اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (976)- فضيحة التحكيم الاسباني

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (976)

 

فضيحة التحكيم الاسباني

      كل الظروف المغرضة المحيطة بفريق ريال مدريد تسعى للاطاحة به غيرة وحسدا ومصالح ومواقف سياسية، والدليل الجديد مباراة الريال مع جيرونا في الدوري الاسباني الممتاز قبل ايام قليلة في الجولة 12 من الدوري الممتاز. فمن جانب ترفع لجنة الاخلاقيات في الاتحاد الاسباني مظلمة مدرب الريال السيد انشيلوتي الى لجنة المسابقات، يقابل هذا من جانب آخر تهديد للمدرب بالايقاف..! وفي وجهة نظري، مهما كانت قرارات الاتحاد الاسباني لكرة القدم بخصوص المباراة، فان أي قرار بغير تعديل النتيجة لصالح الريال، لايساوي شيئا..! بل انه ظلم واضح لفريق الريال والجماهير باسرها بكيفية تعامل الاتحاد الاسباني في قيادته للكرة الاسبانية غير العادلة او المنصفة في حق الريال او غير الريال. فالهدف الثاني لرودريغو غوس صحيح ولاغبار عليه، فالكرة مسكها او مسّها حامي الهدف ولكنه لم يمتلكها ويضمها بين يديه لتصبح ملكاً له وفي منأى عن اي خطر..! فاستمرار رودريغو بدفعه للكرة داخل المرمى كان صحيحا ومن حقه تماما، لكن نوايا الحكم السيئة كما يبدو لم تحتسب الهدف..! اذن ما فائدة الفار والحكم يتغاضى بكل وقاحة عن هدف حقيقي ربما يجعل فريق الريال يزيد اهدافا اخرى..!؟

 

      هذه من ناحية، غالبية الآراء المتخصصة بكرة القدم في اسبانيا او خارجها تؤكد او اكدت بأن ضربة الجزاء لجيرونا ليست ضربة جزاء، فلماذا اذن اعطى الحكم ضربة جزاء باطلة لجيرونا..؟ هل الحكم مبتدئا في التحكيم ولايعرف قوانين اللعبة وقراراتها الصحيحة..؟

 

      اخيراً كانت مشاهدتي للحالة التي كان فيها انشيلوتي في نهاية المباراة، احزنتني كثيرا للحالة المؤثرة التي غلبت على مشاعر مدرب الريال المهذب التي ظهر فيها عندما جاءه مدرب جيرنا يصافحه في نهاية المباراة..! وحسناً فعل انشيلوتي في نهاية المباراة بعدم ذهابه كعادته في كل مباراة الى طاقم التحكيم لمصافحتهم لانهم لايستحقون حتى النظر في وجوههم هذه المرة..!

 

     نواحي عديدة يمكن التبحر فيها والحديث عن امثال هذه المباريات غير العادلة في نتائجها في الدوري الاسباني، بعضها سبق ان اشرت اليها في حلقات سابقة ولاداعي للتوغل فيها في هذا الحيز مرة اخرى، وبعضها الآخر يمكننا ان نتحدث بها ولكن يمكن تركها الى مناسبة اخرى ان شاء الله.

 

     يمكننا ايضاً الانتقال الى ناحية اخرى، حيث قدِّرَ لي ان ازور اسبانيا سبع مرات في العقد السبعيني من القرن المنصرم حتى عام 1981. وخلال هذه الزيارات الفنية التي اطلعت فيها على الكثير جدا من الحياة الاجتماعية والسياسية والفنية والتاريخية في اسبانيا الحديثة والمعاصرة او خلال خلال القرن العشرين، أو منذ الحرب الاهلية الاسبانية واستتباب الامر في النهاية الى الرئيس فرانكو. بمساعدة الكثير من الطلبة العراقيين الذين التقينا بهم هناك وزودونا بالكثير من المعلومات الحديثة والمعاصرة عن اسبانيا. وعليه اعتقد ان الحياة في اسبانيا تغلب عليها الريبة والحذر من حدوث المشاكل بين القوميات والاديان والاحزاب السياسية والافكار المتطرفة، فالتآلف بين المجتمع الاسباني يبدو ضعيفا لهذه الاسباب..! وعلينا ان نتصور ان الجبهة القومية الوطنية الاسبانية في سبعينات القرن الماضي كانت تضم 165 فئة او قومية او ديانة او احزاب متنوعة الاتجاهات..! وعليه ربما يكون هذا الواقع المعاش سببا من اسباب التحيز وغياب العدالة بين افراد المجتمع الاسباني عموما، وبالتالي يكون السكوت عن الاجحاف الذي ناله فريق ريال مدريد في مباراته مؤخرا مع جيرونا في الدوري الاسباني الممتاز، هو خيانة للمظلوم. وعدم احقاق الحق وارجاع الامور الى عدالتها، يصيب الاتحاد الاسباني لكرة القدم ولجانه التابعة بالخزي والعار بين كل الجماهير التي يتلاعب باعصابها الاتحاد الاسباني. فأي عقوبة يتحدث عنها او يلوح بها الاتحاد الاسباني للمدرب المهذب لريال مدريد كارلو انشيلوتي..؟ في على الاتحاد ان يقف مع الحق والعدالة ويغير النتيجة لصالح الريال وارجاع الحق الى مستحقه.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله

 

اضغط على الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=3cnI7fNsM_g&ab_channel=%D9%81%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%

A7%D9%88%D9%8A%D9%8790

 لقطات لم تشاهدها عند الغاء هدف رودريجو وضربة جزاء جيرونا

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.