اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (533)- البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (533)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة

نتحدث اليوم عن بطل كبير في المصارعة العراقية مرَّ من هنا منذ وقت قريب، ومازالت تجربته الرياضية سائرة المفعول حتى اليوم..! ابراهيم خليل جمعة، ولج عالم المصارعة وهو في عمر خمسة عشرة سنة، وامتدت تجربته كلاعب مصارع بين عاميْ 1972 في نادي القناة وتحت اشراف المدرب الكبير زهير فاضل رشيد، حتى عام 1987. حصد خلالها العديد من البطولات العراقية والعربية والعالمية..!

     لم تتح لنا فرصة اللقاء فيما اعتقد..! وربما قد إلتقينا وكلانا لا يتذكر متى وكيف..! لا استطيع ان اقطع بشيء في ظل الذاكرة..! ما يهمنا من الموضوع، فقد كنت وما ازال اسمع عن هذا الرجل البطل الشيء الكثير من المديح في نجاحاته البطولية كمصارع بطل، ونجاحاته كمدرب ايضاً، وكذلك الامر مع تجربته في التحكيم، فضلا عما سمعته من نجاح منقطع النظير في الجانب الاداري في عمله بالاتحاد أو وفي الوفود التي رافقها في البطولات الدولية..! وفي الحقيقة ان رسالته الكريمة التي وصلتني من خلال اخي البطل بهاء تاج الدين، ابهرتني كثيرا، بل افرحتني اكثر، وانا اطلع على هذه النجاحات تلو النجاحات من بطل عراقي اولمبي كبير يستحق كل التقدير والاحترام، من خلال كل تجربته الرياضية التي لم تنتهي بعد وما زالت مستمرة..! ان المرفقات في رسالته تضمنت ستة صفحات استعرضت مسيرة بطلنا الاولمبي البطل ابراهيم خليل جمعة مصدقة من قبل الاتحاد العراقي المركزي، وصفحة اخرة صادرة عن الاتحاد نفسه، وصفحة اخرى صادرة عن اللجنة الوطنية الاولمبية العراقية. متضمنة كلها ابراز بطولات وسيرة حياة البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة، وهي مصدقة من قبل الاتحاد المركزي للمصارعة واللجنة الوطنية العراقية الاولمبية. ومن جانبي ساختار الصفحة الصادرة من قبل الاتحاد المركزي للمصارعة باعتباره الجهة المسؤولة والمباشرة عن شؤون رياضة المصارعة وابطالها المشاهير..! لصعوبة كتابة جميع الانجازات الكثيرة المدرجة في الصفحات كلها، التي حققها وكسبها البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة..!

 

     ذَكَرَ ليَ اخي البطل ابراهيم خليل جمعة في رسالته، بانه من مواليد 1957. وواصل دراسته متدرجا فيها حتى حصوله على البكلوريوس –تربية رياضية- متزوج وله خمسة ابناء حفظهم الله جميعا. وهكذا يمكننا ان نستعرض اكثر ما ورد في كتاب تأييد الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة على انجازات البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة.

 

     في بطولة العرب للشباب التي اقيمت في ليبيا عام 1975. حاز بطلنا ابراهيم جمعة على بطولتها بالوسام الذهبي. ووسام ذهبي آخر في نفس مسمى البطولة للشباب المقامة في بغداد عام 1977. بعد ذلك تم ترشيحه للصعود الى المنتخب الوطني للمتقدمين عام 1979. وفوزه بالوسام البرونزي في بطولة افغانستان الدولية للمتقدمين.ووسام برونزي آخر في نفس العام 1979 في بطولة رومانيا الدولية. ويعود بطلنا الذهبي الى الذهب مرة اخرى في بطولة العرب للمتقدمين يحرز بطولتها المقامة في بغداد عام 1980. وقد شارك في اولمبياد موسكو عام 1980 ايضاً. وفي مطلع الثمانينات ونظرا لفوزه ببطولة العرب، تم اختياره ضمن المنتخب العربي الموحد، فشارك في اللقاءات الودية مع الفرق الامريكية عام 1982. وفي بطولة الجزائر الدولية اكتفى بالوسام الفضي عام 1982. واخيرا احرز الوسام الذهبي في بطولة العرب التي اقيمت في المغرب عام 1983. وفي عام اعتزاله المصارعة 1987. اتجه مباشرة الى التدريب، وكانت باكورة مشواره للتدريب فريق نادي النفط الرياضي. وفي مجال التحكيم حيث مارسه منذ عام 1999 مستمرا حتى اليوم. وفي المجال الاداري الذي نجح فيه نجاحا كبيرا يشهد له فيه كل اخوته الرياضيين، فقد تقلد مواقع ادارية عديدة في الاتحاد ومرافقة الوفود في البطولات الدولية، حتى نال الشهادة التقديرية والمركز الاول من المجلس الرياضي عام 1998.

 

        اخوتي واصدقائي الاعزاء. ان قائمة انجازات البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة، كثيرة ويطول بنا تسطيرها والتعليق عليها، وجدت ان اترك الباقي منها الى مناسبة اخرى، فقد اطلت عليكم، هنيئا لبطلنا الكبير ابراهيم خليل جمعة، وهنيئا لكم اخوتي المصارعين وهنيئا لاتحاد المصارعة ونحن نطلع على هذه البطولات والانجازات التي حققها البطل الدولي الكبير ابراهيم جمعة.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / اغنية مني شبدة وتاذيني

https://www.youtube.com/watch?v=mLBSiC4CA98

 

 

البطل الاولمبي ابراهيم خليل جمعة.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.