اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (979)- ذكريات مبكرة/ 20

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (979)

ذكريات مبكرة/ 20

***

تسليم عنواني للدائرة

        في هذه المرة عزمتُ على الذهاب الى مكتب السيد المستشار الفني في وزارة الثقافة والاعلام الموسيقار منير بشير لتسليم عنواني الى الدائرة، بناءً على طلبه الملح..! وانا غير واثق تماماً من امكانيته في عمل شيء، لمعرفتي بدقائق الامور وتفصيلات صعوبة مسألة نقلي من الدائرة العسكرية التي انا فيها رياضيا، الى دائرة مدنية في وزارة الثقافة والاعلام..! انها المعجزة بمعناها الحقيقي ان حدثت..! بل هي الاستحالة الحقيقية تماما، وبكل ما يمكن ان تعنيه هذه الكلمات..!

 

      على كل حال، ذهبت الى مكتب الاستاذ منير بشير بدائرة المستشار الفني في وزارة الثقافة والاعلام رغم ترددي المستمر، مكتبه المكوّن من غرفتين فقط، على امل التوسع في الزمن القادم وتاسيس دائرة كاملة للفنون الموسيقية، غرفتان..! غرفة له وغرفة للسكرتيرة. وسلــَّمت ورقة للسكرتيرة (نجوى) كتبتُ فيها عنوان دائرتي الرياضية العسكرية، وجواب ضابط ألعاب دائرتي العسكرية في موضوع موافقة سفري في حالة وجود كتاب رسمي في هذا الامر، وانا على يقين أو شبه ذلك، من ان القضية لا يمكن ان تحدث، ولا يمكن لمستشار فني ان يصنع مثل هذه المعجزة..! بل كنت يائس منها تماماً..! ولكن مع ذلك رضختُ لطلبه الملح وذهبتُ الى مكتبه حاملا معي ما اراده من معلومات.

 

      مرّت الشهور القادمة، وانا وزملائي في فريق المصارعة كنا نتمرن في مركز شباب الكاظمية تارةً ومركز شباب الاعظمية تارة اخرى تشاركنا فرقا اخرى في التمارين، منها فريق امانة العاصمة، ثم استقرَّ فريقنا في الشهور الاخيرة من عام 1974 في تمارينه اليومية في مركز شباب الاعظمية. وفي هذه الفترة كان مدربنا المرحوم عدنان محمد صالح (هامش1 )  وما زلت اتذكر ايام كنا نتمرن في مركز شباب الكاظمية، ثم نعود الى الاعظمية مشيا على الاقدام انا واخي وصديقي الغالي البطل الدولي ثابت نعمان (هامش2 ) حيث نعبر جسر الائمة فقط لنذهب الى بيتينا، ويعبر معنا الاخ والصديق العتيد البطل فالح العزاوي (هامش3 ) الذي كان يلعب في فريق امانة العاصمة، حيث كان فالح العزاوي يستقل سيارة الاجرة من الاعظمية ليذهب الى بيته في مدينة الفضل. وكان معنا ايضا اخي وصديقي مهند العبيدي الذي ترك المصارعة وهاجر الى النرويج ونال الدكتوراه والاستاذية هناك وبقي حتى يوم الناس هذا..! وقد ذكّرني العزيز فالح بهذه الذكريات مؤخرا ونحن نتواصل على الفيسبوك، او نلتقي في عمّان او غيرها .

 

      استقر فريق ألعاب الشرطة وفريقنا (الجنسية العامة) اخيرا في مركز شباب الاعظمية لممارسة تماريننا الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية. وكان البطل الاسيوي في رياضة كمال الاجسام لمتوسطي القامة علي حسين (هامش4 ) احد اعضاء فريقي، لانه كان مصارعا في البداية في وزن 74 كغم..!

