اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الخميس, 23 أيار 2024 10:31
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هل ستقوم إيران بأي حركة طُفيلية في حالة ضرب سوريا؟ -//- نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

نيسان سمو

هل ستقوم إيران بأي حركة طُفيلية في حالة ضرب سوريا؟

هل ستقوم إيران بتفعيل تهديداتها للغرب والمنطقة في حالة توجيه ضربة لسوريا وما هي تلك السناريوهات المحتملة أم ان الضرب في الهواء يختلف عن الضرب في الأثير ؟؟

اهلاُ بكم في بانوراما الليلة ( الضرب في الهواء ) وهذا الموضوع سيكون محور ضربنا نحن ايضاً وسنضرب هذه المرة مع ضيف تايكواندوهاتي وهو الرئيس فلاديمير بوتن ليحدثنا عن ذلك السناريو . سيد بوتن ماهي آخر اعتراضاتكم على القضية وكيف ترى الصاعقة ؟؟

بصراحة لستُ الشخص المناسب لهذه الحلقة وقد اكون ضيفاً ثقيلاً هذه الليلة ( صحة النوم ) على المشاهدين ولكنني سأحاول ان اخفف دمي وابتسم قليلاً بالرغم من انك وضعتني في موقف مُحرج ( بعد موقف إنهيار الأشتراكية ) لأنهم سيضربون اصدقائي ( هذه ليست اول مرة ) ولكنني سابذل قصارى جهدي في ابداء النصيحة .. بارك الله فيك ..

فبعد ان تأكد للعالم الذي جعناه ينتظر كثيراً بإستخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية السامة وقتل آلاف الابرياء جمهم من الاطفال والنساء لم يبقى امامنا إلا الاستسلام لإرادة الغرب في تقنين وقص اجنحة النظام ( وقد تكون فرصة لضرب بعض الجهات المتطرفة المتداخلة على ساحة الثورة السورية ) . فكما تعلمون لا يمكن للنظام السوري بعد هذه الادلة في اخفاء او إنكار الجريمة ( بالرغم من اننا لسنا هنا في وضع المطالبة بضرب او تسقيط النظام ) بالرغم من محاولاتنا المستمرة في التغطية على تلك الجرائم ( هي من قبل الجميع ) ولأكثر من سنتين ونيف ولكن بعد هذه المآساة خرج الخيط من يدنا وطار العصفور من ادراجنا ( راح لإيران ) ..

نحن ايضاً لا نعلم بالقين لماذا قام النظام بإستخدام تلك الاسلحة السامة ولكن نعتقد بأنه لا يمكن له الاستمرار بهذه الحرب التي إستنزفت كل خزينة الدولة السورية واقتصادها المتهالك والحصار المفروض عليه ( لا يوجد مليارات عربية هذه المرة ) فلم يبقى أمامه إلا محاولة توسيع رقعة الحرب ونشرها الى اطراف دولية اخرى معتقداً بذلك بأنه يمكن ان يتدخل العالم لإخراجه من ازمته القاتلة والمدمرة . فكما تعلمون لا يمكن للنظام السوري ذو الاقتصاد المحصور والمتهالك والحصار الخليجي بالرغم من كل الدعم الذي قدمناه له ( بالديّن ) والعم العلوي الإيراني لا يمكن في مقارعة الثوار والمتجحفلين ( هذه عراقية ) معهم من كل انحاء العالم فليس بإمكانه في الاستمرار في حرب الشوارع التي يقودها جيش النظام بأكمله ضد مجموعات متفرقة بإعتبار الدولة تتحمل تبعات نفقات جيش بأكمله بالإضافة الى إدارة شؤون الدولة من كافة الخدمات الضرورية .. فحرب الشوارع والازقة تنزف الدولة اضعاف ما تحتاجه المجموعات المتفرقة ولهذا حاول بعد ان تأكد بأن النهاية ليست في صالحة وخاصة بعد وصول الاسلحة النوعية الى المعارضة ( بعد ان نزف هو كل القطرات الباقية ) في زج الدول الحليفة من جهة والعالم الضد من جهة اخرى في هذه المآساة معتقداً بأن الخلاص قد يأتي من هذه المحاولة والخطوة الاخيرة .

ولو كان النظام لم يستخدم تلك الاسلحة لكان بإمكانه إدخال اللجان التفتيشية وفي اليوم الاول لمعاينة الموقع وتحديد المسؤولية والتي كانت ستكون في صالحه وبشكل كبير . ولكن المماطلة والمراوغة في تأخير لجان التفتيش كل هذه الفترة ( نفس أخطاء صدام ) بحجة حماية او تأمين وصول وخروج المحققين بشكل آمن خوفاً على حياتهم ( لا اعلم لماذا يخافون على حياة بعض المفتشين وقد يكونوا جواسيس ولا يخافون على ارواح آلاف من نساء واطفال وشباب  شعوبهم )! جعل وقت الضربة يقترب اكثر من اي لحظة اخرى ( لو كان استمر في قتل الآلاف بالصواريخ والطائرات والدبابات ألم يكن يكن افضل من ان يفضح نفسه ) ! بإعتبار القتل والحرق إذا لم يكن بالغازلات فهو حلال !!!! ..

نحن سوف لا نحارب الغرب من أجل سوريا ( المفلسة ) ودولة لم يبقى فيها زنكة إلا ودخلت القذيفة في صفحته فالقضية اضحت خسرانة خسرانة ولا تأتي بهمها .. جاءت لحظة الترك . قلناها من زمان .

