اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

العلم الآشوري يرفرف فوق سطح المريخ!!// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

العلم الآشوري يرفرف فوق سطح المريخ!!

نيسان سمو الهوزي

 

هل العَلَم الكلداني افضل من العَلَم الآشوري ولماذا لا يرفرف العَلَم الآشوري على سطح المريخ إذا كان العَلَم الكلداني يُرفرف في مركز الكرة الارضية !!

 

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( الحلقة الاخيرة  ) وهذا الموضوع سيكون محور تعجبنا ودهشتنا للمكانة التي وصلنا اليها وللثقافة والسياسة والعلم الذي نحن فيهه ... سنستضيف في هذه الحلقة ( ماكو ضيف ولا هُم يحزنون ) سأكون انا المتحاور لأنني سأتوقف ... شنو القصة !!

 

كتب احد الاخوة الكُتاب والذي نكُن له كل التقدير والاحترام كلمة بعنوان ( العلم الكلداني يرفرف في مركز الكرة الارضية ) في بعض المواقع المعروفة وسوف لا نذكر اسم الكاتب ( حتى لا ننسى ونظلم احدهم ) وكما تعلمون نحن القومجية ( المتخلفين ) نبحث عن مثل هذه العناوين وعندما هَروَلتُ لقراءة الكلمة ( صدُك جذب العلم الكلداني يرفرف في مركز الكرة الارضية هاي شلون صارت ) وجدتها كالآتي : وسوف انقل نَص ما كتبه الاخ الكاتب وقد اقطع بعض المقدمات لعدم الإطالة ولكن كل ما سأذكره هو نقل مباشر وصحيح من المصدر ( بإستثناء بين الهلاليّن ) .. تقول الكلمة :

 

اننا في الوقت الذي نرى فيه الكثير من مختلف الفئات والعناصر والإتجاهات يحاولون طمس هوية شعبنا وتغييب تاريخ امتنا الكلدانية ويحاولون التعتيم المتعمد لتراثنا وحضارتنا الثرَة . في الوقت الذي كان عليهم ان يكونوا قادة او حمات لهذا الشعب ولهذا التاريخ النبيل والمجيد للأمة العربية ( آسف اقصد الكلدانية ) الذين يمثلون قامتها الدينية المسيحية ، كان عليهم ان يكونوا قادة في كل شيء وطليعة هذه الامة ينادون بإسمها ويرفعون رايتها ويتغنون بأمجادها ، نقول في هذا الوقت بالذات نرى بأن مجموعة من ابناء شعبنا الكلداني في امريكا ولاية ميشكن / ديترويت يرفعون العلم الكلداني على قمة جبل أيفيرستفي ( هذا وين صاير ) ! القطب الجنوبي . وحدثني الاخ استاذ فوزي دلَي من صوت الكلدان مع مجموعة من الاصدقاء الكلدان بأن الاخت فاطمة وهي ممثلة هاوية في هاليود والصديق انمار كريم صرافة انهما في الصدد السفر الى القطب الجنوبي بدعوة من احدى الشركات وسيخوض هذه المغامرة ( شنو راح يروح للسنجار ) ! وخاصة ان المنطقة نائية وباردة جداً جداً ( يا ساتر ) ! وقال ان العديد من الاشخاص ومن دول واجناس وقوميات مختلفة يذهبون الى هذه المنطقة من اجل السياحة ( يعني منطقة سياحية ) وفي نفس الوقت هذه المنطقة مشهورة بأن مَن تطأ قدمه على قمة جبلها يرفع علم بلاده ( يعني الشغلة هواية وعادية مو جديدة ) او قوميته او منطقته ( يعني الشغلة قومجية ) ، فطرقت فكرة لدينا وطلبنا منه ان يرفع العلم الكلداني على قمته بين الاعلام الاخرى ( لعد شنو راح تطلب رفع علم داعش ) وكانت فرحته كبيرة ( شلون ما اْتفاجأ ما أعرف ) ! بهذا الطلب وتم تزويده بالعلم الكلداني وبالحجم الكبير ( اي لأن المنطقة بعيدة والعلم الصغير لا يبان من بعيد ) وهكذا سافر قبل اعياد الميلاد ورجع قبل ايام وسيكون لنا لقاءاً إذاعياً معه ليخبرنا عن تلك التجربة ( يعني بعد الشغلة مو أكيدة ) !(  لا الشغلة اكيدة وكانت مُرفقة بالصورة ولكنني لم ادرجها مع الإضبارة لعدم استطاعتي في الحصول على الموافقة الدولية ).. هؤلاء هم مَن يعتزون بتاريخهم وهويتهم وتراثهم ويفتخرون بها ( أصلاً لو ما كان سمعها منكم ماكان جائتله الفكرة )  فمتى سنرى او نسمع من ان العلم الكلداني رفرف على المباني والجمعيات وووووو عدّد عدد من المناطق والنوادي ووو الخ .. ذَكر عدد من النوادي والجمعيات والمباني ..

 

انه حدث كبير جداً ، ففي الوقت الذي يتعرض تاريخ امتنا الى التغييب نرى البعض الآخر يفتخرون به بوركتم ايها الاحرار ....   انتهى الاقتباس ...

 

انه فعلاً حدث كبير وكبير جداً ! مسافر راح للسفر والسياحة والاستجمام مثل كل السواح ولم يخطر بباله شيء فقمتم انتم بتذكيره برفع العلم الكلداني هناك فوافق ( عادي يعني شنو ) ولو كان اي شخص آخر صديق وقريب كان سيوافق فأين العظمة في هذه القصة !! بلا يوجد عظمة وسنأتي اليها بعد قليل .. هناك آلاف الاعلام ترفرف على تلك القمم وحتى هناك اعلام غريبة لا تُمثل الى قومجية او اي مُلّة بل لأشخاص وشركات وقبائل يعني الشغلة هواية في هواية . حتى اكو اعلام لشاحنات او اعلام نوادي كرة القدم او حتى اعلام الصيدليات الخفر ...

