارة عن مقالات كتبتها وهي تصب في معاناتي ومعاناة فريق العمل مع الوسط الرياضي للمصارعة، وكنت انشرها على صفحتي بالفيسبوك. واستمرت مقالاتي هذه حتى صفحة رقم 55. اما الفصل الثاني من الباب الاول، فقد اعتمدت في كتابته على معلوماتي الخاصة تارة وموقع كوكل الالكتروني تارة اخرى، وفريق العمل، وربما اسئلة جانبية اخرى عندما احتاج لذلك من زملائنا اينما يتم اتصالي بهم، سواء من فريق العمل او من زملائنا الاخرين الذين امتلك ارقام هواتفهم المتواجدين في بلدنا العراق او خارجه. وقد ضم هذا الفصل الحديث عن الابطال الاوائل عباس الديك ومجيد لولو وعوسي الاعظمي وعبد الهادي البياتي ورياضة الزورخانة.

 

    اما الفصل الثالث من الباب الاول، فقد احتوى الحديث عن الابطال الدوليين ابتداءً بعائلة آل الشيخ جاسم، الذين تحدثتُ عنهم حسب معرفتي بهم بشكل عام ولم يتم التأشير في مواضيع مستقلة عن أي بطل منهم. والموضوع الذي تلا هذه العائلة كان عن البطل الدولي الكبير الدكتور امير اسماعيل حقي، حيث نقيم معا في المملكة الاردنية الهاشمية منذ سنوات. والتقيتُ به في احدى المقاهي بعمّان نهار يوم 24/6/2020 وكان معي اخي الحكم الدولي اللواء ضياء محمود علوان الذي رتب هذا اللقاء. ثم الحديث عن البطلين الدوليين مهدي وحيد وصالح مهدي بحر، بجهود مباشرة من الزميلين المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي. اما جهود ابن العم الحكم الدولي باسل العبيدي فكانت مقتصرة على المعلومات التي ارسلها لي عن البطل الدولي خالد الحبشي، ويكاد تكون كل جهود ابن العم ضمن فريق العمل، هي سيرة بطلنا المرحوم خالد الحبشي..! ثم كتبتُ عن البطل الدولي عبد الرزاق محمد صالح من معلوماتي الخاصة اضطرارا بعد ان ملَّ فريق العمل او خدام المصارعة من الاتصال بابنه البطل الدولي علي والتوسل به ان يرسل سيرة اباه البطل عبد الرزاق، ولكن كل ذلك كان دون جدوى، حتى انني تحدثت معه مباشرة عبر الهاتف النقال. وبالنسبة للبطل قاسم السيد والبطل علي هادي فقد ارسلت سيرتهما لفريق العمل ثم تحولت اليَّ، ولكن الحديث عن البطل حسن عبد الوهاب فقد كتبتُ عنه دون ان نستلم اية معلومات من اهله، ولا حتى من ابن شقيقته الحكم الدولي ضياء محمود علوان الذي لم يكن يمتلك معلومات دقيقة عن سيرة خاله الرياضية..!

 

     اما الفصل الاول من الباب الثاني، فقد استهل بالحديث عن سيرة الابطال الدوليين ابراهيم مجيد وسعيد عبد الله محمد وحسين علي عبود وغازي حميد، بجهود فريق العمل، ولكن الحديث عن المدرب الدولي حمدي احمد وابن العم عبد الجبار عبد الخالق كان من معلوماتي ومعرفتي بهما بصورة مباشرة. ثم الحديث عن الابطال وليد القيسي وشقيقه اللواء عامر القيسي فقد استلم فريق العمل سيرتهما من قريبهما الصديق الاستاذ وديع التميمي، ثم استلام سيرة كل من البطلين الكبيرين وليد منصور ومصارع القرن كمال عبدو، وكذلك استلمتُ سيرة المدرب الدولي بهاء تاج الدين، وهو عضو فريق العمل، وكذلك الامر مع الحكم الدولي باسل العبيدي من فريق العمل وخدام المصارعة. وسبق كل ذلك كتابتي عن زميلي البطل والمدرب الدولي ثابت نعمان لنكة. ووصلتني سيرة البطل الدولي أ.د.حمدان الكبيسي وسيرة الحكم الدولي رعد الخزرجي احد اعضاء فريق العمل وخدام المصارعة من فريق العمل نفسه، واخيرا استلمتُ من اخي البطل والحكم الدولي ضياء محمود علوان سيرته خاصة وهو قريبا مني والمقيم في عمان ايضا.

 

      وفي الفصل الثاني من الباب الثاني للكتاب، فقد استلمتُ سِيَرْ الحياة الرياضية لكل من الابطال الدوليين من فريق العمل وخدام المصارعة، وهم الابطال الدوليين باسم صبيح وكريم سلمان وابراهيم خليل جمعة وعبد الرحمن بريسم وسلمان حسب الله وعارف جبار ومحمد مصطفى وجمال ناصر وعبد الكريم حميد محمد وحازم عبد الرسول وخالد جمال وكريم حسين هندال وماجد عبد السادة. اما سيرة البطلين الدوليين مصطفى عباس وفالح حسن العزاوي، فقد استلمتُ سيرتهما منهما مباشرة.

 

      هكذا تقريبا، كان العمل في لجنة خدام المصارعة او فريق العمل، فقد كان النشاط الاكثر لعضوي فريق العمل المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي ثم يأتِ بعدهما الحكم الدولي باسل العبيدي.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، مقام البنجكاه. من حفلة مهرجان موركنلاند بكاتدرائية مدينة اوسنابروك بالمانيا يوم 27/9/2013.

https://www.youtube.com/watch?v=8VPZ26gd1ws&ab_channel=IraqiMaqam

 

 

وزن 57 كغم، في لحظة فوز حسين الاعظمي على خصمه طارق حسن، ويظهر حكم النزال البطل الدولي غازي حميد يراقب هذه اللحظات، نادي الكرادة الشرقية 14/3/1971.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.