اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هل وقع بوتن في فخ الغرب! هل هو في ورطة حقيقية!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

هل وقع بوتن في فخ الغرب! هل هو في ورطة حقيقية!

نيسان سمو

 

يقول المؤرخ والفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين ( المقرب من الكرملن ) في لقائه الاخير مع قناة العربية ( لقد ذكرنا المصدر حتى لا تتهموننا بالنهب ) بمناسبة حلول عيد الميلاد الاول للعملية العسكرية الروسية في اوكرانيا الآتي ( سوف نذكر مقتطفات قصيرة عن ما ذكره ذلك المفكر في اللقاء التي اجرته معه العربية ) !

 

قبل عام قامت روسيا بعملية قصيرة ومحدودة كان الهدف منها تغير النظام في كييف، وذلك من خلال هجمة سريعه وبمعاونه ومساعدة اشخاص لروسيا في اوكرانيا، كانت مهمتهم الهجوم على النظام وتغير الحكومة والإنتقال الى حكومة جديدة تبعد اوكرانيا عن الترسانة النووية الغربية ولكن! تًبيّن لنا بأن الغرب كان قد دخل وإندمج ومنذ اتفاقية منسك عام ( 2014 ) الى عمق اوكرانيا وبشكل خطير وعميق. لقد تم تحييد وتقييد كل السياسيين الذين كانت روسيا قد راهنت عليهم. فزجدت روسيا نفسها في حالة حرب لم نكن قد تهيأنا لها ولم نكن جاهزين للقيام بها! حرب طويلة ومخيفة وخطيرة للغاية! يعني إتطورطنا! هاي من عندي!!

 

ويضيف الفيلسوف بأننا لم ندرك كم هي خطورة هذه الحرب إلا بعد الخريف وبعد خسارة اراضي في خيرسون والإعلان عن تعبئة جزئية في روسيا، حينها ادركنا كم كان الغرب قد تهيأ لهذه الحرب وكم كانت مساعداته العسكرية لكييف وكم كان قد حضّر لفرض الحرب الاقتصادية الكبيرة ضد روسيا! ويضيف المفكر: خطأنا الإستراتيجي الكبير كان عندما وقعنا على اتفاقية منسك ( عام 2014 ) وصدقنا الغرب ولكنه كان يخدعنا ولم نعلم بأنه كان يخدعنا إلا بعد فوات الاوان! كان علينا بدأ هذه الحرب في وقتها، اي في نفس العام وليس الإنتظار الى عام 2022 والذي في الفترة الفاصلة بين التاريخين كان الغرب يحشد ويبني ويّجهز الارضية الاوكرانية لهذه الحرب! ويضيف بأن على روسيا الإنتصار ولكن ماهو نوع ذلك الإنتصار! وماهو نوع الإنتصار للغرب! يضيف لقد انتصر الغرب بعد أن نجح في المجيء بالإتقلابيين الى سدة الحكم في كييف وجرنا في النهاية الى تلك الحرب وبالتالي فرض كل هذه العقوبات الكبيرة على روسيا وعزلها عن العالم الغربي بشكل شبه تام! لقد فاز الغرب! لقد عزلونا عن اوروبا وأصلحوا وجددوا الناتو من جديد دون الدخول الى الحرب مباشرة! روسيا ستكون في النهاية مضطرة للسيطرة على كل اوكرانيا وتغيير حكومتها وبالتالي ترك هذا البلد كبير في وضع اقتصادي ميت وبنية تحتية مدمرة وعلى روسيا إعادة إنشاء وتعمير هذه القارة وهذا إنتصار عظيم للغرب وهذا ما يريده تماماً! الغرب يهدف الى الوصول الى تلك النقطة وبالتالي سيترك اوكرانيا والى الابد! ولكن روسيا عليها تحمل ذلك العبء الاثقل في العالم وهذه هزيمة لروسيا وإنتصار للغرب! وروسيا سوف لا تستخدم الاسلحة النووية إلا اذا كان هناك خطر وجودي عليها! وهذا يعني بأن اوكرانيا ستختفي إن إنتصر الروس وستختفي مع العالم إن استخدمنا الاسلحة النووية! أي في كلتا الحالتين سوف تختفي اوكرانيا! وهذا الذي خطط له الغرب ويلعبه بشكل صحيح!

 

وسنختتم بهذا الجزء المهم من تلك المقابلة! يقول الفيلسوف بأن بوتن لا يستمع إليه، فأنا اعتبر الغرب هو الشيطان الاول في العالم وهو سبب كل هذه المصائب في العالم ويجب محاربته بينما بوتن لازال يؤمن بإمكانهِ التفاهم والتعاون مع الليبرالية الغربية! إنه يحن الى تلك الليبرالية الشيطانية. بينما أنا بعكسه تماماً، إنهم مجرمون وشياطون وخبثاء ويجب مواجهتهم وإلا فسيكون مصيرك كمصير كل مَن لا يخدم مصالحهم وشيطانيتهم!

إنتهت تلك الإقتباسات  من تلك المقابلة!