ولكن ماذا وكيف سيكون دور إيران الاسلامية في هذه الحرب والمنازلة بعد كل التهديات الواضحة ؟ لقد قامت القيادة الإيرانية بالتهديدات الواضحة وعلى رأس لسان رئيسها الجديد ورئيس الحرس الثوري ( لا علم ممن يحمون الثورة ، يمكن من الشعب ) ! ورئيس اركانها ونائبه وغيرهم ولكن كيف ستكون تلك السناريوهات المقدمة للحليف القديم والاخير في المنطقة ؟.

لا اعتقد بأن ايران سترغب في الدخول في تلك النزهة والذي ينتظرها الغرب وبفارغ الصبر ولكن قد تقوم بإطلاق بعض الصواريخ البعيدة بإتجاه اسرائيل ( يا ريت لو يفنوها ونخلص منها صارت عقرب في زردومنا ) كما فعل الرئيس الراحل من قبل دون جدوى ، او تقوم بضرب بعص السفن او القواعد الغربية المتواجدة على مشارف حدودها ، او تقوم بمحاولة غلق الخليج ( الفارسي او العربي ) ؟ لفترة من اجل الضغط واستعمال تلك الورقة ضد العالم وادخل دول الخليج في حرج مع الولايات المتحدة ، او قد تقوم بضرب بعض القواعد العسكرية وبعض الدول المتواجدة تلك القواعد فيها ( خليج طبعاً ) مثل السعودية والإمارت ( هي بلا شيء حجة ) والاردن ( هذا جان ناقص حروب ) وغيرها من الدول الاسلامية المجاورة ، او ستقوم برمي بعض الالغام البحرية في المياه الدولية او استعمال بعض الزوارق السريعة الهرب لضرب بعض الناقلات النفطية او حتى ستأمر جناحها اللبناني بإطلاق بعض الصواريخ الى اسرائيل وهي مناسبة في وقتها لإسرائيل في تخليص المنطقة من حزب الله او غيرها من الحركات الخجولة . هذه كلها سيناريوهات محتملة وليست غريبة على راعي الغنم في زاخو ولكن قد يكون للقيادة الإيرانية طبخات وأكلات جديد( لم نشاهدها على قناة الفتافيت )  قد تُفاجيء المنطقة والعالم بها ولكنها في كل الاحتمالات ستكون حركات خجولة ومهزوزة لدرء ماء الوجه !!..

بالنسبة الى اسرائيل فهي محمية بشبكة صواريخ موجه ضد الصواريخ الإيرانية ولديها اسلحة اعتراضية متطورة جداً ( تم شراءها من اليمن ) إذا كانت على شكل بطاريات صواريخ اعتراضية او قوة جوية متطورة وقد تستخدم الطائرات بدون الطيار لبعض من هذه المهمات او حتى للرد فالتأثير الإيراني سيكون محدود او شبه معدوم .. وفي نفس الوقت لدى للولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا ( الرأسماليين ) قوات ضاربة ومعترضة متطورة للغاية وفي صد ورد على تلك الهجمات ودول المنطقة محمية ( طبيعية ) في هذا الغرض ومنذ فترة ليست بقصيرة ...

الرد الغربي : الجميع يعلم بأن الغرب قد تهيأ على شن تلك الضربة ومنذ وقت طويل وقد تدرب على سيناريو تلك الهجمة ( قص الاجنحة ) بسبب افرانها التنورية وقد يجدها فرصة مناسبة دون الرجوع الى مجلس الامن وإيقاض بان كي مون النائم وكتابنا وكتابكم ( حتى تطير العصافير ) ورفضنا ورفضكم وفيتوهاتنا وفيتوهاتكم وموافقة الهند وتنزانيا ورفض موريتاني وصفاراتنا ونواقيسكم فيقوموا بتنفيذ السيناريو المعد من جهة تدمير تلك الافران ومن جهة اخرى تقصر تلك الاظافر والتي تكون  قد طالت بعد الحرب العراقية الأيرانية .. فيقومون بضرب عصفورين بنفس الحجر ( تعرفوه وتتذكروه ) ..

فهل ستقوم إيران بحركة طلُفيلية في حال توجيه ضربة لسوريا ( هي ليش راح تتحمل نفخة ) ! لا اعتقد ذلك نهائياً ، ولا انصحها بذلك ( بإعتباري حليف شيوعي قديم للجمهورية الأسلامية ) . قد تقوم بحركة بهلوانية هنا وهناك لتنشيف ماء الوجه ولكن ليس على الرامبو الامريكي ( لعبة رامبو والمكامز في الهواء لا تجدي معنا ) !! وهي فرصة لأوباما لإظهار قوته وحربه في جولته الثانية والاخيرة .. تعلمون كل رئيس امريكي يقوم على الاقل بحرب واحدة قبل ان يغادر البيت الاسود ..

شكراً لضيفي واعتقد كانت نصائحه لأخوانه في الجمهورية في محلها وقد قالها الرجُل بصراحة بانه سوف لا يدخل الحرب من اجل احد .. لم يبقى إلا ان نذكر السيد بشار بما قلنا له وكم ترجيناه بأن لا يصل بسوريا الى هذه اللحظة واليكم بعض الروابط .. يعني نيتنا كانت صافية ومنذ اليوم الاول ..

http://www.alqosh.net/article_000/nissan_samo/ns_40.htm

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=175523

 

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=340859

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.