اخر الاخبار:
ارتفاع اسعار الدولار في بغداد واربيل - السبت, 28 كانون2/يناير 2023 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (898)- نخدمُ ام نتسيّد..؟ (9)

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (898)

 

توضيح بعض الحقائق

نخدمُ ام نتسيّد..؟ (9)

اليوم هو الاثنين 27/12/2021. وكل عام والانسانية بكل خير ان شاء الله.

تكملة الحلقة السابقة

      كانت هذه هي ديناميكية نشاطي العملي ونشاط فريق العمل وخدام المصارعة طيلة فترة كتابتي وتأليفي لموسوعة المصارعة العراقية. واضيف هنا مرة اخرى، بأنني كنتُ اتصل بين الحين والاخر بمجموعة من الزملاء الرياضيين الاساتذة واللاعبين المصارعين والمحكمين والمدربين أينما يقيمون، سواء في بلدنا او خارجه. عن بعض المعلومات الرياضية للتأكد من صحتها ومدى مصداقيتها. فكانت اجاباتهم مفيدة فعلاً ومهمة جداً في المنظور التوثيقي. ومن هؤلاء الاساتذة الابطال والمدربين والمحكمين والادارييين الدوليين الاستاذ الدكتور امير اسماعيل حقي والبطل الدولي سعيد عبد الله محمد واللواء الحكم الدولي ضياء محمود علوان والاستاذ الدكتور حمدان رجا الكبيسي والبطل الدولي وليد منصور ومصارع القرن كمال عبدو والبطل الدولي ثابت نعمان مسعود العبيدي(ثابت لنكة) والبطل الدولي فالح حسن العزاوي(فلاح العزاوي) وغيرهم. وقد تم شكر اغلبهم ممن تذكرت اسماءهم في صفحة -الشكر والثناء- .

 

     هكذا كانت آلية وديناميكية العمل في تأليفي لموسوعة المصارعة العراقية. لاحظنا خلال كل هذا العمل التفاعل المهم لعضوي فريق العمل المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي وبعض الجهود القليلة من الحكم الدولي باسل العبيدي..!

 

     اعزائي القراء الكرام، لقد كان تأليفي للموسوعة ونشاط فريق العمل، هو (خدمة في خدمة في خدمة)..! لبلدنا اولاً، لتاريخنا الرياضي ثانياً، لتاريخ مصارعتنا ثالثاً، ولتاريخ ابطالنا الدوليين رابعاً. ليس في اهدافنا سيداً فينا على الاخرين، كلنا نعمل بشكل موحد، ليس بيننا رئيساً او مرؤوس، ولم ولن اسمح بتشويه هذا المسار الاخلاقي، وسنبقى على الدوام خدّاما لكل ما يتعلق بتاريخ بلدنا الرياضي او غير الرياضي. واضطراري الى كتابة هذه الحلقات لها اسباب لاداعي لذكرها الآن، تحت عنوان واضح (نخدمُ ام نتسيّد..؟) اعني بها الرفض المطلق للشعور بسيادة احدنا على الاخر في عملنا التاريخي..!

 

     مع كل ذلك، يبدو انني ساتوقف الآن عن الاستمرار في كتابة حلقات ما تحدثتُ فيها عن حكاية تأليفي لكتاب (موسوعة المصارعة العراقية) الذي ستزداد قيمته كلما مضى بنا الزمن، الذي اصبح مرجعا تاريخيا لمصارعتنا وتاريخ ابطالنا الدوليين منذ بداية صدوره. مؤجلاً الرد على رسائل ابن العم الحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي الى اشعار آخر..! بناءً على ما وردتني كثرة من مكالمات الاخوة والاصدقاء، بل وحتى من عائلتي، تحثني على التوقف في السير بهذا الاتجاه الدرامي بيني كمؤلف للموسوعة، وعضو لجنة خدام المصارعة العراقية الحكم الدولي باسل العبيدي لاعتبارات كثيرة، اهمها كونه ابن العم واكبر مني سناً. خاصة وانني لم اتحدث فعلاً بصلب الموضوع ولم ابح باسراره بعد، وتأجيله الى اشعار آخر، اذا اقتضى الامر للعودة..!

 

     ولكن بالرغم من كل هذه الاعتبارات مارة الذكر، اعلن للقراء الكرام، بأنني وبالاتفاق مع اخي المدرب الدولي بهاء تاج الدين العضو الفعّال في العمل، قررنا انهاء تواجد الحكم الدولي باسل العبيدي من عضوية لجنة خدام المصارعة العراقية وفريق العمل، تاركين رأي العضو الآخر الحكم الدولي رعد الخزرجي في هذا القرار، تجنباً لاحراجه في مثل هذا الموضوع رغم معرفتنا برأيه مسبقاً، خاصة وانه يقيم في بلدنا مع الحكم الدولي باسل العبيدي قريبا منه. شاكرين للحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي تواجده معنا طيلة الفترة الماضية.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، اغنية مني شبدة

https://www.youtube.com/watch?v=mLBSiC4CA98&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D

9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.