اخر الاخبار:
العثور على مدينة أثرية في أربيل - الإثنين, 27 أيار 2024 10:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الحشيش الغربي أم البسكويت الشرقي! لقاء مع سيف بن ذي يزن .. الحلقة الثانية والاخيرة// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

الحشيش الغربي أم البسكويت الشرقي! لقاء مع سيف بن ذي يزن ..

الحلقة الثانية والاخيرة ( يمكن راح تستمر) !

نيسان سمو الهوزي

 

كما تعلمون كنا قد اخرجنا الحلقة الاولى يوم 23/12 والذي لم يقرأها لا يحتاج قراءة هذه الحلقة الاخيرة لأن القصة لا تكتمل بدون الحلقة الاولى ... وكنا قد انتهينا بعد الفاصل الدعائي الغسيلي للبودرة السحرية الغربية ( تُنظفنا شوية ) .

 

نيسان :

اليوم انفجرت ثلاثة سيارات جديدة ( يعني حديثة ) في شوارع بغداد وقتلت العشرات من الابرياء فهل تعتقد كانوا لهم علاقة بالحشيش الافغاني ! ولماذا لا يتأثر غير المريض بالحشيش ولماذا لا يُفجّر الحشيش نفسه في السويد او الدنمارك او النرويج مثلاً أم سنبقى نضحك على عقول بعضنا البعض ! الحشيش يمكن ان تتفاداه بالإبتعاد عنه او الهروب منه ولكن ماذا كنت ستفعل انت او انا اذا كنا نسير في نفس اللحظة التي انفجر الحشيش فيها ! هناك علم وجهل وخرافة وكل شخص يختار الذي على مقاسه . تحية طيبة ..

 

سيف ين ذي يزن :

لا ارهاب بلا حشيش ، الحشيش دائماً يمول الإرهاب في افغانستان والعراق وسوريا ( عادي صناعة محلية فهل يجب تصديرها للخارج بدلاً من الإستفادة الداخلية منها ) ! وقد مول قديماً الثوار في كوبا ( لعد هما ليش انتصروا ونحن ننفجر ) ! وووو الخ عن بريطانيا وهونغ كونغ ..الحشيش والارهاب وجهان لعملة واحدة سيد نيسان .. ( هل رأيتم تلك العملة ) !!

 

نيسان :

هل هناك علاقة بين الحشيش وتفخيخ النفس ! وبعدين منذ متى اكتثشِف الحشيش ومنذ متى نحن العرب نُفَجّر انفسنا فيما بيننا ومنذ متى نقطع بعضنا البعض وهل كان الحشيش في العصور الجليدية موجود على الرفوف العربية ! هل الحروب العربية العربية والإسلامية الاسلامية نتيجة الحشيش الاسترالي ! راح نأتي الى تفاصيل اكثر عن هذه النقطة ..

 

سيف بن ذي يزن :

رداً على تعليق الاستاذ نيسان رقم 57 :

طبعاً الحشيش فجر السيارات الثلاثة في بغداد ! العقل الخرف يا سيد نيسان ( يقصد آني مُخَرف ) الذي يرى الصورة فقط أما العقل العميق يرى الصورة وما وراء الصورة ( منين يا حصرة ) !

 

نيسان :

ومنذ متى يرى عقلكم النير الصورة حتى من بعيد فكيف ستراها من الخلف او الوراء ! منذ متى كان العقل العربي يرى حتى البعير العربي يا اخي العزيز وإذا كنت انت العبد الفقير ترى الصورة بهذه الابعاد والكمالية فكيف يراها الخبراء العرب والقادة المسلمين فلماذا نحن نسير من خلف الصورة يا حكيم ! إذا كنا نعرف حتى شنو معنى الصورة فهل كنا سنصبح مرأة العالم وصورته المشوه ! العراقي يقول : اللسان ليس فيه عظام !!

 

سيف بن ذي يزن ( هاي الف مرة كتبتُ اسمك وكل مرة انسى اليزن ) !

