اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1099)// يوميات 33 يوم في بغداد/20

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1099)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 20

     بعد ظهر هذا اليوم الاحد 21 مايس 2023 عاد نسيبي السيد مناف من عمله وخرجنا سوية الى كاتب العدل حيث عملتُ توكيل لمرافعة قانونية لشركة كبيرة من المحاماة لحل قضية بقية اجور حفلة عيد الفطر المبارك التي استحوذ عليها مسؤولو شركة بابلون الاخوين (سلوان زاويتو ونشوان زاويتو) وهم يماطلون ويتهربون من تسديدها رغم حقوقنا الشرعية وحسب العقد المبرم بيننا، آملا الحصول على حقوقي وحقوق فرقتي من الموسيقيين الذين ينتظرون نصف اجورهم المتبقية..!

 

     في المساء جاءني اخي فلاح العزاوي وكان معه اخي اللواء احمد جمال وتوجهنا الى نادي الصيد بدعوة من صديقهما السيد فارس، ثم انضم الينا العميد الطيار محمد والعميد ......؟ كذلك انضم ابن العم الغالي د.هلال عبد الكريم. وكانت طاولة اخرى قريبة من طاولتنا فيها الاصدقاء منهم اللاعب السلوي الدولي مقصود السنجري واللاعب الكروي الدولي نزار اشرف وآخرين تبادلنا التحية والسلام.

 

     وفي ختام سهرة هذه الليلة الاخيرة لي ببغداد الحبيبة، اوصلني اخي فلاح الى البيت عند انتصاف الليل.

 

     في صباح اليوم التالي الاثنين 22 مايس 2023 وهو النهار الاخير لوجودي في بغداد حيث اغادر مساء اليوم الى مقر اقامتي بعمان. جاءني اخي الحبيب المصارع الدولي فلاح العزاوي ابي نادية وذهبنا الى الاعظمية وتناولنا افطارنا الصباحي في مطعم العريشة ثم تجولنا في الاحياء حتى اعادني اخي فلاح الى البيت بعد الظهر.

 

    ستبقى سفرتي الى بلدي الحبيب العراق الغالي والى بغداد الحبيبة، منعطفا كبيرا في حياتي، خاصة وانا ازور بلدي بعد غيبة ثمانِ عشرة سنة منذ مغادرتي عام 2005. ولعل ابرز ما كان من المشاهدات والملاحظات التي عشتها وسط اخوتي واصدقائي وابناء شعبي الحبيب اهلي العراقيين، هو المحبة والتقارب وسكينة النفوس واشاعة الاحترام بين الجميع. ويمكنني ان اقول بانني قد كسبتُ اخوين وصديقين عزيزين كريمين جديدين لم يسبق لي ان التقيت بهما شخصيا من قبل، هما الدكتور عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة والآثار والسياحة ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة، الذي كان في غاية اللطف والطيبة والاحترام والمواقف الرجولية.

 

    كذلك الامر مع الاستاذ عمار الخطيب الذي يعمل في مؤسسة المحطة الذي اذهلني باخلاقه الرفيعة ومودته في تقريب علاقتي بالمؤسسة التي كنت معه والمؤسسة على اتصال عبر الهاتف النقال او تطبيق الفيسبوك منذ العام الماضي من اجل انجاز مشروع فني كبير، وربما يمكننا ان ننجز اعمال فنية قادمة ان شاء الله بعد لقائي بواسطة اخي عمار الخطيب بممثل الشركة الداعمة لمشروعنا الفني الذي ابدى الموافقة المبدئية للعمل في المشروع قريبا باذن الله.

 

          مسرور جدا ايضا انني التقيت بالدكتور الشاعر نوفل ابو رغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والآثار والسياحة، في جلسة ودية ثقافية في مكتب الدكتور الاستاذ محمد مهدي العصاد البدري رئيس تحرير جريدة العراقية الذي كان في غاية اللطف والمودة، حفظهم الله جميعا من كل سوء. وفرحتي الكبيرة لقائي مع الكثير من اخوتي واصدقائي الفنانين والرياضيين وابناء بلدي الحبيب وابناء حي الاعظمية واهلي جميعاً. والحمد لله على كل، هو مولانا وناصرنا، نعم المولى ونعم النصير.

 

والى الحلقة الاخيرة نكمل فيها ما تبقى لنا من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الدكتور الشاعر نوفل ابو رغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والاثار والسياحة.

 

 

صورة 2 / الدكتور عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة والاثار والسياحة.

 

 

صورة 3 / الدكتور محمد مهدي العصاد البدري رئيس تحرير جريدة العراقية.

 

 

صورة 4 / الاستاذ عمار الخطيب المدير التنفيذي لمؤسسة المحطة.

 

 

صورة 5 / ابطال رياضيون. الواقفون يمينا غازي حميد وفلاح العزاوي واللواء احمد جمال والكابتن مصطفى ابو اسماعيل والكابتن طارق محمد علي والسيد ......؟ الجالسون د.هلال عبد الكريم و د.هيثم شعوبي وحسين الاعظمي والبطل العالمي اسماعيل خليل.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.