 

أنا شخصياً اتفق مع الدوغين بشكل شبه كامل! منذ بداية الحرب ذكرت وكررت بأن الغرب هو الذي اوقع روسيا في هذا الفخ! منذ اليوم الاول أسميته العميل الكبير! اسميتهم بالشياطين والتافهين والحقراء والزعاطيط! حذرته بأن الشيطان الكبير يسبق كل العالم بخطوة او اكثر فإحذروا منه! وووووو والخ . كل مَن يرغب ان يتأكد من ذلك فعليه مراجعه صفحتنا على الموقع وسيتأكد من كل ذلك بنفسه!

 

قلتُ في يوم 06/04/2022 وتحت عنوان: الغرب التافه سوف لا يسمح بوقف هذه الحرب في اوكرانيا! وذكرت بأن الغرب قد خطط وهيأ لهذه العملية وإنه سيجر روسيا فيها الى ابعد حد ممكن وسوف لا يسمح لأي تفاوض بين روسيا والعميل ومهما كان الثمن!

 

أثناء حصار معمل ازوفستال قلت: في كلمة بعنوان الكل يريد الموت لهم بإستثناء روسيا! وذلك بتاريخ 21/04/2022 بأن الغرب وقبلهم العميل وكل الغرب يتمنى أن يقوم الروس بقتل الجنود المحاصرين لإتهام روسيا وتشويه صورتها بإرتكاب جرائم حرب وإبادة وغيرها، ولكن الروس فقط لا يرغبون بقتل هؤلاء المحاصرين! وفعلاً تمهلت روسيا كثيراً إلى ان استسلموا!

 

يقول دوغين: الغرب يرغب في تدمير كل اوكرانيا وذلك بإجبار الروس على احتلالها ومن ثم سيتركوا كل ذلك البلد وبهدوء ليقع عاتق إعادة الإعمار الرهيب على كاهل روسيا وبالتالي قد ضربوا ضربة قوية ومدمرة لروسيا قد لا تصحى منها إلا بعد عقود طويلة!

 

وهذا ما ذكرته تماماً قبله بأشهر: في يوم 22/07/2022 ذكرت في سخرية لي وبعنوان: هدف الناتو هو حرق وتدمير وإحتلال اوكرانيا! وكررت بعد شهر من العملية بأن روسيا لا ترغب في قتل العميل او احتلال كييف بل ترغب في توقيع اتفاق سلام مع نفس العميل!

 

وقلت حينها إن هدف الناتو هو أن يقوم الروس بتدمير وإحتلال اوكرانيا وبهذا الفعل سيضرب الغرب اكثر من عصفور بحجر واحد! منها التخلص من العميل وللأبد، إتهام روسيا بإحتلال دولة اوروبية، تشويه سمعتها وحرق صورتها وبالتالي عزلها عن المحيط الاوروبي، توريطها في بناء دولة كبيرة مدمرة مساحتها تزيد عن مساحة المانيا بمرتين! تدمير الإقتصاد الروسي ولعقود قادمة! إعادة هيكلة وترميرالناتو الذي كان قاب قوسين او ادنى من إضمحلاله وبالتالي عودة الهيمنة الامريكية والبريطانية عليه، سحب كل اوربا تحت ابط واشنطن من جديد ووووووو غيره من العصافير!

 

هذا الكلام وغيره الذي ذكره الفيلسوف الروسي قبل اسبوع شخصيا كنتُ قد ذكرته في سخرياتي وقبل فترات طويلة والتواريخ مذكورة ولمن يرغب اكثر يمكن له التأكد من ذلك من خلال مراجعه سلسلة سخرياتي في الموقع!

 

أي وبأنني اتفق مع كل ما ذكره الفيلسوف، أستطيع أن اقول بأ فلسفتي ونظرتي وقرائتي وإستنباطي في ذلك الشأن كانت صحيحة تماماً وقد سبقت الفيلسوف لها!

 

فماذا يعني هذا: هذا يعني بأن كل ما نكتبه في ذلك الشأن صحيح تماماً، وكل الذين يهاجموننا او يتهموننا بالصداميين وغيره ماهم إلامجموعات قصيرة النظر وشحه العقل! لا يدركون شيئاً في سياسة هذا العالم!

 

ملاحظة وسطية :

روسيا علمت ذلك وبنوايا الغرب الشيطاني ولكن متأخرة! لهذا كل محاولات الغرب بجر روسيا لإحتلال كييف او تدمير البلد وإحتلاله باءت إلى الآن بالفشل! وانا واثق ( لقد ذكرتُ هذا مراراً ) بأن الشيطان سوف لا يتوقف وسيستمر في صب الزيد على النار في تلك البقعه الى ان يجبر الروس على حرقها تماماً وبالتالي سيهدأ الشيطان ويرتاح!

