اخر الاخبار:
الصحة تعلن عدد الإصابات الجديدة بكورونا - الخميس, 09 نيسان/أبريل 2020 17:22
البصرة تسجل 8 اصابات جديدة بكورونا - الخميس, 09 نيسان/أبريل 2020 10:56
رحيل المفكر والمؤرخ د. جودت القزويني - الأربعاء, 08 نيسان/أبريل 2020 19:03
شفاء 10 مصابين بكورونا في محافظتين عراقيتين - الأربعاء, 08 نيسان/أبريل 2020 11:27
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هموم عراقية// كفاح جمعة كنجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

هموم عراقية

كفاح جمعة كنجي

 

بين تعلقي بالخط كهواية وتزاحم الاحداث والمصائب المتتالية في حياتنا ،و كلما خلوت مع نفسي ومازلت، وحين امسك قلم الخط لِاطفىءشىء من  رغبةبرسم الحروف اجدني متعلق بعبارة او جملة او كلمة علقت بذاكرتي من القراءة او ادخلتها نشرات الاخبار واحداث البلاد لتنقلها اصابعي على شكل حروف وكلمات ترتبط بتلك الاحداث مباشرة.

في السبعينات كانت تستهوني عبارة  (الالم العظيم يصنع الانسان العظيم )، كنت اكتبها بخط الديواني ،وكذلك اسم الحيدرخانة بخط الثلث اصعب انواع الخطوط،ولاحقا اسماء المع نجوم كرة القدم في ذلك الزمان علي كاظم وفلاح وهادي احمد وجليل حنون وحسن فرحان وعدنان درجال  ومدربهم المرحوم الخالد الذكر عمو بابا..

وامتد الامر معي بعد التسعينات اثناء الحصار ،وكنا نعيش في كوردستان في حصارين ،حصار الامم المتحدة ،وحصار حاكم بغداد المقبور  صدام ،وبعد أن لحق الدمار بِأول مكتب خط أقمته في دهوك - مقابل فندق بابل في اول انفجار بمفخخة ارسلها حاكم بغداد "التقي"والتي ولِدت لاحقاً منها كل المفخخات المُفَجّرة  في كل المدن ،اي يمكن أن اُسميها "ام المفخخات " على طريقة صانعيها في "تفننهم" في ايجاد الاسماء -، استهوتني حينها  عبارة كورستان حرية بلا خبز وخبز بلا ملح!!

بعد رحيل الدكتاتورية  .. تعودتان اكتب اولاً حين تلامس اصابعي قلم الخط الذي احمله معي منذ اكثر من اربع عقود أبدأ عبارة: (جمهورية الزمن الاسود ).!!

وحقاً أنّ اعلام الجمهورية السوداء رفرفت بعد 2003 في كل مكان  ونصبها اصحابها اعلى من علم الجمهورية الحقيقي.. وقد اجتاحت الاعلام السوداء الجديدة اغلب مساحات ومدن البلد ،ولحقها اعلام "عودة" خلافة العصور الوسطى.. والغريب ان هذه الاعلام  كلها تحمل اسم الله .. فهل بعث لنا الله من عنده عِبر من يعتبرون انفسهم وكلائه !!دون اي تخويل ملموس منه ب (جمهورية الزمن الاسود )ممهورة بِختمِه !!كما توحي لنا كل الاعلام ؟؟

انها مهزلة جمهورية الزمن الاسود!! حقا ذي الاعلام الممهورة بختم الله .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.