 

قبل ان نأتي الى المفاجئة يجب التذكير هنا : انني اكن للكاتب كل الإحترام وليس له علاقة بما سأقوله وانا ايضاً سعدتُ برفرفة ذلك العلم كما ان يرفرف العَلَم الآشوري ( لا هذا مو من نفس القومية ) ... يعني الموضوع لا يتعلق لا بالعَلَم ولا بالأخ الكاتب حتى لا انظُلم .. تحية لهما .

 

المفاجئة التي نحن بصددها هي قبل ذلك بيومين كُنت قد كتبتُ كلمة بعنوان ( وماذا بعد جولة الداعش يا ايها الغرب ) وبعدها بيومين كلمة مهمة اخرى بعد احداث شارلي شابلن بعنوان ( قصة الزوج الحمار ) ووضحتُ فيهما الذي جرى للعالم ومنذ منتصف القرن الماضي والى الآن وماذا سيحدث للعالم في المستقبل وخاصة مستقبل اوربا وكيف تُخطط الرأسمالية العالمية مستغلة المتخلفون والمذاهب وكيف تقود هذا العالم من مصيبة الى ادهى منها وقد حللتُ ذلك وبشكل مختصر لكل مَن يرغب وان يعي كيف يتم تسيّيرنا  وكيف والى اين سنصل ولماذا ..

 

 والمفاجئة كانت عندما لاحظتُ عدد قراء كلمة السيد الكاتب عن رفرفة العَلَم الكلداني على منطقة سياحية كان مضاعفاً لعدد قراء الكلمتين التي ذكتهما سويتاً !!!

 

فهل هناك مفاجئة اكبر واعظم من هذه !! سيقول البعض لا ووووو الخ . أقول لهم لكم الحق ، فليس هناك اي مفاجئة ولا هُم يحزنزن ولكننا نعاني ونسهر ونُلعَن ونُشتم ونُتهم بالملحدين والكُفار والقومجية وبالتعصب واحيانا اخرى بالمتوحشين بالرغم من انني لستُ ولا واحداً منهم ولا يشملني اي من تلك القرارات ونتحمل هذا كله من اجل إيصال المعلومة من مصادرها الحقيقة لكم  ومع هذا يكون عدد قراء مثل هذه الحوادث السياحية مضاعفاً وبمرات عديدة عن ما نتعب فيه لإيصال المعلومة لكم فإذا كان هذا هو المستوى وهذه هي الثقافة التي وصلنا اليها وهذا هو العلم الذي نحن فيه فلا داع بعد الآن ... كل يوم تقول لي ام الاطفال بأنك فعلاً حمار وتنعتني اكثر من ذلك بسبب غبائي واتعاب نفسي في كتابات سوف لا تُقدم ولا تأخر لا بل تقول َمَن يقول هناك مَن يقرأها وانني اسحب المنجليق وتبدأ شارلي شابلن في بيتي وفي النهاية لم يكن حمار غيري .. اي والله ..

 

فإذا كان هذا المستوى وهذا الحال فقد قررت الآتي ( ماكو داعي تقول طُز فقد عرفتُ الشغلة من نفسي ) : من الآن سوف اتوقف عن الكتابة وإذا ما كتبتُ سيكون عن الرياضة النسائية وعن صدر اليسا الجميل وعن الفنانة السنيورة والكتكوتة العظيمة الكبيرة جداً جداً ( اكو غير احلام الخليجية ) وعن مؤخرة كيم كارداشيان الثقافية ( هسة واحد هَم راح يْكول هذه جرائم داروينية ! ولك هذا مات من زمان ) !.

 

سوف لا اكتب غير عن مثل هذه المواضيع ( هذا إذا كتبتُ بعد )او بعض الهوامش الغير المهمة او مقتطفات هنا وهناك فقط .  ليفرح القومجية ولينتظروا الى اين ستأخذهم تلك القومجة ! وسوف لا اقرأ بعد اليوم وإذا قرأت في فترات متقطعة سوف لا اقرأ غير اخبار الفن والفنانين وسوف لا اُعلّق على كلمة اي كاتب بعد الآن وإذا ما دفعتني غيرتي الشديدة للإحترام سوف اعلق تعليقاً بايخاً ( بدون طعم ) واعتذر لكل الاخوة القراء والكُتاب وخاصة بعد ان تأكدتُ بأن حتى الموقع ( اقصد الحوار ) لم يهتم بالكتابات الساخرة ( هو عبالة المقالات الطويلة هي الأهم ) ولم يرفع شأنها وحتى لم يغلط ولو مرة واحدة ( حتى للمجاملة ) برفعها درجة واحدة نتعب ونسهر ونرسل المقالة في الصباح وبعد الظهر تكون قد وصلت الى قمة جبل إيفيرستفي .... فلا داع ، ولنرى ونسمع ونستمتع بدون التنعيت والتعريب . وللجميع الموفقية .

 

اما موضوع رفرفه العلم الآشوري فوق سطح المريخ فعندما تنطلق مركبة الكلدان او الآشور او السريان او اي قومية اخرى الى سطح المريخ عام 3333 سوف اطلب منهم بأخذ علم كبير للأخوة الآشوريين ورفعه على ذلك السطح  .. شنو الشغلة هيجي معقدة !! مو اسهل من منقطة سياحية !

 

يجب ان لا تنسوا ابدأ : لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

 

 

نيسان سمو الهوزي 15/01/2015

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.