اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

زيلينسكي بَطل القمة العربية! حدث القرن …!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

زيلينسكي بَطل القمة العربية! حدث القرن …!

نيسان سمو

 

لم ولا أشاهد القمم العربية منذ عام تسعه وسبعون! وقد كتبتُ عنها في مناسبات سابقة ( يعني انتقدتها ولعنتها )! لا استطيع حتى ان اشاهد المنظر وهذه الرؤوس والقاعات الفارغة! هذا موضوع آخر!

 

تصفحت التلفاز وانا في ملل منزلي وفتحت قناة اسكاي نيوس وفجأتاً رأيت الممثل اللبناني يتحدث في كلمة للملوك والرؤساء النائمون! اغلقت التلفاز ورميت الكونترول وانتظرت لأكثر من ربع ساعة كي ينتهي ومن ثم تصفحت المحطة مرة اخرى فوجدت نفس الممثل يتحدث! طبعاً الحظور كان نائماً! هسة افتهمت ليش الوزير اللبناني الذي كان جالساً خلف الميقاتي كان يبضخ العلكة! حتى لا ينام!

 

بعد ساعة عاودت فتح المحطة ولا ارى غير الميقاتي يُقيقي! طار الريموند كونترول وكل بطارية خرجت من شباك الى الشارع ….. إي والله!

 

ابو العيون الجريئة، انت لا وزير ولا موظف ولا وظيفة! حتى في لبنان لا احد يعلم بك وبمنصبك الفارغ! انت لا مطرود ولا مستقيل ولا معيّن ولا حتى معلوم السكن فماذا  كنت تقول لهؤلاء القادة والملوك كل هذه الساعات! هاي لو چنت رئيس بحق وحقيقي كم كانت ستستغرق اغنيتك الحزينة! صادقاً لو كنت جالساً في القاعة لكنت تهجمت عليه ورميت جميع اوراقه في سلة المهملات! أهبل مو نوّمت الجميع يا فارغ! هذه كانت مشاهدتي للقمة!

 

اليوم كان لقاء مع سفير القمة وصديق الرؤساء والملوك وزائر القصور وناقل الأخبار والعائد بقوة الى القصر الجمهوري باري انطوان! تحدث عن نجاحات القمة والتي اسماها قمة صفر مشاكل! الله يخرب بيتك يا اللوگي!

 

الرئيس الجزائري لم يحضر، شيخ الإمارات زعلان، امير قطر خرج ولم يعد! خرج كي لا يسمع كلمة الرئيس بشار الاسد العائد هو الآخر من زعل طويل! فكيف تكون المشاكل اذاً يا انطوان! البلاوي بدأت حتى قبل ان تبدأ القمة! وهذا ايضاً ليس بمهم ولا بجديد!

الجديد في القمة هي عودة سوريا الى الحضن العربي! بَس لا تندم مرة ثانية!

 

اتمنى أن تكون هناك فعلاً قرارات وافعال للقمة في مساعدة الشعب السوري وعودة اللآجئين الى بلدهم! واتمنى أكثر أن لا يستغل السيدب شار تلك العودة معتبراً تلك الرجعة إنتصاراً شخصياً ويهمل قضية اللآجئين! وهنا اطلب وارجو من الحكومة السورية أن تصفح وتسامح أي لاجيء قال كلمة هنا او هناك وفي ظروف سياسية واقتصادية وإجتماعية صعبة للغاية! إعفي للجميع كما سامحتك القمة! واتمنى ان تقوم نفس الحكومة بمساعدة جميع العائدين في مسألة المعيشة والسكن وكل الاحتياجات الاخرى كي يطمأن المواطن في بلده! إذا كنت محتاجاً فباب القمة مفتوح! ولا اعلم إذا كانوا قد تطرقوا الى اللآجئين العراقيين الموجودين في سوريا والاردن وتركيا وغيرها! أمة نصف شعبها مهاجر في مهاجر والباقي على الحدود! اللعنة عليك يا باري! قمة صفر مشاكل!!!!!

 

نعود الى بطل الفلم! الممثل الاوكرايني كان حاضراً (هذا ماقله اللوگي) ومعه خطاب طويل اطول من حدود المعارك في الدونباس! بَس بصراحة حبيت باري انطوان عندما قال: بصراحة مشاهدة العميل في القمة كان كالسم على گلبي! گلبَه هو طبعاً! أنا في هاي معك يا صديقي باري!!

 

ماذا له وما له العميل الغربي والذي باع ودمر وطنه وشرد شعبه من اجل تبعيته للشيطان فماذا كان يفعل في القمة العربية! معقولة جاي يُروّج للسياحة في كييف! لاء، راح الخير!

 

منذ متى او متى رأيتم ( حتى إسألوا آبائكم واجدادكم ) منذ متى كان يحضر رئيس اوكرايني للقمة المكية! المعلوم إنه صديق حميم لليهود! اعوذ بالله من ................. !

ماذا كان يريد وماذا قال وماذا طلب! هذا فعلاً حدث القرن الواحد والعشرون!

 

ولكن سؤال الحلقة المهم هو مَن الذي دعاه! بلد في حالة حرب واغلب الدول الحاضرة علاقاتها مع حامي العميل وممول الحرب ( هو الشيطان لعد منو ) تمر في اسوأ حالاتها، لا بل معظمهم يتجه هذه الايام نحو موسكو وبكين فماذا كان يعني ذلك الحضور ومَن الذي دعاه ولماذا!

 

الجواب عسير ومجهول للغاية! معقولة يكون الامير محمد دعاه كي يرسل إشارة نوعية لإطمئنان الخرف الامريكي عن موقف الدول العربية! شوف دعينا عميلكم حتى لا تتهمونا بأننا نقترب من موسكو! يمكن! بَس ما ضابطه!

 

يمكن يكون الخرف ( إي هو بايدن ليش كل مرة راح انكرر ) قد ضغط وطلب من الامير في القيام بهذه الدعوة نكاية بروسيا من جهة وتوجيه رسالة لها من الناحية الثانية! أي رسالة تقول لموسكو، انظر إنهم خرفاني وتابعين ولا تتوهم بأنهم سيخرجوا من تحت ابطي! ها هو عميلي في نصف قمتهم! هذا إحتمال اقوى! ولكنها ستكون مصيبة! مصيبة إذا كانت القمة العربية تدعي زوارها عن طريق البيت الاسود! والاكثر مصيبة هي إنهم لازالوا تابعين قابعين راكعين تحت اقدامها وليس كما توهمنا او تًخًيّل لنا بعد العملية العسكرية الخاصة في القرم! والأهم من كل هذا وذاك إن كان التوقع الاخير هو الصح فلا قمة لها قيمة ولا مصالحة لها دومة ولا التخلص من المشاكل لها ساحة! لا قمة صفر مشاكل ولا بطيخ يا انطوان! انت تُثخّن وتُسمن صمونتك وهذه فرصتك لا غير!

 

أما إذا كان العميل عزم نفسه بنفسه للوليمة فهذه لواگة لا تختلف عن لواگة أنطوان! هَم فكرة!

 

اتمنى أن يجيبني على سؤالي هذا إن كان هناك لأحدكم الجواب الصحيح! لماذا حضر العميل تلك القمة!

 

شخصياً ابقى عند الإحتمال بأنه طلب من الشيطان الخرف!

 

نيسان سمو 20/05/2023

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.