اخر الاخبار:

سيئجيد

حسين الاعظمي

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (950)

سفرة اربيل الثانية

***

تم نشر هذه الحلقة عن سفرة اربيل الثانية يوم السبت 17/9/2022..

تلقيتُ انصالاً هاتفيا من قناة الشرقية ومركزها في الامارات العربية المتحدة من خلال اخي الاستاذ الفاضل فراس السراي طالبا مني الظهور في برنامج (في ضيافة آلاء) الذي تعده الفنانة حنين ابنة الفنان الكبير غانم حميد، ويقدمه الفنانة الممثلة الشهيرة آلاء حسين، ويخرجه الاستاذ الفاضل علي البياتي. حيث يتم التصوير في ستوديو الشرقية الجديد بمدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق. وبعد اكثر من مكالمة مع القناة، تم الاتفاق على كل تفاصيل سفرتي الى مدينة اربيل في الايام القادمة التي تم تحديد موعدها ايضاً.

برنامج (في ضيافة آلاء)، برنامج ليس منهجي الحوار، أي ليس هناك اسئلة معدة سلفاً للتحاور، فهو حوار حر بين الجميع يُطرح آنياً تماماً، بين تنوع احاديث الفن والحياة الاجتماعية والهوايات الاخرى فنية او غير فنية. وتصوير الحلقة موزع في ثلاث مواقع من الاستوديو المعد على شكل بيت فيه اكثر من غرفة او صالة للحوار. واخيراً فان حلقات هذا البرنامج تعد كي تعرض في رمضان المبارك الذي ننتظره قريباً.

شارك معي في هذه الحلقة الممثل الكبير خليل ابراهيم مصطحباً ابنته الفنانة طيبة، وقد استمرت الحلقة الى ساعة ونصف تقريباً. جرى فيها تفاعل حيوي بين الاحاديث الاجتماعية والفنية والنكات والغناء وغير ذلك. حلقة كانت جميلة حقا استطاعت المعدة حنين غانم حميد والمقدمة الفنانة آلاء حسين، والمخرج المرموق الاستاذ علي البياتي، ان يجعلوا منها حلقة رائعة ومثيرة وناجحة بمقاييس كثيرة. وقد عرضت في رمضان المبارك الماضي مرات عديدة..!

في الساعة الثانية من فجر يوم 8 آذار 2022 اقلعت الطائرة الاردنية من مطار عالية الدولي متوجهة الى مطار اربيل الدولي شمال العراق. وصلت بعد اكثر من ساعة طيران، واستقبلني الاخوة من كادر البرنامج علي بشير وسفيان ابن عامر ابو الجود، حيث فوجئت بهما لانهما من مدينة الاعظمية وانا على معرفة بأهلهما. على كل حال، وصلنا الى فندق (الهكسوس) خمس نجوم، والساعة تشير الى الخامسة صباحا. وبعد ان اخذتُ قسطا من الراحة ونمت ساعتين او اكثر، نزلتُ في الضحى الى مطعم الفندق لتناول افطاري الصباحي. ففوجئتُ بوجود اخوتي وزملائي الفنانين الكبار آسيا كمال ومقداد عبد الرضا وسامي قفطان، فقضيتُ وقت الافطار معهم مع التقاط بعض الصور الفوتغرافية. بعد ذلك جاءني صديق العمر اخي رجل الاعمال عامر عبود المقيم في اربيل ظهراً، وذهبنا الى بيته الكريم لتناول القهوة، ثم توجهنا الى بيته الجديد وهو في طي البناء لم يكتمل بعد للاطلاع عليه. وفي المساء عاد اخي عامر عبود وذهبنا معاً الى فندق آخر يقيم فيه صديقنا العزيز الاستاذ عبد الستار السامرائي ابو بكر القادم من بغداد. لنسهر هذه الليلة في نادي الحقوقيين سهرة جميلة افتقدناها منذ زمن.

في ظهيرة اليوم التالي 9 آذار 2022. وصل اخي العزيز وصديقي العتيد رجل الاعمال الاستاذ عصام حسن العاني ابو رغيد، قادما من بغداد بعد معرفته بقدومي الى اربيل، وسرعان ما خرجنا بسيارة اخي عامر عبود الى وسط البلد والى مجدي مول وفامكي مول وغيرها، ثم انتهينا الى مطعم بانا المعروف وتناولنا غداءنا معا. حتى اوصلني اخي عامر الى الفندق ثم اوصل اخي عصام الى الفندق الذي يقيم فيه.

في المساء جاءني سفيان عامر ابن ابو الجود بسيارة قناة الشرقية وقادني الى ستوديو التصوير العائد الى قناة الشرقية بعد ان مررنا باخي الفنان الكبير خليل ابراهيم وابنته طيبة. وخلال وقت استمر اكثر من ثلاث ساعات تم تسجيل حلقتنا من البرنامج (في ضيافة آلاء). ومن الاستوديو اخذني اخي سفيان والساعة تقترب من انتصاف الليل الى مطعم كبير يدعى (فكتوريا) حيث كان كل من اخي عامر عبود واخي عصام العاني ينتظراني فيه لتكملة السهرة. وفي هذه الاثناء كان العالم مشغول بمشاهدة مباراة الاياب لدور الـ 16 من دوري ابطال اوربا بين ريال مدريد وباريس سانت جيرمان التي انتهت بصعود ريال مدريد الى دور الـ 8 من البطولة واقصاء باريس سانت جيرمان المدجج بافضل لاعبي العالم..!

في صباح اليوم التالي 10 آذار 2022 الخميس، نزلتُ الى مطعم الفندق لتناول افطاري الصباحي، ففوجئتُ هذه المرة بوجود اخي الفنان الكبير حميد منصور ومعه ابنه محمد، وتناولنا افطارنا ثم التقطنا بعض الصور الفوتغرافية.

ظهر هذا اليوم 10 آذار ذهبتُ مع اخي عامر عبود واخي عصام العاني الى وسط البلد ومقهى قلعة اربيل المعروفة. ثم انظم الينا اخينا وحبيبنا البطل الدولي سعيد عبد الله ابو ياسر ومعه البطل كريم العيساوي. ثم اتصلتُ باخي علي بشير فجاءني بسيارة القناة التي يقودها وذهبنا الى شركة موبايلات (انفينيكس infiniks) واشتريتُ موبايل جديد ثم اعادني اخي علي الى المقهى وغادر عائدا الى دائرته. وهكذا كان لقائي باخي الكبير سعيد عبد الله والصديق كريم العيساوي لقاءً حميما وجميلاً في مقهى قلعة اربيل الشهيرة بعد ان مضت عدة سنوات على آخر لقاء لي مع الاستاذ سعيد عبد الله. ثم التقطنا بعض الصور الفوتغرافية.

بعد الخامسة مساءً جاءني مرة اخرى اخي علي بشير واوصلني الى مطار اربيل الدولي حتى اقلعت الطائرة الاردنية متوجهة الى مطار عالية الدولي حيث كان ابني الحبيب غسان في استقبالي في المطار وعدنا الى البيت في المساء والحمد لله على كل شيء.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

اضغط على الرابط

مقطع من البرنامج

حلقة برنامج في ضيافة آلاء كاملاً

في اليمين حسين الاعظمي وآلاء حسين وخليل ابراهيم وابنته طيبة، خلال تصوير البرنامج في 9 آذار 2022.

الفنانون يمينا آسيا كمال ومقداد عبد الرضا وسامي قفطان وحسين الاعظمي في مطعم الفندق صباح 8 آذار 2022.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.