من اين استطاعوا ان يشتروا المتفجرات من مال الحشيش . هل الشخص الذي فجر نفسه كان قد تم اعطاءه جرعة من الحشيش حتى بدأت الحوريات تتراقص ( انا ماجبت سيرة الحوريات انت اعترفت بنفسك ) امامه ويقلّن له هيا تعال الينا ( ليش اكو غير احتمال )! فقط اضغط على الزر الصغير ( اي وبعدين اشكالولة شْراح يصير بعد الزر يا سيد سيف ) ! شخص فقد محاكمته العقلية والسليمة ونسى ان الله يرمي الى الجهنم مَن يقتل الابرياء ولا يكافئه جنة وغوانيها ( شنو تقصد بغوانيها ) !

 

نيسان :

لا جديات شنو تقصد بغوانيها وبِمَن يقتل الابرياء ! يعني هل الذي يقتل اي شخص تعتبره انت أو غيرك غير بريء سيكرمه الله بالغواني والجنة فهل تقبل انت بذلك وهل توافق على ان يأتي شخص ليقتلك لأنه يعتبرك غير بريء فيهديه الله الجنة والنعيم والغواني ! ارجو ان ترد بصراحة تامة ! قبل قليل قلت انت بأن : الشخصية المسلمة شخصية قوية ومتسامية يؤمن بالمباديء والمثل ولن ينبطح ابداً كما يفعل المنبطحون المذبذبون المنهزمون داخلياً !! والآن تقول انه  شخص فقد محاكمته العقلية والسليمة ونسى ان الله يرمي الى الجهنم مَن يقتل الابرياء ولا يكافئه جنة وغوانيها !!!! وهل هو شخص واحد يا اخي العزيز  ! الكل في الإنتظار والكل ينتظر تلك اللحظة فكيف يؤثر الحشيش الفيتنامي على تلك الشخصية القوية التي لا تتزحزح !! وكيف ينبطح وبهذه السهولة امام تلك السيكارة الصغيرة ( يمكن تكون فارغة مابيها لا حشيش لو فلفل ) فهل تقبل ان يكون العربي  بهذه الشخصية وبهذه المواصفات يا سيدي الكريم أم نعود الى المثل العراقي : اللسان مافيه عظام !! وبعدين تقول من اين استطاعوا ان يشتروا تلك المتفجرات غير بأموال ذلك الحشيش يعني تقصد بأن العالم كله مشغول بالحشيش حتى يشتري المتفجرات للسوري والعراقي ! ليش ما تعرف بأن كل تلك السيارات والمفخخات والمتفجرات هي صناعة ايرانية ومصدرها عربي ومن الجيران المسلم ! لو عبالك تي ان ان كوبي !

 

سيف بن ذي يزن :

الضاغط على الزر كان ابرأهم ، مسكين في الدنيا تلاعبوا به ومسكين في الآخرة كان ينتظر الغانيات ( هم رجع الى موضوع الغانيات ) !!! وإذا به سواء الجحيم . ليس فقط لأنه قتل الابرياء ولكنه لم يستخدم عقله الذي وهبه الله فخضع لسيد الحشيش !! عال العال !!

 

نسيان :

هنا استخفرت ربي وسأختصر لأن الرد الحقيقي يحتاج الى كتاب كامل . الضاغط على الزر كان ابرأهم ( والله عبالي كان اسمه ذو الفقار ) بعدين كيف يكون مسكين وإذا هو يتعجل بلقاء الغانيات ! ومَن اوهمه بتلك الغانيات ! ومَن الذي قال له ودرسه تلك الصفحة ولماذا وماذا سيفعل بها وهو في احضان الرب ! وكيف سيدخل الجهنم فهل المفتاح في جيبك ! ألم يقولوا له مَن هم اكثر منك فصاحتاً وعلماً وايماناً بأنه سيصل الى الغانيات حتى قبل ان يضغط على الزر فهل لك قانونك ولهم قوانينهم ! وكيف يغرون بعد الله المسكين وكيف يغرون بالآلاف يومياً وكيف لا يستخدمون عقلهم الذي اعطاء الله لهم ! هنا يجب ان نتوقف عند هذه النقطة المهمة . عندما استخدم عقلي كما اهداني الله به تتهمني بالتكفير والإلحاد والتحشيش وعندما يستخدم المسكين المسلم عقله كما اعطاه له الرب وعلموه عليه تقول مكانه الجهنم لأنه لم يستخدم العقل الذي اعطاه له الرب فماذا تقصد وعلى اي رب تتكلم ولماذا لا تحل انت الموضوع من عندك وننتهي من كل هذا التخبط العربي الاسلامي !! سنكتفي بهذا العقل حتى تأتي اوامر جديدة من عندك !

