اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (116)- مهرجان جامعة البتراء الثالث عشر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 يوميات حسين الاعظمي (116)

 

مهرجان جامعة البتراء الثالث عشر لاحياء التراث العربي والفنون الفولكلوري

تحت شعار (الوطن في القلب)

        للعام الثاني على التوالي، ادعى من قبل جامعة البتراء، كلية شؤون الطلبة في المملكة الاردنية الهاشمية، ممثلا للمعهد الوطني للموسيقى التابع الى مؤسسة الملك حسين، الذي اعمل فيه خبيرا ومدرسا منذ عام 2005، لرئاسة اللجنة التحكيمية لمهرجان الجامعة السنوي الذي يعقد في شهر كانون الاول من كل عام. في مسابقة سنوية وحيوية بين كل توابع الجامعة من كليات مضافة اليها مدارس ثانوية ومتوسطة وابتدائية. حيث تاخذ عمادة شؤون الطلبة في الجامعة وعميدها الاستاذ الدكتور غازي ابو زيتون على عاتقها مسؤولية اقامة هذا المهرجان السنوي. ويكون افتتاحه واختتامه من قبل رئيس جامعة البتراء الأستاذ الدكتور مَروان المُوَلاّ.

 

      في العام 2016 كان المهرجان في دورته الثانية عشر. وقد تم اختياري رئيسا للجنة التحكيم لمسابقة المهرجان، قادما من المعهد الوطني للموسيقى التابع الى مؤسسة الملك حسين. كان معي في لجنة التحكيم كل من مديرة ادارة العمادة عفاف العتيبي ود. محمد شواهين عن وزارة التربية. ونظرا لكثرة الفرق المشاركة وتنوع المشاركات من غنا وفنون مع الرقص الشعبي، فالمهرجان يستمر بعروضه ثلاثة ايام متتالية في ساعات متواصلة خلال ايام المهرجان الثلاثة. وهكذا العمل في كل دورات المهرجان سنويا كما يبدو. 

 

        بعد عودتي من مؤتمر الموسيقى العربية السادس والعشرين المنعقد في تشرين الثاني 2017 بدار الاوبرا المصرية الى مقر اقامتي في المملكة الاردنية الهاشمية. باشرت بالتواصل مع ادارة عمادة شؤون الطلبة في جامعة البتراء الذين وجهوا لي الدعوة للمرة الثانية على التوالي قبل سفري الى القاهرة عن طريق المعهد الوطني للموسيقى الذي اعمل فيه منذ عام 2005 حتى اليوم والحمد لله تعالى. لرئاسة اللجنة التحكيمية لمهرجانهم السنوي الذي يقام على مسرح الجامعة الكبير.

 

     تكونت لجنة التحكيم هذا العام مني رئيسا ايضا كالعام الماضي، وعضوية كل من مديرة ادارة العمادة عفاف العتيبي وعازف القانون احمد ابو الرب الذي لم يتسنى له الحضور في اليوم الاول، وفي اليوم الثالث والاخير من المهرجان، يقام احتفال اعلان نتائج الفائزين وتوزيع الشهادات والهدايا للفائزين، وذلك حين اقوم انا كرئيس للجنة التحكيم على المسرح لاعلن كل نتائج الفائزين في المهرجان. ورغم الجهود التي تبذل من قبل لجنة التحكيم خلال الساعات اليومية لايام المهرجان الثلاثة. الا انني استمتع بوقتها لتنوع العروض الفنية المختلفة.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.