اخر الاخبار:
يوسف أبو الفوز في رابطة الأنصار بستوكهولم - الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 09:37
السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة خامنئي - الأحد, 27 تشرين2/نوفمبر 2022 21:41
إعلان الإضراب العام بمدارس السليمانية - الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2022 21:46
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ما هو حُكم الشرع في القضية التالية!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

ما هو حُكم الشرع في القضية التالية!

موضوع للنقاش ..

نيسان سمو

هل يدخل الانسان الجنة بأقواله أم بأفعاله وماذا يقول الشرع الاسلامي في ذلك!!

 

اهلاً بكم في المثير للجدل لهذه الليلة وهذا الموضوع سيكون محور إنتقالنا الى الفوق وسنستضيف فيه الكاتب والفيلسوف الهنغاري جورج بوليتزر ليفتي لنا برأيه .. جورج شنو رأيك بالقضية !!

 

منذ بدأ ملحمة الاديان ( طبعاً كُلها ) والانسان يفعل تحت صُلبانها ومعادبها ومآذنها اشد واقبح المحرمات ( تفاصيل اكثر راجع مقر الحزب ) . فلم يرتكع او يرتعد او يتزعزع أمام جبروت وعظمة وقوة وهيبة تلك المذاهب معظم الدكتاتوريين والملوك والقادة والاغنياء والمجرمين ولم يهابوا القصاص المكتوب على تلك الافعال ففتكوا بالإنسان اينما تواجد وكيفما استطاعوا ولم يرتعب السُراق والناهبين والمحتالين والطماعين والبخلاء من ذلك القصاص جراء افعالهم تلك . ففتكوا بالشرية جمعاء وكل واحد حسب قدره ولكل واحد حسب حاجته ( هذه جملة مشهورة بس منو كالها ) !!. ولازالت العملية والفلم مستمر وبنجاح منقطع النظير ( عبالك فلم امريكي ) ! .

 

لا احد يهتم بما قالته الاديان ولا احد يُحرّم ما حرمته تلك المذاهب ولا يهابون ما قاله الرب . فكل العمليات الاجرامية التي تَكَوّى بها الانسان منذ تلك الفترة ( اقصد قبل 2000-3000 ) سنة والى الآن وكل الارهاب والدمار والقهر والظُلم وقع تحت تلك البيارق وفي ظلها وتحت حمايتها وبإسمها المقدس ومستندة الى الكتب والنصوص التي يتم عجنها كما يعجن الخباز العراقي عجينته في الصباح الباكر.

 

فكيف سيكون الحُكم والقصاص وهل سيتم معاقبة الانسان على اقواله أم على افعاله وكيف سيكون الفرق بين المؤمن والعلماني المادي !!. كيف سيتم مقاضات العلماني الذي امتلك فكراً مادياً بحكم العقل المهداة له من الرب او بفعل الظروف والمدرسة التي انتسب اليها بالرغم من انه انساناً صالحاً ومحباً للآخرين طالباً التآخي والتساوي وراجياً السلام بين جميع اجناس البشر وغير مؤذياً او ظالماً او قاهراً للآخرين وبين المؤمن الذي يفعل عكس كل ما تمّ ذكره آنفاً ضائفاً اليها كل الجرائم الاخرى والتي لا نستطيع ان نحصرها في هذه الامسية القصيرة !!.

 

ففي الديانة المسيحية هناك نص وحديث صريح للمسيح بقوله : لا يربح الانسان الجنة بأقواله بل بأفعاله !! وهو نص واضح وصريح بالرغم من عدم التركيز عليه لأنه لا يخدم مصالح الجماعة ( لا يستطيعون بهذا النص الضحك على الفقراء وإستغلالهم تحت عباءة اسماء مستعارة مثل الملحد والمادي والعلماني وغيره ) لأن هذا يقود الى نظرية جديدة وهي الفعل أهم من التسمية اي الذي يصوم ويصلي اقل سيدخل اكثر الى الجنة من الذي ينتف شعر رأسه في الإيمان النهاري ولكن يتحول الى ذئب ليلي .. وبما ان النص والحديث واضح سنتركه وننتقل الى الجهة الاخرى ..

 

 

فماذا يقول شرع الاسلام في ذلك ؟؟. اي هل يتفق الاسلام على ان الانسان يدخل ويقترب من الله وابواب الجنة بأفعاله وليس بأقواله ؟؟ أم هناك رأي آخر في ذلك !!

 

فكيف سيتم محاكمة هؤلاء الطيبين من العلمانيين والماديين وتحت اي مادة سيتم الفصل بينهما او محاكمتها ( بس لا تكون المادة الثانية ) !!.. فهناك الملايين من المسلمين العلمانيين والماديين ولكن افعالهم لا تخالف ما نصت عليها كل الكتب والآيات والأحاديث المقدسة .. بعكس الملايين الآخرين الذين يمسكون الكتاب باليد اليسرى ويحاربون ويظلمون ويقتلون وينهبون ويفعلون كل ما هو مُحرم باليد اليمنى !! فإذا كان موقفهم يُشابه ويتفق مع موقف المسيحية فهذا يقودنا الى رفع الظُلم والتعسف على بعض المسطلحات التي يتم إطلاقها زوراً وبهتاناً على القسم الكبير من البشرية ويتم استغلال الملايين بسبب تلك التسميات وذلك بجعلها كلمات ومسطلحات مرعبة ينتفون بها شعر البسطاء ويقومون هُم بكل ما يحلو لهم من تحت رأس وتعبية تلك المصطلحات ( الآن ادركتُ معنى تسمية الإمام الخميني للمؤمن بالشيطان الاكبر ولم يسمي السوفيت بذلك ) . اما إذا كان موقف الأسلام يختلف عن المسيحية من هذه القضية وهؤلاء العادلين فكيف سيتم مقاضاتهم وكيف سيكون الفرق بين المؤمن الكاذب وبين الصالح الغير المؤمن ؟؟..... هو مٌجرد سؤال للمناقشة ..

 

لم يبقى إلإ ان ننوه ب: لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر .

 

 

نيسان سمو 11/01/2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.