اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

شاهد عيان: ما حدث من فوضى مخجلة في المركز الإنتخابي في أوسلو –مملكة النرويج// أ.د. جعفر عبد المهدي صاحب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

شاهد عيان: ما حدث من فوضى مخجلة

في المركز الإنتخابي في أوسلو – مملكة النرويج

أ.د. جعفر عبد المهدي صاحب

اوسلو – مملكة النرويج

 

من المفرح أن نشاهد  التوجه الجماعي للجالية العراقية في النرويج وهي مندفعة للمشاركة في الإنتخابات البرلمانية لبلدهم الأم. وهذا دليل على الوعي السياسي للمواطن العراقي.

ومن المحزن ونحن نرى الفوضى العارمة بسبب عدم التنظيم من قبل الجهة المكلفة في الاشراف على الانتخابات في النرويج.

سوء التنظيم قد سبب العديد من الشجارات الحادة والمخجلة حتى تطلب الأمر استدعاء الشرطة النرويجية للتدخل. فحضرت الشرطة الى المركز الانتخابي.

يدعي المشرفون إن السبب هو المواطن غير المنضبط ! ولو صح هذا الادعاء فان اللجنة المشرفة كان عليها ان تحسب الحساب لعدم الانضباط المزعوم لغرض تجاوز المشاكل.

إن التزاحم أمام المدخل والتدافع كان منظراً مقززاً  حقاً حيث يشعر المواطن بأنه توجه برجله لكسب الإهانة في  على ارض بلد يحترم الانسان لا يتعرض فيه مخلوق الى الاهانة.

الأخوة الأكراد كان لهم حضور مكثف ،وكثير منهم جاءوا بزيهم الشعبي، وهم يحملون علم كردستان ولم نر واحد منهم يحمل علماً عراقياً.

لدينا علاقات حميمة وأخوية مع الكرد، ولكن هذا لايمنعنا من القول بأن تصرف الكثيرين منهم داخل المركز الانتخابي كان تصرفاً عدوانياً يوحي بأنهم جاؤا يبحثون عن مشاكل، حيث لن تجدي نظراتهم الشامتة الى أخوتهم العرب. وقد وقفنا حاجزاً في شجار بين أحد الشباب الأكراد ومسؤول المركز الانتخابي القادم من بغداد كممثل عن المفوضية العليا للانتخابات. لقد اعتدى ذلك الشاب على الرجل وقال فيه مالم يقله مالك في الخمرة، من كلام شوارعي يأبى الفرد من ذكره وذلك على مرأى ومسمع من النساء والأطفال.

نرجع فنقول إن مثل هذه المواقف ربما تجعل أبناء الجالية يحجمون عن التوجه الى أي مناسبة وطنية عراقية لان الفرد غير ملزم بالتعرض للإهانة.

في رأينا أن جميع من توجه الى الانتخابات في أوسلو أصابه الندم ولو كان يعلم ماذا سيحدث لامتنع من الخروج من بيته.. والسبب كما ذكرنا الجهة المسؤولة على الممارسة والقادمة من بغداد فهي التي اهملت واجبها وسببت الفوضى الذي انتهى للعراك واستدعاء الشرطة النرويجية.

شاهد العيان

أ.د. جعفر عبد المهدي صاحب

اوسلو – مملكة النرويج

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.