اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (946)- استذكار لصور من المجلس الثقافي (4)

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (946)

 

استذكار لصور من المجلس الثقافي (4)

5/ أيلول /2022 الاثنين، الجزء الرابع والاخير

    اعزائي القراء الكرام.

     اعود اليكم مرة اخرى في الجزء الرابع من استذكار بعض صور شخصيات (ملتقى حسين الاعظمي الثقافي) الذي كنتُ اعقده في بيتي ببغداد من عام 1993 حتى عام الاحتلال البغيض لبلدنا العزيز عام 2003. وسيكون هذا الجزء وهو الرابع كما قلتُ، هو الاخير حاليا، تاركا الصور الاخرى وهي كثيرة الى مناسبة اخرى ان شاء الله.

 

     إحتوى هذا الجزء الرابع من صور الشخصيات التي حاضرت في الملتقى او المجلس الثقافي الاسبوعي على مجموعة اخرى وهي.

 

     مناقشات ثقافية. محاضرة عادل الهاشمي. مناقشات المحاضرة السابقة. احاديث مع موسيقى وغناء مقامي. الاعظمي وتجربته في مسرح الرباط.سفرة باريس 1997. فن وموسيقى مقامية. احاديث منوعة في الموسيقى والغناء. جبار فرحان وباقر العلاق والشعر الشعبي. حسين الاعظمي ومحاضرته عن موسيقى القرن العشرين. احاديث في الفن والرياضة. محاضرة الفنان حمودي الحارثي (عبوسي). محاضرة الاديب نجمان ياسين. محاضرة سعدي حميد عن محمد القبانجي. محاضرة المحامي محمد الغرابي عن المقامات العراقية. محاضرة الحافظ خليل اسماعيل عن تجربته الاقرائية. محاضرة الاديب الفنان اسعد محمد علي في الادب والموسيقى. محاضرة الاعلامي يحيى ادريس عن تجربته الاعلامية. محاضرة الاديب الفنان يعقوب افرام منصور عن تجربته الادبية والفنية. محاضرة أ.د.صالح الشماع عن الصحة والفلسفة. عزف مؤلفات منير بشير بمناسبة وفاته. اخيرا محاضرة المدرب الدولي عمو بابا عن تجربته كلاعب ومدرب كروي. 

 

    اعزائي القراء. ان ما يحز في نفسي انني تركت الكثير جدا من مدوناتي الارشيفية والتوثيقية في بيتي ببغداد، وانا قلقا عليها من التلف والضياع لفترة غيابي عن الاهل زمنا قارب العشرين عاما..! آملا ان اذهب هذا العام 2022 الى بغداد ان شاء الله، عسى ان ادرك ارشيفي او بعضا منه على الاقل، وهذا الارشيف لايقتصر على المدونات الكتابية لملتقانا الثقافي الاسبوعي، وانما هناك تسجيلات صوتية ومرئية وكتابات صحفية فنية وغيرها. فمن جانبي ساسعى مع زملائي الفنانين في بغداد الذين تجمعني معهم علاقات وطيدة ورائعة، ان اكون في بلدي العزيز هذا العام لاقامة اول حفلة لي في المسرح الوطني وحفلات اخرى في امكنة فنية اخرى ان شاء الله.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

الفنان والاديب يعقوب افرام منصور ومحاضرته في الملتقى عن تجربته الفنية والادبية يوم 22/5/1997.

 

 

يمينا الاستاذ غسان الجبوري الزنكين وحسين الاعظمي والمحاضر شيخ المدربين عمو بابا وحديثه عن تجربته وحياته الرياضية يوم 11 كانون اول 1997.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.