اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نحن العراقيون والعراق نحن// د. ناهدة محمد علي

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

د. ناهدة محمد علي

 

عرض صفحة الكاتبة

نحن العراقيون والعراق نحن

الدكتورة / ناهدة محمد علي

 

لقد وطأت علينا نحن العراقيون حوافر جيش هولاكو ثم الإستعمار العثماني والبريطاني ثم الجحيم الصدامي  ولم يستطيعوا جميعاً تهشيم عقولنا وقلوبنا ، فقد بقينا نخطط للثورات ولحياة أفضل، وبقيت قلوبنا تنبض بحب العراق وأهله الشرفاء الفقراء.

 

إدعيتم الولاية وسيستم الدين والثقافة، وأخذ كل منكم نصيبه من الكعكة الحرام، إدعيتم بأنكم أولاد علي والحسين لكنهما لم يأكلا الحرام ولم يسرقا أموال اليتامى والأرامل والفقراء، وقتلا وهما أفقر من في الأرض. إدعيتم بأنكم أولاد العراق النجباء فمن يا ترى يسرق نفط العراق ويملأ بها خزاناته الخلفية ، ويترك أطفال الشوارع عراة جوعى، ومن يا ترى يتاجر بأجساد الأطفال والنساء والمخدرات ويغسل الأموال القذرة وهو لابس ( للعمامة ) ، ولا فرق هنا أن تكون سوداء أو بيضاء أو خضراء، ومن يا ترى أوحى إليكم بأنكم الخالدون ونحن الفانون، ومن أعطاكم عصى موسى وإكليل شوك المسيح وقرآن محمد لكي تحكموا على صبيتنا وشبابنا بالموت ، ومن أنتم لتكمموا أفواه العراقيين بقناصتكم، وكيف صادف أن يقفوا على أسطح المنطقة الخضراء بدون إذن منكم.

 

خرج علينا معهد بوستن بتقرير أدرج فيه أسماء المتهمين بقتل المتظاهرين، وإذا بهم هم أنفسهم أعضاء اللجنة التي عُينت لبحث أمر القتلة القناصة. فمن سيقتل من ، ومن سيعاقب من إذا كان ( حاميها حراميها ) وحارسها هو من إغتالها . لقد أُغتيلت دماء أفضل من فينا وأخيارنا وأطهارنا الذين لم يُلوَثوا ببريق الذهب والدولار.

 

إنها حرب الجبناء، فلِم لا ينزل القناصون إلى عرض الشارع، ولِم يسدلون الستار على وجوههم وهم معروفون، يعلَمهم طفل الشارع ومتسولوا الأزقة، يعلمهم ٤٠ مليون مواطن، لأنهم وببساطة قد فهموا اللعبة، وولَدوا شباباً لا يملك شيئاً ولن يخسر شيئاً ، وأنتم يامن تملكون كل شيء ستخسرون كل شيء.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.