 

في الطرف الآخر ستحاول روسيا أن لا تقع في نفس الفخ مرتين ولكنها ستحاول أن تحرر باقي حدود مناطق الدونباس ومن ثم التحصّن هناك وعدم الدخول اكثر وابقاء جغرافيا اوكرانيا تحت مرمى نيرانها الصاروخية والطائرة وذلك لمنع تحديث ذلك العميل نفسه بأسلحه فتاكة تجعل من موسكو عرضه لأي شخص يرغب في اللعب! كم ستستمر تلك العملية التحصينية لا احد يعلم! الحرب بين الكوريتين مستمرة لأكثر من خمسون عاماً دون إطلاق النار بينهما! ولكن أن حصل هذا وحررت روسيا تلك الاراضي وتوقفت عند تلك الحدود فأقسم لكم بأن الشيطان سيُوصل اسلحة تكتيكية وحتى نووية وبأي طريقة للعميل كي لا ينطفأ ذلك النار! راح إتشوفون!

 

الملاحظة الوسطية الثانية: لقد ذهبت الى إحدى المحلات الغذائية فوجدت كيلو الطماطم بأربعه يوروات ونصف ففرحت واشتريت باقتين وعدتُ مفرحاً للدار لأخبر البيت بأن سعر الطماطة ليس كما تقولون ويقول الجميع قد وصل الى تسعه يوروات، ها قد اشتريتها ومن نفس المحل بأربعه يوروات ونصف، ضحكت المرأة كثيراً وقالت لي: راح تبقى متخلف ويبقى العالم يضحك عليك! ويًحك يا إمرأة ماذا تقولين! ردت وبكل هدوء يا خشيم إنهم يكتبون السعر لنصف الكيول وليس الكيلو لأنهم يعلمون بأن بذلك سيضحكون على الكثيرون من امثالك! فالسعر الذي قرأته هو لنصف الكيلو وليس للكيلو الواحد! هرعت الى مفاتيح السيارة عائداً الى نفس السوبر الماركت فوجدت تحت السعر وبقلم ضعيف جداً مكتوب سعر نصف الكيلو بأربعة ونصف اليوروات ( لعد ليش اسميهم شياطين ) ، يعني كيلو البندورة وصل الى تسعه يوروات بعد ان كان قبل سنه بتسعون سنتاً! والخيارة من ستون سنتاً وصلت الى ثلاثة يوروات، وكيلو العنب الابيض ب تسعة يوروات ونصف، وطبقة البيض من يورو وصلت لثلاثة ونصف، وكيلو الرز ( يعني التمن ) من يورو ونصف الى اربعة ونصف اليورو وهكذا في كل شيء، فقد تضاعفت الاسعار الى ارقام قياسية ووصلت في بعض المنتوجات الى سته او سبعة اضعاف وهنا نعيد ونطرح السؤال الذي يتداوله معظم نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي وعامة الناس: مَن يفرض الحصار على مَن! اوروبا تضع الحصار على روسيا أم العكس! إننا لا نعلم الاسعار في روسيا ولكن نعلم بأن الدولة التي تفرض الحصار على دولة عليها أن لا تتأثر بذلك الحصار بل الطرف المحصور هو الذي يتأثر، وإذا كانت هذه المعادلة صحيحه إذاً سيكون سعر الخيارة الواحدة في روسيا اليوم بستة يوروات، أي بما يعادل اربعمائة وثمانون روبل للخيارة الواحدة، وكيلو الطماطم ب سبعمائة وعشرون روبل ولا اعتقد احدكم قد وصلت إليه تلك الاسعار إذاً مَن يضع الحصار على مَن! وإلى أي نقطة ستصل تلك الاسعار ولماذا والى متى وكيف سيتمكن المواطن الغربي بتحمل ذلك الحصار الذي فرضته العجوزة على نفسها وشعبها من اجل تلبية رغبات الشيطان الشيطانية!

 

صادقا اكثر من نصف العوائل الاوربية وصلت الى الحافة! أي طفرة اخرى ولفترة اخرى لهذه الاسعار ستبدأ تلك العوائل بالإنهيار! أي سوف لا تتمكن من الوصول لنهاية الشهر وهي غير متعودة على هذا الوضع فكيف ستؤول إليه الظروف لا اعلم!

 

ولكن الذي اعلمه هو بأن على روسيا ان تدرك ذلك وتعوّل عليه وتكون اكثر صبورة وان تقوم بإستغلال كل اراضيها للإستفاده منها وخاصة في الأرز والحنطة والفواكه وأن تستغل اراضيها الحارة في القارة الآسيوية لذلك الغرض ( السنة الجاية راح تقوم اوروبا بإستيراد الطماطم الروسي والدفع بالروبل ) ! الصبر سيكون مفتاح النصر لهذه العملية المحدودة!

 

إنتصار روسيا يعني إنهيار للهيمة الامريكية والغربية وقبلها إنهيار ( بشكل واضح ) لقيمة الدولار واليورو وبالتالي خسائر لا يمكن حسابها والعكس صحيح! وهذا هو مفتاح السياسة الحالية!

 

لأهمية المقابلة رغبتُ أن اضع لكم رابط تلك المقابلة! مقابلة قصيرة لا إتخافون!!!!

 

وضعت الرابط وكان طويلاً بدرجة مخيفة لهذا حذفته! فقط اكتب مقابلة العربية مع المفكر دوغين وراح يطلعلك راس بوتين!

 

نيسان سمو 03/03/2023

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.