 

سيف بن ذي يزن :

الدول التي ذكرتها ( يقصد السويد والدنمارك والنرويج ( نسيت هولندا ) متناول الحشيش فيها الارصفة والسرقة والجريمة والدعارة !!

 

نيسان : بن يزن ( هذا مو اسمك شبيك انهبلت هذا هو ) آسف ...

هنا ايضاً الرد طويل ولكن سنحاول ان نبلع الكثير والكثير . يا سيد سيف ان شعوب تلك الدول من انظف شعوب واسعد بشر الأرض والشعب الهولندي مسموح له ان يشرب حشيشة بعد يوم عمل شاق حتى يبتسم ويمرح عن نفسه وهو من ارقى الشعوب العالم امناً وسلامة وعيشاً كريماً وسعادة ولا ينامون في الشوارع كما يقول اللسان العراقي وإذا كان شخص هنا او هناك في السجن فهناك الملايين من المشردين والمضطهدين والجواعة في الشوارع الامة الاكثر تكريماً عند الرب فأين المقارنة يا سيدي الكريم ! والتحشيشة عندهم هي في الاكثر لأنهم وصلوا الى قمة السعادة ويرغبون في تجربة كل شيء ولا يقف في طريقهم عائق ولكن هل رأيت او سمعت بأن السويدي او النرويجي او الهولندي ( كاف شنو راح تحسبهم واحد واحد ) ! قام بتلغيم نفسه وتفجيرها في حُسينية او جامع او كنسية من اجل لقاء الغانيات ! ماذا يضرني إذا قام جستن بيبر بسحب جرعة حشيشة وهو جالس في بيته ومع صديقته الغانية ! عسى ولعله يشرب حتى يتحول من جستن بيبر الى جاسم كيكر فما الضرر الذي يلحقني من ذلك ! ان 96 بالمائة من الجرائم التي تحصل في تلك الدول هي من المهاجرين العرب ( يعني من جماعتنا ) وليسوا الكفار الذي تدعي بذلك فهل تعي ذلك ! وهذه هي الحرية الشخصية ان تفعل ما ترغب فيه بدون ان تضر غيرك وهل نحن ضد ما يفعله العربي بشرط ان لا يضر الجيران ( بس شلون راح ينام الشيعي والسني نائم مرتاح ) ! هذه هي الحرية التي لم نصل اليها ولهذا نحاول ان نصنع لنا لسان عراقي بدون عظم حتى نلف وندور كما يطلب منا الرأس المجمد والمتحجر . بعدين كل الحشيش الذي يتم سحبه في كل العالم لا يغطي ولا يلوث الطبيعة مثل الشيشة اللبنانية لوحدها فايهما افضل شخصل يعمل ويبرمج ويُهندس ويُعَمّر طول النهار ويسحب في المساء سحبة خفيفة حتى يضحك وينشرح ويبتسم ويملأ المكان بالبهجة والسرور او الشاب المصري الذي لا شغل ولا عمل له فيخرج من السادسة صباحاً يسحب الأركيلة الى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ويعود ويبدأ بضرب المرأة وخنق الأولاد من القهر والضيم والجوع والعطش وبعدين ينتقل للجيران !

