اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (201)- مهرجان الخريف الدولي (2)

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 يوميات حسين الاعظمي (201)

 

مهرجان الخريف الدولي / 2

      كانت حفلتنا في اليوم الثاني 14/8/1996 الاربعاء، اجمل من حفلة الامس، حيث بدأتها بقصيدتين اثنتين للشاعرين حامد فاضل العبيدي والمرحوم انور عبد الحميد السامرائي. كتحية للشعب العماني وصلالة، ثم تابعت منهاج الامسية بمجموعة من المقامات والاغاني التراثية. وفي صباح يوم الخميس الخامس عشر من آب، بقينا في الفندق للراحة استعدادا للحفلة الثالثة والاخيرة في مشاركتنا بمهرجان الخريف بدورته الاولى.

 

      كان يوم السادس عشر من آب، يوما حرا لنا، بعد ان انتهت مهمتنا الفنية في المهرجان. اصطحبَـنا احد الاخوة العمانيين بالسيارة في جولة جميلة في مدينة ظفار– صلالة– وبعض الطرقات المؤدية الى ضفاف شاطئ البحر العربي، وبعد الظهيرة، حضرنا الى فندق آخر، هو فندق ظفار لحضور مراسم توزيع الشهادات والهدايا للمشاركين في المهرجان. وبعد كلمات متعددة من بعض الشخصيات، بدأ توزيع الشهادات والاوسمة والهدايا، فكان اسمي واعضاء فرقتي الموسيقية اول الاسماء التي نوديَ عليها، لحسن ظنهم بي وبزملائي الموسيقيين، وقد اعرب المدير العام للسياحة السيد علي الريامي بقوله قبل ان يبدأ بتوزيع الجوائز والهدايا.

 

-    بان الفنان حسين الاعظمي وزملاءه الفنانين في فرقته الموسيقية، قد قدموا عروضا فنية خلال حفلاتهم الثلاثة في المهرجان لم نكن نتوقعها، خاصة ان عدد اعضاء الفرقة الموسيقية مع قائدهم الفنان حسين الاعظمي لا يزيد عن اربعة اعضاء..! حيث لا يوحي هذا العدد بالابداعات التي قدموها..! وبهذه المناسبة، فاننا نقدم دعوة مفتوحة للفنان حسين الاعظمي واعضاء فرقته الموسيقية في اي مناسبة فنية تقام في المستقبل بسلطنة عمان..!

 

      هذا وقد قدمت لنا الشهادات والهدايا لنا والوفود الحاضرة، وكانت هديتي الخاصة مع الشهادة، ساعة يدوية من النوع الممتاز وفيها صورة لفخامة السلطان قابوس.

 

      وفي عصر هذا اليوم 16-8 عدنا بالطائرة الى مسقط ثانية والى نفس الفندق – الانتر كونتننتال – وفي صباح يوم الاثنين التاسع عشر من آب، تقرر سفرنا والعودة الى المملكة الاردنية الهاشمية بعد مرورنا– ترانسيت– بالدوحة والمنامة، بواسطة الخطوط الجوية لطيران الخليج. وفي مطار عالية الدولي في المملكة الاردنية الهاشمية، كان فناننا التشكيلي الكبير الاستاذ ابراهيم العبدلي في انتظارنا، الذي قادنا الى بيته الكريم حيث تناولنا غداءنا، ثم نزلنا في فندق قريب من بيت الاستاذ العبدلي، وبقينا في عمّان اكثر من شهر اقمنا خلاله حفلات خاصة كثيرة، منها حفلتين متتاليتين في بيت المرحوم حيدر السماوي ابو ايمن، يومي 21 و 22-8 . وفي يوم 23-8 اقمنا حفلة في مزرعة الدكتور رؤوف ابو جابر في قرية اليادودة. وبهذا استمرت سفرتنا بمجملها، من مهرجان جرش في الاردن الشقيق الى مهرجان الخريف بسلطنة عمان، مع بقية الايام الاخرى في الاردن، اكثر من شهرين عدنا بعدها الى ارض الوطن الغالي وبغدادنا الحبيبة.

ينبغي الاهتمام بوعي التوثيق

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي مقام عجم عشيران من اسطوانة عدم الانحياز 1982

 https://www.youtube.com/watch?v=Iov3BU_VKSE

 

مقام النوى 1978

https://www.youtube.com/watch?v=jWkaSldug50

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.