اخر الاخبار:
ديجافو.. نار تركية تزحف لمسيحيي العراق - الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2020 19:00
فيروس كورونا يزداد شراسة في دهوك - الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2020 11:05
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• أخيراً .. تمخَّض الجبل .. فَوَلَدَ فأراً

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

جواد القابجي

مقالات اخرى للكاتب

أخيراً .. تمخَّض الجبل .. فَوَلَدَ فأراً

 

لقد صرَّح أخيراً من مخبأهُ .. الفار الهارب من وجه العدالة ليُصرِّح إنه بريء , ولا يمكن أن يكون مسؤولاً عن تصرّفات أفراد عصابته - عذراً -إنها زلَّة لسان - أقصد حمايته .. وبهذا يكون قد أيَّدَ إعترافات المتَّهمين بأعمال الإرهاب إنهم  ليسوا أبرياء ..!! وقد عللَ ذلك بأنه لا يعلم أو لايمكن السيطرة على أفراد حمايته , بهذا يريد أن يقول بانه بريء من كل عمل إرهابي قاموا به ..

 

نتسأل وهذا التساؤل عراقي عام عن : لماذا لم يظهر السيد المتَّهم طارق الهاشمي للمثول أمام القضاء ..؟؟ على الأقل ليأخذ موقفاً جيداً للدفاع عن القانون والدستور الذي ساهم به بشكل بارز ودافع عنه ودعى من خلال حملة إعلامية للتصويت عليه .. بعد كل ذلك أصبح الآن هؤلاء هُم الذين يتنكرون لهذا الدستور أمثال - المُطْرگ والهاشمی - فإن إحدى الفقرات المهمة فيه هي إحترام القانون وإحترام القضاء الذي هو أعلى سلطة في الدولة .. لو حصلَ وأعفينا المتهم من مثوله أمام القضاء .. هل لا يعني تسييس القضاء .؟؟ وأين ذهبت حقوق العراقيين المغدورين ..؟؟ والمشكل الآخر أن يعود المتهم بقتل العراقيين ليعود من جديد من ظمن العملية السياسية وظمن القيادة .. لا إله إلا الله .. !!

 

لنأخذ مثلاً الدعوة الى مؤتمر وطني والشروط التي تقول أول مواد المؤتمر هي إنهاء فايل الهاشمي وبالتأكيد الإعتذار إليه وإعتباره مغدورٌ به ويجب أن يتم تعويضه مع التطلک و القتلة والشقاوات الآخرين ..!!

 

هنا وجب علينا أن نعذرهم لأنهم حسب الإعترافات الإبتدائية لم يقتلوا أكثر من ألف بريء ومنهم  مَن كان يحمل الشهادات العالية ومن ذوي الكفاءات ومنهم من يعمل في المجال الإعلامي الحُر .. يعني مو مشكلة فالمتَّهمين مسؤولين في الدولة ولهم الحق في قتل أي عراقي مهما كان وبالعكس يقومون بتكريم أي قاتل لن ينتمي الى - أُمَّة العراق - وتعويضه وتهريبه وتحميله آيات من الود والمحبّه  والإحترام لمن أرسلوا أبناءهم ليقتلوا أهلنا .. ألف مبروك للسيد نائب الرئيس وخل يحنّي ........ السيد الرئيس جلال عندما يأوي قتلة شعبه – عفواً – شعبنا العراقي ..

 

مجرّد سيرة ذاتية عن هؤلاء من شقاوات آخر زمن الذين دخلوا العملية السياسية أولاً من أجل تحويش الثروة وثانياً إعادة الأحلام المريضة لعودة البعث .. مع إننا نعرف هؤلاء إنهم كانوا من أزلام نظام صدّام ولم نسمع يوماً إنهم إختلفوا فكريّاً مع النظام وإنما كانوا قد عوقبوا وسجنوا بسبب عمليات الإختلاس  وعودتهم الآن مع العملية السياسية ماهو إلا لتدميرها من خلال ما شاهدناه من التناحر الطائفي الذي صنعوه لنا في الوقت الذي ماكنّا نعهده وحتى بالخيال ..

 

هم يشجِّعون على عقد المؤتمر الوطني (( ليس لمناقشة مايريده او يحتاجه المواطن العراقي وإنما المطلوب أن السيد رئيس الوزراء عليه التسامح والإعتذار من المتهم الهاشمي  )) هذا هو أهم شروط إنعقاد المؤتمر .. وماذا بعد

 

نحنُ نعتقد ونجزم إن في هذا الفلم الساذج هو إعتداء كبير على السيد رئيس الوزراء .. فإن محاولة إجباره على الإعتذار لن تعني إلا أشياء منها أولاً إعادة تقييم المجرم ليعود لقتل الناس الأبرياء وثانياً وهو الأهم إنه حين يعود المجرم قسراً على شعبنا .. سيكون الهدف منه هو تسقيط الشخصية العراقية السيد رئيس الوزراء العراقي الشريف نوري المالكي بإتهامه بأنه من أعفى عن مجرم قتل الكثير من العراقيين ..!!

 

أنا أجزم ولا أعتقد بأن السيد رئيس الوزراء نوري المالكي هو الواعي والشجاع الرائع والعراقي الأصيل لا يمكن أن تفوته هكذا  أفلام حقيرة وتعبانة..

 

وكأني بالمثل العراقي

 (( حاميها .. حراميها ))

شوف الدنيه اشلون اتدور

او گمنه انخاف امن الناطور

 

بعد الهروب الى كردستان إستلموه الجماعة وقالوا له (( إجه الزوج وتلگته اللوتية ))  ..

 

بويَ عًمنه طرُّوقي ولو إنتَ تكرهنه ولكن المسامح كريم .. هسَّه انريد منَّك إتوقع إلنه على هاذي الصكوك  وخصوصاً  حقنا في مسألة كركوك . وهذه تفيدنا في المستقبل .. حتى بكون كلنا في مساعدتك

******************

مو مشكل حچی البردان ++ والفار

وذاك ابساعة الجد شِلع ++ والفار

محَّد گله آنه أحميك ++ والفار

گالوله تِفضَّل يالشِفيَّه

بيش إبلشت يابو بشت

سابقة : يشترون منصب وزير الدفاع بعشرة ملايين دولار

والله عمّي صدگ إنتم مو عصابه .. بل أنتم أكبر مافية يقصدون قتل العراقيين

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.