 

بعدين مَن قال لك بأن هناك مدارس او جامعات او كليات او ملتقيات او غيرها تعطي الدروس للترويج عن الحشيش كما يتم في تحشيش رأس المواطن الفقير حتى يقف في سرة الطيران الى عند الغانيات ! هذا هو التحشيش الحقيقي يا اخي العزيز ... والاهم من هذا كله هناك نوع من الحرية والتسامح في هذا الجانب في العالم الغربي ومع هذا التحشيشة في العالم العربي وبالرغم من تحريمها إلهياً ومذهبياً وحكومياً وبالرغم من العقوبات المتشددة والتي تصل ابسطها الى الإعدام شنقاً حتى الفطيس مرتين هي اكثر منتشرة من الغرب ! هل تعلم كم شخص يتعاطا تلك الهوائية في العالم الذي تقول عنه لا يتزحزح ولا يتحرك من مكانه ( شلون راح يتحرك إذا هو محشش )!

 

وبعدين لو جاء العالم كله وحاول في اقناعي من ان اقتل انسان بريء ( حتى لو غير بريء ) سوف لا ينجحوا معي فلماذا ! ليس الحشيش يقتل يا سيدي بل الهلوسة والعقل الذي تم تدسيسه في تلك الجمجمة الفارغة والباق كله تبرير وهروب من الحقيقة لا اكثر ولا اقل . يجب ان اتوقف .

 

سيف بن زي يزن  :

سيد نسيان لست مجبراً على الحوار ولكني ارى انك كالنعامة تدفن رأسك في الرمال ( بالله عليكم هل رأيتم رأسي من تحت جناح النعامة وهو غاطس في الرمل ) ! معذرة على المثال فليس المقصود شخصك الكريم بقدر ما هي المقصود ( يقصد ما هو ) الذين ينكرون وجود الهواء لعدم رؤيتهم لها ( يقصد له ) .

 

عزيزي نسيان هل تقول لي ان الاستعمار انتهى ( انتهينا من موضوع الحشيش فقفزنا الى الاستعمار  وبعدين راح ننط الى اسرائيل ونتحول الى افريقيا ) والحمدلله دول مستقلة ( يقصد دولنا ) وشعوبنا والثناء والشكر له شعوب حرة ( يا ساتر من كلمة شعوب حرة هذا الموضوع سوف لا نفتح بابه لأن الريحة مو بعيدة ) ومن ثم يسرد بعض الاقاويل ويصل الى نقطة مهمة وهي التي نتفق عليها معه ( على الاقل خرجنا بنقطة ايجابية مشتركة والله عيب شنو نطلع فارغين ) ! فيقول عزيزي نيسان : نحن لا ننكر ان الارهابيون مسلمين ( انا ما قلت شيء وكنتَ خير شاهد من اهل الدار ) سأضرب لك مثلاً سيد نيسان عسى نتلاقي في نقطة ( لا كافي ماكو اي داع التقينا وخلصنا وارتاحينا وبارك الله فيك وفي اخلاقك ) : مارأيك بالخلية الحية ! تستنكر وجودها ايضاً ( انت ليش تتهمني بالإنكار يا اخي بعدين شنو هاي الخلية الحية ) ! فأجسادنا كلها خلايا تتكاثر وتعمل ولذلك نعيش ( ولكنه تناسى ان يذكر بأن مكتشف الخلية هو نفس الهولندي الذي يشرب الحشيش وينام على الارصفة روبرت هوك في عام 1665 ) الآن جئت واستغليت صفة التكاثر هذه وعرضت قسم من تلك الخلايا الى اشعة خارجية . الآن اصبح لدينا خلايا تتكاثر ولكن مختلة الإيقاع والتوازن . خلايا سانيا تقتل كامل الجسم ( اول مرة اسمع بخلايا سانيا واتمنى الإيضاح من اي من الاخوة ) هل انت تستنكر الآن صفة التكاثر أم المجرم الذي سلط تلك الاشعة المسنة على الجسد البريء !! إن لم تصل ( يقصد يصل ) لك هذا الإيضاح فلن يصل لك شيء ( لا والله حيرنا لأنه الى الآن لم يصل شيء )  وبعدين شراح نسوي بالخلايا السانية !..

