اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الرجل بين المرأة والمساواة

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

اكرم تمرو

مقالات اخرى للكاتب

الرجل بين المرأة والمساواة

لو تاملنا هذه الدنيا ومشاكلها لوجدنا الناس مشغولون في تلبية حاجاتها وشقائها التي لا نهاية لها ، ولكنهم يحبذون الاحتفاظ بهذه الحياة لفترة اطول ،فما هو السبب..؟

هل هو الخوف من المجهول . ؟

الكل يعرفون بان الانسان ( الرجل ) مخلوق من الطين وعندما اراد الله تعالى هذا الشيء ،تمرد قسم من الملائكة على صنع هذا المخلوق . فنشب قتال بين الفئتين واثناء القتال جرح احد الماردين وتقطر من دمه الى هذا الطين المعجون لخلق الرجل ، ولهذا ترى الرجال دائما متردين يحبون التعالي والمجازفة ، وكل منهم يريد ان يكون القائد بين جماعته ، والكل يحب التباهي والتسلط على الاخرين ،.

خلقت حواء من عظمة في صدر الرجل ،ائما نقول ان المخلوق من العظم هو الاقوى في فن الحيل والمكايد . في كل مشاكل الحياة هذه ، نشاهد نظرات الاحبة والعشاق وهي تتقابل بلهف واشتياق ، ولكن هل نتهم المرأة وعليها تقع المسؤولية لأنها تقوم باغراء الرجل وذلك باظهار سحر جمالها ومفاتنها .. لكن الطبيعة هي التي وهبت الفتيات جمالا اخاذا يستطعن من خلاله اسر قلوب الشباب ، وهذا ما يحصل دائما في العالم ، وكما يغنون الرجال باغاني العشق واناشيد الغرام للفتياة .

وبعد ان فرضت الديمقراطية نفسها على المجتمعات ، ترك العمل بقانون التسلط على المرأة ، واخذت المرأة تطالب بالمساواة مع الرجل . ان مساواة المرأه بالرجل بالحقوق هي نتيجة طبيعية للمبادىْ الديمقراطية . لايجوز ان تستخف النساء بضعف الرجال طالبين التشبه بالرجال في اللبس والعمل . المرآه الكاملة هي اسمى انسانة ولكن هذه المراة السامية في الانسانية هو امر نادر الوقوع .

هناك من ينادي بالمساوات والعدالة لكن المساواة بين الرجال والنساء هو امر مستحيل لان بينهما حربا سجالا ابديا خلقته الطبيعة منذ البدء وجعلت الاختلاف بين الافراد والانواع والطبقات في المجتمع . وكلنا نطالب بالمساواة والعدالة .لامساواة ولا عدالة ,في كل الاحيان السمكة الكبيرة تبلع السمكة الصغيرة، هذه هي الحيات شئنا ام ابينا ؟

ولكن على المرأة ان تطور مواهبها وتزيد من شجاعتها من اجل الترقي والتفدم،

وعلى ضوء ذلك اعتقدت الشعوب بان المساواة ضرورية ويجب تقييد ذلك ضمن حدود معينة وتنظيمه باحكام دستورية ، ومن هنا بدأ اصل المجتمع المتمدن والمتطور الذي يعطى كل الحقوق للمراه ويترك الرجل ؟ من هنا بدآ التفكك العائلي وانهيار النظام الاخلاقي في المجتمعات المتقدمة ؟..

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.