اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لا يروقني غسل البابا للأرجل وماذا يعني ذلك!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

لا يروقني غسل البابا للأرجل وماذا يعني ذلك!

نيسان سمو

 

لماذا يكرر البابا في كل سنة ( قبل عيد الفصح ( القيامة ) عملية غسل الارجل للناس ومن مختلف المذاهب وماذا يعني ذلك وهل له قيلمة إلهية ام دنوية وكيف!

 

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( المثير للجدل ) وعملية غسل ارجل التلاميذ سيكون محور نظافتنا ودردشتنا الصعبة لهذا اليوم ( من وين راح اشوف ضيف متطوع ) ! وسنستضيف فيها الكاتب والمفكر سامي لبيب ليحدثنا عن هذا الموضوع .. سامي انت اكثر واحد يتحدث ويهاجم الدين وعاداته وتقاليده وافكاره وكل شيء فيه فماذا تقول عن هذه العملية والعادة القديمة. تفضل سيدي بس بدون إطالة مثل كل مرة رجاءاً!

 

بصراحة انا ايضاً لا تروقني تلك العملية وحتى لا ادركها وما هو المغزى او المنفعة منها! ولكن كما تعلم كمجتمع شرقي مؤمن بكل الخرافات والعادات والتقاليد الباليه من الصعب انتقاد عاداته هذه. ومن الصعوبة الدخول في التفاصيل العميقة وحتى مجرد عنوان الكلمة سيكون مصدر تشائم وكراهية لك ولنا ولهذا سنحاول ان نقترب او نتمسك بأطراف الخيط ونترك باق الحبل حتى لا يقطعونه عنك ويتركونك لوحدك ..

 

في السابق غسلَ المسيح في تلك الليلة ارجل التلاميذ ( ولا اعلم لماذا ) وقد اردا المسيح من تلك العملية ان يوصّل رسالة في التواضع وخدمة الاصغر ووو الخ . ولكنها كانت في وقتها وظروفها وناسها ( يمكن كانوا كل التلاميذ يهود او على الاقل مؤمنين بالمسيح ومن نفس المذهب ) ولكن لماذا يعيد البابا تلك العملية في كل سنة وهو يغسل ارجل المسيحي واليهودي والمسلم والمؤمن والملحد ( لا والمصيبة يتم تقبيلها ليش ما اعرف ) !وغيرهم فماذا يعني ذلك ؟؟ طبعاً ادرك ما ستقولونه واتفهم ذلك ولكن هل هي الحقيقة التي تفكرون بها ! هل يجب على البابا ان يغسل رجل الملحد والمسلم وغيرهم والمعوقين ( انا لستُ ضد الاشخاص او المذاهب ) ولكن هل العملية تتوافق مع الحقيقة الموجودة على سطح ودماغ وعقلية تلك الأجناس والمذاهب ! هل يقر ويعترف الملحد بالمسيحية مثلاً ! هل يؤمن المسلم ويتوافق مع الغسل ويعتبرها شيء مقدس ! هل يتم تقدير واحترام المعوقين في كل ارجاء العالم ( نصفهم يتم خنقهم بالليل ) لماذا لا تتحد الاديان إذاً !! أم هل العملية برمتها عبارة عن ( عبارة عن شنو ) !

 

انا لا ارى اي اتفاق بين العملية والواقع المرير . فلا المسلم متحد مع المسيحي والعكس نفس الشيء ولا الملحد متفق على المؤمن ولا اليهودي نصير المذهب الآخر ولا المعوّق حاصل على كل حقوقه ولا ولا ولا... فهل للرسالة التي يحاول البابا ايصالها الى باق البشر قد وصلت ! منذ اكثر من الفين عام وهو يقوم بتلك العملية وفي كل الكنائس الاخرى والوضع على ارض العالم يسير في الاتجاه المعاكس . فلا الارهاب ولا الحقد ولا العنصرية والكراهية كانت مثل اليوم فلماذا الغسل إذاً !! حتى بعض الحقوق على مستوى البشرية وبعض العدالة والانسانية الموجودة تمّ سحبها بالعنوة ومن خلال العلمانية وليس المذهب . فما جدى العملية إذاً !!

 

استنساخ وتكرار التقاليد الباليه لا يعني العدالة الإنسانية بل العمل الدؤوب في توحيد البشرية وتقريب وجهات نظر المذهب والتوافق واحترام المقابل ومن كل الاطراف هو غسل الارجل وليس الغسل الاستنساخي . إلغاء المنبع العنصري المتوارث وشطب كل الكُتب المدرسية والمناهج الارهابية والعنصرية واستبدالها بمناهج توحيدية تحمل طابع التآخي والتوحد هو الغسل الحقيقي فقط ( روح احجي وية إيران وباكستان والسعودية )! العمل على نبذ العنصرية ومحاربة الفتوة والكاتب والمكتوب والناقل والمنقول والناسخ والمنسوخ ومساعدة العالم الفقير وضرب اي جملة او كلمة تُفرّق بين الإنسان هو الغسل الحقيقي وليس التقليد . اختصر يا سامي !

 

لهذا فشحصياً لا ارى اي فائدة او حتى منفعة او اي صورة او رسالة لها تأثيرها الكبير على ارض الواقع من تلك العملية لا بل يقوم الكثيرون بإستهجانها ( ماكو غيرك يستهجن ) ! ورفضها بإعتبارها بعيدة كل البعد عن الحقيقة التي نأكل ونشرب منها . لا بل اكثر من ذلك فتقوم الكثير من الجهات مثل المذاهب المختلفة والرأسمالية وغيرها بإستغلال تلك المناظر والتقاليد من تمرير مشاريعها النهبوية والسرقوية وبذلك يتم ويستمر السيطرة على منابع المنفعة والخير لكل البشرية لصالح مجموعات محددة ويزداد بذلك الجوع ويُركز العنصرية وتتوسع التفرقة وبالتالي ينتج الإرهاب الحاصل والمتزايد بإستمرار .. فلماذا تلك العملية إذاً !! انني هنا اتفهم ما سيجول في خواطر بعضكم وما ستقولنه ولكنني انظر الى العملية بمنظور آخر ، منظور يعاين ويقيس الواقع مع نتائج تلك العملية . ان استمرار تلك العمليات وفي كل المواقع لا يؤدي الى المزيد والمزيد من توسيع التفرقة والمزيد من عدم الدراية والاكثر من ذلك بقاء المنهج العلوي والمنظر الخارجي مسيطر على افكارنا وبالتالي بقاءنا في الظلام الذي لا ينوره لا اغسل الارجل ولا تمشيط الشعر ولا الشامبو غير العلم وتحقيق العدالة والشراكة الانسانية والتآخي بين البشرية ومن خلال نفس العلم ، لماذا غسل الارجل إذاً !! شكراً لضيفي الكبير والحمدلله اختصرت اليوم ..

 

لم يبقى إلا ان نقول : لا يمكن التطور والتقدم والعدالة والرفاهية بغسل الارجل ! لماذا غسل الارجل إذاً !!

 

هنا رابط قصير لتلك العملية مأخوذ من احد المواقع المسيحية ( يعني سرقة وبالعيد) ..

http://media.alwatanvoice.com/

video/30e5bb9f87ce186e.mp4

 

 

نيسان سمو الهوزي 19/04/2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.