 

 نيسان :

آني ايضاً راح احاول ان الف وادور كما يفعل هو . وهل تعتقد سيدي عندما يجوع الحيوان لماذا يبحث عن فريسة اضعف منه وليس اقوى منه لإلتهامها وهل العيب في الحيوان القوي او الحيوان الضعيف !!  حيوان وجائع يجب ان يأكل فلماذا يجوع انت اكثر إلماماً مني في تفسير الخلايا ولكنه لماذا يبحث عن اضعف منه وليس العكس فهل له الحق أم لا ! انا ارى بأن العيب واللوم لا يقع على الحيوان الجوعان بل على الفريسة الضعيفة فلماذا خلقها الرب ضعيفة أليس لتكون طعاماً للأقوى منها ! فالرأسمالية والعالم يبحث عن نقاط لتصريف بضاعته وعن جهات لا تتعلم ولا تتقدم ليدخل اليها وهذا الشيء طبيعي ولو كنت تاجراً كنت ستبحث لنفسك عن اسواقات واماكن تصرف فيها بضاعتك وهكذا ووووووو في كل شيء فهل العيب في الذي يرسل الاشعة ( سانيا ) أم بالجلد الضعيف ! ان الاستعمار يرسل الاشعة الى كل الجهات والاجسام والمناطق والجلد الضعيف هو الذي يفجر نفسه فلماذا وبعد اكثر من خمسون عاماً من حصار امريكا لكوبا وتسليط كل تلك الاشعة اليها لم يذهب كوبي واحد وفجر نفسه في كنيسة او مركز تجاري امريكي  ولماذا لم يتأثر بتلك الاشعة ولماذا لا تتأثر الشعوب الحشيشية بتلك الاشعاعات بالرغم من انها شبه عارية طول السنة من شدة حرارة الحشيش فهل رأيت الفرق بين الذي تسميه بالملحد وبين المؤمن ذو الجلد الرقيق !! إذا لم يصل اليك الإيضاح فسوف لا يصلك اي شيء .

 

سيف بن ذي يزن :

يضيف بعض النقاط الاخرى والتي لم تكن بالاهمية ولكننا سنتعرج على واحدة منها على الاقل وهي : هناك مَن يقتل من اجل دولار واحد . عزيزي ان تقول بأننا عملنا من الغرب شماعة نبرئ انفسنا من اخطائنا فيه مغالطة كبيرة . عزيزي كفا وهما وتشاطراً وتماهياً مع السيد المذل . فالذين وصلوا اولا لن يدعوك تصل اليهم ابداً انت ليس مسموح لك ان تفعل فكفاك حذقلة وتذاكياً فلم يخلقنا الله حمير ( آني ماقلت شيء انت قلتها بنفسك ) ولكن هناك مَن يتحامرون !

 

نيسان :