 

      بصراحة اقول، انني نسيتُ تماما قضية الموسيقار منير بشير التي يعمل عليها من اجل نقلي الى دائرته المدنية في وزارة الثقافة والاعلام. وهو دليل واضح على عدم توقعي على الاطلاق نجاح مسعاه في هذه القضية..! وعدتُ لا اتذكرها ابدا..! واصبحتْ القضية بالنسبة لي في خبر كان..!

 

      ولكن في صباح احد الايام، كنتُ مع اخي البطل الاسيوي علي حسين نرتدي ملابس التمرين الرياضية في غرفة الملابس بمركز شباب الاعظمية، استعدادا لبدء تماريننا اليومية مع بقية اعضاء فريقنا، بادرني اخي علي بالقول

-    جاءت الاستقالة.

-    اي استقالة تقصد..؟

-    استقالتك التي نتحدث كلنا عنها يوميا وهي من احلامنا.

 

حتى هذه اللحظة وانا لم تخطر ببالي قضية نقلي الى وزارة الثقافة والاعلام..! تصوروا اعزائي القراء، لم تخطر ببالي القضية رغم انها الحلم الحقيقي، ولم يأتِ على بالي الموسيقار منير بشير، فقد نسيته ولم يأتِ على بالي اي شيء يشير الى احتمال تركي لرياضة المصارعة نهائيا..! وبقي اخي علي حسين يذكرني بالاستقالة وانا ما زلت غير منتبه لِما يقول وما قدِّر لي في المستقبل القريب من تغيير في مجرى حياتي..! ثم اردف قائلا بصوت اعلى ليثير انتباهي.

-    حسين، ماذا دهاك..؟ اقول لك ان استقالة وزارة الثقافة والاعلام قد جاءتك الى الدائرة..! وانت لا تعي ما يحدث لك..!

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

 

فريق الجنسية العامة في حدائق نادي الموصل الـــــرياضي، خلال بطولة العراق للمتقدمين، الواقفون من اليمين، ثابت نعمان لُنكة وجمال.....؟ وعلي حسين و ..........؟ والمدرب المرحوم عدنان محمد صالح، الجالسون حسين الاعظمي والمرحوم عصام منصور وفاروق عباس ورعد مصطفى نيسان   April 1975.

 

هوامش

  1- عدنان محمد صالح : تاريخه حافل بالبطولات الدولية ، فهو بطل العراق في وزن الذبابة (52كغم) لسنوات عديدة ، وبطل الدورة العربية التي اقيمت في القاهرة عام 1965 ، وبطل العالم العسكرية عام 1968 التي اقيمت في ألمانيا ..

 

 2 - ثابت نعمان : بطل العراق والدول العربية في وزن خفيف المتوسط (68كغم) ثم اصبح مدربا ولاقى نجاحا جيدا لعل اهم الفرق التي دربها ، هو المنتخب اليمني الفقير في هذه الرياضة وصنع من هذا المنتخب ابطالا دوليين فاز بعضهم بذهب البطولات العربية ..! وما زال حتى اليوم على رأس عمله مدربا لمنتخب اليمن .

 

3  - فالح العزاوي : قدِّر لفريقينا ان يتدربا في مكان واحد لاكثر من سنتين ، حيث كنا في مركز شباب الكاظمية الرياضي ، وكان يلعب في وزن الريشة (62كغم) واصبح بطلا للعراق وبطلا دوليا يشار له بالبنان .

 

4  - علي حسين : بطل العراق في المصارعة الحرة في وزن (74كغم) وفي تمارينه اليومية في المصارعة ، كنت الاحظه يتمرن كثيرا على الحديد ورفع الاثقال مع رغبة واضحة في ابراز عضلات جسمه ، حتى ترك رياضة المصارعة واتجه فعلا الى رياضة كمال الاجسام ونجح فيها نجاحا باهرا بعد ان فاز ببطولة اسيا لمتوسطي القامة  . وكل ذلك حدث بعدي ، اي بعد عام 1975 تاريخ تركي للرياضة نهائيا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.