اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• قناة الجزيرة: مهنية عالية أم أخلاقية دنيئة؟

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

بقلم : أ.د. جعفر عبد المهدي صاحب

 مقالات اخرى للكاتب

قناة الجزيرة:

 مهنية عالية أم أخلاقية دنيئة؟

بلغراد – جمهورية صربيا

 

الجزيرة فضائية ناجحة واسباب نجاحها كثيرة لا تعد ولا تحصى ومنها على سبيل العد لا الحصر:

1-   الجزيرة فضائية عظيمة لانها من دولة قطر، بلد الحرية والديمقراطية النموذجي في العالم فيها الكل يمارس عمله بالاستناد الى الشرعية الانتخابية فمن أمير البلاد الى كناس الشوارع كلهم جاؤا الى مواقعهم بالانتخابات الديمقراطية والشفافية السياسية.

2-   قطر بلد الديمقراطية تدعو العرب بان يكونوا ابرارا لاوطانها رغم كون أميرها مارس العقوق مع والده.

3-   قطر دولة عظمى وعدد سكانها ضعف عدد سكان الصينين الوطنية والشعبية معا. ومن حق الأكثرية أن توجه الأقلية في وطننا العربي الصغير وبقيادة وطننا القطري الدوحوي الكبير.

4-   قطر بلد الحرية بفضل تصديرها للموز رغم انتاجها لموزة واحدة فقط.

5-   قناة الجزيرة عظيمة وعظمتها من عظم قطرها ونصف قطرها الواقع بعيدا عن مقر البعثة الاسرائيلية في الدوحة.

6-   ٍالجزيرة فضائية ناجحة، تعمل لوجه الله، تصرف الملايين ودخلها من الاعلانات بالملاليم،وزبائنها الدائميون قطر للبترول وشركة الماء والكهرباء القطرية...ملتزمون بالتفوق.

7-   لا يهمني من يربح المليون بل المهم عندي من يدفع المليون. وهذا القول يجب ان نضعه معيارا لمنهجية دراسية لمعرفة حقيقة الجزيرة.

8-   قطر فيها تعددية حزبية لا مثيل لها لا في الولايات المتحدة ولا في الامارات الأمريكية االمتحدة وعاصمتها دبي.

9-   الجزيرة فضائية ناجحة استطاعت ان تفضح المستور وتستر المفضوح والأمثلة كثيرة جدا منها:

-    استطاعت الجزيرة أن تروض العقل العربي ليتقبل سفاهات – صاحب الفضائية - بن جبر حول ضرورة الأعتراف بحق اسرائيل في الوجود وعدم جدوى الكفاح ضد الصهيونية. فاسرائيل حقيقة واقعية تعكس الامر الواقع وفلسطين وهم من الأوهام يجب نسيانها وعلينا اللهث وراء سراب الدولة الفلسطينية التي تصنع على المقاس الاسرائيلي.

-    الجزيرة استطاعت ان تحشد الرأي العام العربي لتاييد بن لادن ثم استطاعت ان تفعل الضد عندما انقلب بن لادن على اسياده الأمريكان. فتحول بقدرة قادر من مجاهد الى ارهابي.

-    استطاعت الجزيرة التعتيم على انتفاضة البحرين ووصف رجالها بالمتمردين ومثيري الشغب رغم شرعية مطالبهم، في حين ساندت "الثوار" في اليمن وسوريا وليبيا رغم ضبابية دوافعهم.

-    استطاعت الجزيرة وبكل وقاحة اعلامية التعتيم على ثورة عمان التي اندلعت قبل احداث اندلاع الشغب في ليبيا وسوريا واليمن.

-    تمكنت الجزيرة من تكحيل عين المواطن العربي بخارطة المنطقة مع خط بالغامق على كلمة اسرائيل.

