اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (252) - مدينة اوسنابروك الالمانية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 يوميات حسين الاعظمي (252)

 

مدينة اوسنابروك الالمانية

      في شباط من عام 2009 ، شاركت باحثا في مهرجان ومؤتمر – مساحات شرقية – الذي تقيمه وزارة الثقافة السورية في دار الاوبرا بدمشق ، حيث لم اتوصل الى اتفاق لاقامة امسية غنائية مع الجهات السورية..! واكتفيت بالحضور باحثا في المؤتمر الذي تقام جلساته في النهار، دون مشاركتي في المهرجان الذي تقام حفلاته في المساء. ومن خلال هذا المهرجان والمؤتمر، كانت سفرتي الاولى الى مهرجان عالم المقامات في دورته الاولى الذي اقيم في باكو العاصمة الاذرية في آذار نفس العام 2009 ، أي بعد شهر من مشاركتي في مؤتمر مساحات شرقية بدمشق..! كذلك ومن خلال هذا المهرجان الكبير في باكو ومشاركة الفرق الفنية في الموسيقى والغناء الاذربيجانية واخرى قادمة من عدة دول خارجية، كانت هناك بعثة فنية ألمانية، بل هم وفد مدعو الى المهرجان مكون من مدير وبعض من اعضاء احد المهرجانات الكبيرة في مدينة اوسنا بروك الالمانية..! وخلال وجودنا في باكو الاذرية، تم الاتفاق المبدئي بيني وبين الاصدقاء الالمان على تلبية دعوتهم الى مهرجانهم الشهير (مهرجان موركن لاند). الذي يقام في ايلول سبتمبر من كل عام. ولكن هذه الدعوة الفنية لم تتحقق الا في ايلول من عام 2013..!

 

       على كل حال، اخترت بعض اعضاء فرقتي الموسيقية الاساسيين لمرافقتي في اقامة امسية مهرجان موركن لاند الافتتاحية، وهم اخوتي واصدقائي الاثيرين الى نفسي كاخوة واصدقاء وفنانين كل من. د.محمد كمر ووسام العزاوي وعلاء مجيد وجميل محمد علي وعبد اللطيف العبيدي وايهاب العزاوي. وخلال هذه السفرة اصطحب الفنان محمد كمر زوجته المطربة الشهيرة فريدة محمد علي معه للسياحة دون ان يكون لها عمل فنية في هذا المهرجان..!

 

       في بداية شهر ايلول عام 2013 ، كنت مصطحبا زوجتي وابنتنا الكبرى الدكتورة وديان الى جمهورية مصر العربية، للحصول على قبول تكملة دراسة الاختصاص او البورد في مسيرتها الطبية، وتمت الامور على ما يرام وحصلنا على ما كنا نريد ، ولكن ارتباطي بسفرتي الى المانيا، اجبرني بالعودة الى عمان لاستلام الفيزة الالمانية والسفر مباشرة الى المانيا. تاركا زوجتي وابنتي لتكملة معاملة القبول في جامعة القاهرة. ولكن رغم هذا القبول الذي حصلت عليه ابنتي الطبيبة وتكملة المعاملة، الا انها لم يتسنى لها المباشرة الا في عام 2015 وحصولها على القبول مرة ثانية ومباشرتها في الدراسة هناك..!

 

       نعود الى موضوع حلقتنا، عدت الى عمان واستلمت الفيزة الالمانية وسافرت خلال يومين من عودتي من القاهرة ، فوجدت اعضاء الفرقة الموسيقية قد وصلوا قبلي الى اوسنابروك، خاصة وانهم جميعا مقيمون في اوربا، هولندة وبلجيكا والسويد، وبالتالي فهم قريبون اكثر مني الى المانيا. وفي حفلتنا في افتتاح المهرجان التي اقيمت (في السابع والعشرين من ايلول 2013) لعل المثير في امرها، انها اقيمت في مسرح كاتدرائية مدينة اوسنابروك الكبير، وفي اجواء تحسها دينية مهيبة ووقورة وجميلة، وحضور كبير من الجماهير الالمانية والجاليات الاخرى. ولعل الشيء المثير في كل هذا الجمهور ايضا، أو من المفارقات النادرة، هو حضور شخص عراقي واحد فقط في هذه الامسية الافتتاحية للمهرجان..! واذا به يظهر انه اخي وصديقي..! نعم اخي وصديقي السيد حسين القيسي..!

 

       تبقى الصور الفوتغرافية، علامة للذكرى وثبات لواقع الاحداث وجمال لهذه الذكرى.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / جزء من حفلة مهرجان موركن لاند

 https://www.youtube.com/watch?v=227UXrj6lbk

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.