هناك مَن يقتل من اجل دولار واحد ( يا اخي شوية عليها سويها على الاقل دفتر واحد ) ولكن هناك مَن يقتل وبدم باردة غير معروفة الخلية ولا النواة وهو يبتسم ويبتهج بنحر رؤوس الآلاف في ليلة واحدة وليس من اجل دفتر ولا حتى دولار واحد بل لأغراض غير معروفة علمياً بل مدروسة إلهياً . هناك مَن يقتل من اجل رؤية الدم ( لأنه دم من غير فصيلته ) وهل ترغب في مشاهدة الصور والافلام ! لا لا اعتقد ! وإذا كنا مخطئين في جعل الغرب شماعة فهل يعني هذا بأننا سنبقى نضع اللوم على تلك الشماعة ونضع كفوفنا النظيفة على خدودنا والى متى ! اما بقوله عزيزي كفا وهماً وتشاطراً وتماهياً مع السيد المذل فلا اعلم ماذا يقصد بالضبط من هذا القول ! نحن نحاول ان نخرج من تحت عبائة الذل ونلحق بالعالم الحر المتقدم من اجل مستقبل اطفالنا ولا نتماها مع السيد المذل بل نحن نرغب في عكس ذلك ولكن ان ننام على مخدة الله يرغب في ذلك وهذا كله بفضله وبعونه هذا الذي نحاول ان نستيقض منه وليس العكس . اما الذين وصلوا اولاً لن يدعوك تصل اليهم ابداً انت ليس مسموح لك ان تفعل فكفاك حذقلة وتذاكياً فلم يخلقنا الله حمير ( انا لم اقل بل انت قلتها ) ولكن هناك مَن يتحامرون . ماذا يعني هذا ! هل يعني يجب علينا ان نستسلم لهم ونعرض جلدنا الهش لأشعتهم السانية والى متى شنو يعني قرن ، قرنين ، ثلاثة ، الى الابد يعني شلون ! فكفاك حذقلة يقول السيد سيف ( يعني شنو حذقلة ) وتذاكياً فلم يخلقنا الله حمير ! انا لا اتذحلق ولا اتذاكا بل احاول ان اسهب واشرح وان نتعلم وندرس ونخرج من الوهم الذي نحن فيه ولا اتذاكا واعلن بأنني اعلم السبب وهو الغرب ، فليس علي شيء فعله بل الاعتماد على القدرة الخارقة والتي سوف لا تأتي ولا تصل كما تفعلون او قائلين انتم . اما موضوع الله لم يخلقنا حمير فهذه قصة اخرى سوف ندخل الزريبة ونرى عدد الحمير المتبيقة وسنحاول ان نقوم بعملية تهجينية عسى ولعله ان تزداد حميرنا ( والله فكرة ) . اما هناك مَن يتحامرون فلا اعلم مَن يتحامر على مَن ! هل تعلم سيدي الكريم مَن الذي يتحامر على مَن ! انت لا تعي ذلك بل انا ساقولها لك . الذي يتهم كل مَن يختلف عنه في التفكير بالتلحيد والكُفر هو الذي يتحامر وليس العكس هذا هو ملخص المهم في القصة . الذين يتهمون الكل بالتحشيشة بالرغم من وصولهم الى المريخ والى تفسير وطريقة عمل الدي ان اي والى عمليات فتح قلب لطفل وهو داخل بيت الرحم ولم يتعرض لأشعة السانا والى تحديد نوع ومواصفات الطفل القادام وووووو الخ ومع هذا يتحششون في المساء ونحن القابعين في اسفل الطبقات وآخر البشر في كل شيء بالرغم من اننا ندعي بأننا اصحاب البسكويت العربي التاريخي الذي لا يتقهقر ولا يتغير ولا يمكن تقليده او صناعته بل هو ازلي وسيبقى كذلك ( بسكويت سويسري بس التغليف عربي حلال ) فأيهما افضل الحشيش الغربي أم البسكويت العربي !! ما اعرف ليش جبت البسكويت بالنص !!

 

... تحية لك وقد استمتعت بضيافتك بالرغم من انك لم تشارك ولم تقل شيء ! شلون راح تشارك وتقول إذا كنت تعتبرني وحتى بدون ان تراني او تعرفني او تلتقي معي بأنني ملحد ! !!!!!

 

لم يبقى إلا ان نقول : ليش بقى شيء ! الذي يتعثر بنفس الحجر مرتين فهو حمار ! وهاي الف مرة اتعثر آني بنفس الحجرة ( اقصد منذ بدأ تاريخنا المجيد ) .. وصلت الرسالة ...

 

تحية لكم جميعاً وخاصة لضيفي صاحب رحابة الصدر  وايامكم ( كلها مو بس هذا الاسبوع ) بخير وان تكون السنة الجديدة سنة لا يكون فيها اي حشيش هولندي وان يعم الخير والمحبة والتآخي  على عالمنا العربي والاسلامي ( الباقين مرتاحين ) وان يحل السلام على الشرق الفقير  ( بس شلون راح يحل ما اعرف )! ..

 

لم يبقى ! موقلناها يعني لازم نعيد ونكرر !! صدقوني سوف نبقى نتعثر بنفس الحجرة وراح تخلص وتتفتت وسنبحث عن صخرة اكبر منها ونتعثر بها من جديد الى ان تنكسر رُقبتنا  إذا لم نبدأ من نقطة الصفر .. شنو عبالكم الشغلة ضحك لو شقى !!!

 

 

نيسان سمو الهوزي 27/12/2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.