-    استطاعت الجزيرة ان ترفع من شأن شيخ أجوف يرعد ويزبد باسم الاسلام والمسلمين، ليفتي بقتل فلان وطاعة ولي الامر علان.وتارة اخرى يفتي بقتل الشيعة وتصفية الصابئة والدعاء للقذافي بطول العمر ثم الافتاء بهدر دمه،والدعوة للتعايش السلمي مع اليهود. ليصبح القرضاوي بفضل الجزيرة من اغنى اغنياء المسلمين، "وقد حباه الحكام العرب والتجار المسلمون قدرات مليونية اودعت في بنوك اوربا لتساعده في نشر الاسلام السياسي ذي البعد الواحد ! وتغريه بالدعوة الى تكفير الديانات السماوية فضلا عن المذاهب الاسلامية والتكفير في لغة الشيوخ هو الحكم بقتل الكافر في اي بلد كان وفي اي زمان آن !! وكانت الجوائز التشجيعية  السخية تنهال على الشيخ  القرضاوي من حيث يحتسب ومن حيث لا يحتسب كمثال على ذلك جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي ( ولا ندري ما علاقة البنوك بتقويم المقامات لو لم تكن تلك البنوك المشبوهة مستفيدة من دعاية المرشح للجائزة  لها !! ) و جائزة الملك فيصل العالمية وجائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا ولعل اسخى الجوائز من حيث الكثافة المالية هي جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي لعام 1997وما زالت الجوائز تترى على الشيخ القرضاوي من كل حدب وصوب دون ان ينال زملاؤه في الكار الرذاذ مما توفر للشيخ القرضاوي من ملايين الدولارات"- كما ذكر العلامة البروف عبد الاله الصائغ. وجدد القرضاوي  شباب كهولته بزواجه من طفلة دون سن الرشد لتكتمل دعوته في المساواة والحرية والعدالة الماسونية بين المسلمين. وبذلك أكمل الشيخ ثلاثة ارباع دينه وهو يوعظ الشباب المسلم الذي لم يستطع احدهم اكمال نصف دينه.

-    استطاعت الجزيرة ان تصور الولايات المتحدة المنقذ الديمقراطي للعرب وتجاهل موقفها الثابت المؤيد لاسرائيل.

-    تمكنت الجزيرة من قلب مفاهيم الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي لتصور لنا القوى التقدمية رجعية وتكشف ان الرجعية العربية (دول مشايخ القرون الوسطى الخليجية) بانها غارقة بتقدميتها وهي تناضل من اجل حرية سوريا وليبيا واليمن...الخ.

-    تمكنت الجزيرة ان تدوس على الخرائط الجيوبولتيكية لتجعل البحر الابيض المتوسط جزيرة من جزر الخليج العربي (حالة الاردن) وتجعل من المحيط الهادئ بوابة لمضيق هرمز (حالة المغرب) وفي الوقت نفسه تؤكد لنا بأن اليمن تقع خارج شبه الجزيرة الأمريكية والعراق لا يقع على الخليج  الذي كان عربيا.

-    لعبت الجزيرة دورا غير محمود في العراق  – دور قرود الغجر -  فهي كانت تصفق لاسقاط نظام صدام  حسين من خلال تغطيتها لنشاطات الجيوش التي غزت العراق انطلاقا من شبه جزيرة المشايخ وفيما بعد، اخذت الجزيرة ذاتها  تدعم عناصر القاعدة الذين عاثوا في العراق كفرا وفسادا وتسميهم " مقاومة الاحتلال"! فالجزيرة قد مهدت تارة  للاحتلال ثم اخذت تدعم مقاومة الاحتلال تارة اخرى!!.

-    الجزيرة تدعي الرأي والرأي الآخر ولكنها في حالات سوريا وليبيا واليمن فانها تعرض رأيا واحدا هو رأي الأمريكان والناتو فقط، ويستطيع اي منصف ان يشاهد ذلك وبشكل يومي.

هنيئا للجزيرة وهي تعيش في رحم النظم " الديمقراطية" الخليجية.

هنيئا للجزيرة وهي تعيش على فتات مشايخ القرون الوسطى.

هنيئا للجزيرة على امركتها للمنطقة العربية.

هنيئا للجزيرة على صهينتها لارض كنعان وغسان.

هنيئا للجزيرة على لعبها دور أبي رغال خدمة لأهداف ارجاس القرن الحادي والعشرين.

واخيرا نقول للجزيرة ماذا سيحدث بعد كل هذا العبث. بعد ان تحقق الجزيرة اهداف مالكيها  اي عند نهاية الازمة في اليمن وفي سوريا ولييبا؟

ماذا سيحدث بعد كل هذا؟

نستشرف المستقبل بكل وضوح ونقول:

بعد تصفية ما هو موجود حاليا سيأتي الدور لأنظمة المشايخ وخنازيرها في الجزيرة العربية لتكنس. عند ذاك سترفع الاعلام الصهيونية والامريكية والناتوية في مكة والمدينة...عند ذاك ستقول الجزيرة:  للبيت رب يحميه ولكنها بنفس الوقت لم تجد من يحمي عرش الامير الديمقراطي الذي غدر بأبيه.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.