اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1097)- يوميات 33 يوم في بغداد/18

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1097)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 18

      تفضل مرة اخرى اخي الكريم اللواء احمد جمال، اذ كان موعدنا صباح اليوم السبت 13 مايس 2023. والذهاب الى مقهى المدلل التراثي الثقافي، وانا ازور هذه المقهى الثقافية للمرة الثانية، وفي هذا الصباح كنت مع اخوتي فلاح العزاوي ابي نادية ومشتاق العجيلي ابي ميار فضلاً مع الرجل المتفضل اللواء احمد جمال. تناولنا افطارنا الصباحي في مطعم سعد ثم توجهنا الى المقهى لنستمتع بالفقرات الثقافية والفنية لجلسة هذا السبت وكانت كالعادة صبحية جميلة حقاً قادها الاساتذة الافاضل حيدر المدلل والدكتور حسين الجبوري والاستاذ سلمان عبد الحمزة.

 

    خرجت من المقهى عندما انتهت جلسة اليوم الثقافية في المقهى، وكان معي اخي الكريم المصارع الدولي فلاح العزاوي ابي نادية حيث توجهنا الى شارع المتنبئ والى مكتبة صديقنا اكرم ابي طيبة. وإلتقينا فيها اخي الفنان محمد لقمان ومعه هذه المرة زميلنا في الدراسة الموسيقية مطلع السبعينيات عازف الناي عبد السميع عبد الحق. التقطنا بعض الصور التذكارية ثم غادرنا المكتبة الى الشارع نتجول فيه مع بعض الفديوات والصور الاخرى.

 

      في المساء كنت في اكاديمية الفنون الجميلة في حي الوزيرية لحضور امسية مهرجان قسم الفنون الموسيقية بالكلية، بدعوة كريمة من رئيس القسم أ.د.وليد حسن الجابري. وهو احد طلبتنا النجباء في معهد الدراسات الموسيقية سابقاً. وكان معي د.محمد كمر وشقيقاه خالد وبشير. فكانت ليلة جميلة حقا بفقراتها الفنية والتقينا خلالها ببعض زملائنا الفنانين الذين مضى على آخر لقاء لنا معهم زمنا طويلا. اخيرا اوصلوني الاخوة كمر الى الاعظمية ثم غادروا. زرت خلالها شقيقي الحبيب الحاج محمد واثق وشقيقتي الحاجة ام رعد، والى مقهى الفحل واللقاء باخوة واصدقاء آخرين حتى عدت الى البيت قبل انتصاف الليل.

 

      في مساء اليوم التالي الاحد 14 مايس 2023. مرَّ عليَّ اخي فلاح العزاوي بسيارته ومعه الاستاذ اللواء احمد جمال وتوجهنا الى نادي الصيد العراقي ثم انضم الينا د.محمد كمر الذي غادر مبكرا وبقينا حتى انتصاف الليل. حيث جاءنا سعد ابن فلاح العزاوي المحروس باذن الله تعالى الذي قاد سيارة والده واوصلنا كل الى بيته.

 

     صباح يوم الاثنين 15 مايس. كنت على موعد جديد مع الاخوين الكريمين باسل عبد الجبار القادري ومحمد لقمان في مكتبة اكرم للفنون. وقد فاجأني اخي محمد لقمان باهدائه صورة لي ملونة وكبيرة اعدها بصورة جميلة حقا ومؤطرة، شكرته كثيرا على مبادرته المثيرة والتقطنا بعض الصور ونحن عند جمبر وكتب الاستاذ جواد ابو محمد في بداية شارع المتنبئ. ثم غادر كل منا الى بيته.

 

     في المساء اعتذرت من تلبية دعوة اخي الاستاذ عبد الستار السامرائي ابي بكر للسهر في بيته مع جمع من الاصدقاء لشعوري بالتعب وحاجتي للراحة.

 

    اما صباح يوم الثلاثاء 16 مايس فقد ذهبت الى شارع المغرب بالاعظمية، حيث زرت جمعية الموسيقيين العراقيين، وكان د كريم الرسام رئيس الجمعية موجودا ثم حضر استاذي المايسترو عبد الرزاق العزاوي وكذلك الفنان حيدر شاكر والفنان حسين السعد و د.محمد كمر والفنان محمد لقمان واخيرا الفنان صباح هاشم ابو هاشم. مكثنا بعض الوقت الجميل مع الاخوة والاصدقاء ثم هممت بالمغادرة. الا ان الدكتور رئيس الجمعية كريم الرسام ألحَّ كثيرا على ان نبقى على الغداء. وهكذا تناولنا غداءنا في مطعم ......؟ ويقع بجانب كلية الفنون الجميلة وقد كان سابقا(نادي الاعلام). والتقطنا بعض الصور للذكرى حتى اوصلني مشكورا اخي الكريم الفنان حسين السعد الى منزلي.

 

       وفي مساء هذا اليوم الثلاثاء 16 مايس احتفى اخي العزيز وصديقي العتيد عصام العاني ابو رغيد في نادي الصيد العراقي بمناسبة قدومي الى بغداد بعد غيبتي الطويلة عن الوطن والاخوة والاصدقاء، داعيا مجموعة من اخوتنا واصدقائنا الافاضل قصي الطائي وعامر عبود وماجد الصبي ابي فادي و د.محمد كمر ونزار وشقيقه وليد العزي ومقصود السنجري والمحامي عبد الله. 

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / مجلس مقهى ومنتدى المدلل الثقافي السبت 13 مايس 2023.

 

 

صورة 2 / على الغداء نهار 16 مايس 2023. يميناً د.محمد كمر وحسين الاعظمي و د.كريم الرسام والاستاذ عبد الرزاق العزاوي والفنان حسين السعد والفنان حيدر شاكر والفنان محمد لقمان.

 

 

صورة 3 / السبت 15 مايس 2023. يميناً الاعلامي باسل عبد الجبار القادري وحسين الاعظمي والاستاذ جواد ابو محمد صاحب الجمبر الثقافي والفنان محمد لقمان مع الصورة المهداة من الفنان محمد لقمان.

 

 

صورة 4 / حسين الاعظمي يتوسط زملاؤه في كلية الفنون الجميلة. 13 مايس 2023.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.