اخر الاخبار:
هزات أرضية جديدة تضرب مناطق سورية وفلسطينية - الأربعاء, 08 شباط/فبراير 2023 10:49
قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم - الثلاثاء, 07 شباط/فبراير 2023 19:46
اكتشاف منطقة صناعية في لكش الأثرية بذي قار - الثلاثاء, 07 شباط/فبراير 2023 10:11
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لماذا لا يتحد الدْينيًن المسيحي والاسلامي!// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

لماذا لا يتحد الدْينيًن المسيحي والاسلامي!

نيسان سمو الهوزي

 

هل هناك اي ضرر في هذا التوحد وماهي الموانع لِذلك ولصالح مَن وهل هناك مضاعفات ناتجة عن ذلك التسريب  !!!

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( مُهمة خاصة ) وستنتقل كاميرة الحدث لهذا اليوم الى مقر إقامة البطريرك المسيحي ( لعد شنو بوذي ) ! السيد لويس ساكو المحترم راعي الكنيسة الكلدانية ( في بغداد فقط ) المشرقية ليحدثنا عن هذه الشراكة وماهي انطباعاته لذلك الحدث الكبير !!

سيادة البطريرك الكريم لك الموعضة والكراسة .. تفضل سيدي الكريم انت على الاثير العراقي !!

نعم لقد ذكرتُ في حديث خاص عام 2011 واعتقد كان يوم 24/09 بأن القرآن الكريم يقول ( لي ديني ولكم دينكم ) واننا نحترمه ونؤمن به كما ندعوا من المقابل ذلك وإن الانجيل يقر بوحدانية الرب كما يقره القرآن ...

كذلك لا يخفي علينا توجهات قداسة البابا فرنسيس الحالي لذلك التوحد وهو لا يترك مناسبة وغير مناسبة إلا ليذكرنا بوجوب التآخي والتوحد والعيش بين الطرفين واثبت ذلك عملياً عندما اجمع اكثر من طائفة ومنهم مسلمون ويهوذ وبوذيين وملحدين ليجعلهم تلاميذه في ليلة غسل ارجل هؤلاء التلاميذ ، وكذلك لا يترك اي فرصة في زياراته للدول المسلمة للمنادات لتلك المحبة والبودقة المشتركة وفي زيارته الاخيرة للملكة الهاشمية دليلاً واضحاً . والاكثر من ذلك عندما يضع القرآن الكبير على رأسه ويقبله بكل رغبة وسرور  ( وين المشكلة لعد ) ! ..

وكذلك يؤيد وبقوة ما نذهب اليه وندعي له كل المرجعيات المسلمة ( على الاقل في العُلن ) إذا كانت الازهرية او المرجعيات الاخرى ولا يترك السيد السيستاني حادثة او موقعة ( بإستثناء موقعة الطف ) إلا ويدعوا الى التآخي والعيش السليم بين كل الطوائف والملل والمذهبيات ( يمكن لأنه شيعي ) ! كذلك ينادي به كل رجل دين يظهر على الشاشة السوداء . والاهم من ذلك تطالب به كل الحكومات العربية والأسلامية ( المسيحية لا يهمها الموضوع ) وكل الاحزاب ورؤساء تلك البارتيات ( خاصة قبل فترة الإنتخابات ) وتتعامل تلك الحكومات مع الغرب الملحد بكل قوة وحماس ( مو حماس الضفة ) لا بل معتمدة عليه في كل شيء وخاصة في موضوع الدفاع عن نفسها من اي خطر قادم من جارة مسلمة ( وما ادراك عن كامب ديفد ) !! كل استسلاماتنا وتنازلاتنا وانبطاحنا ( خوفاً من الجيران المسلم ) يأخذوننا الى كامب ديفد لنوقع عليها !! يعني ليش كامب ديفد !

ناهيك عن كل التعاملات الاقتصادية والتجارية والشرائية وحتى الطبية والسياحية ( خاصة النكاحية ) مرتبطة بأبو جوني ابن عم ساسوكي ، والكل يعلم بأن لو لا الغرب الكافر لكانت دول اسلامية قد انمحت من الخريطة وعن بكرة ابها ومن قِبل دول اسلامية نفسها ( الأقربون اولى بالمعروف ) ! .

وسوف لا نعود للوراء ونُذكركم بالتاريخ الدموي الذي حلّ بالبشرية وعبر كل العصور ( بعد اكتشاف الدين طبعاً ) بسبب ذلك النفاق الفارغ وكم انسان قُطعت رقابه من اجل تلك الراية السوداء ! . نُحاول ان نترك تلك الصفحة القبيحة ، لكننا لا نستطيع ان نبتعد كثيراً لأنها مستمرة الى الآن ولا نحتاج الى اي ادلة ( هي وين اكو ادلة ) !!....

ولكل ما تم ذكره ننطلق الى السؤال المهم :

لماذا لا يتحد المذهبين لتشكيل اتحاد انساني اخوي مشترك !!

اتحاد سوف ينهي معظم الصراعات والتناقضات والإقتتال وينهي جم الاسباب لتلك المواجهات والدمار الذي حل وسوف يحل بالبشرية . فمثلاً تصبح بريطانيا العظمي محل ايران العظمى ( راح يقل عدد الحجاب ) . يتحد المذهبين للعيش بسلام وتآخي ويشكلان وحدة انسانية مشتركة وسوف يعم الخير للمذهبين ولشعوب العالم اجمع وسوف نقضي على اغلب او معظم التناقضات المستهلكة للإقتصاد المذكورين ( بعد ماراح نشتري اسلحة من الغرب ) وسيعم الخير والسلام على الشعوب المبتلية ولو توقفنا قليلاً امام صفقات الاسلحة التي يتم دفعها من قوت وخبز تلك الشعوب سنوياً سندرك تلك المهمة العظيمة ! .

اتحاد يقود الى تجميد كل التفاصيل الدقيقة المذكورة في المذهبين وان يعمم من قبل رجال الدين بأن لاى فرق بين هذا وذاك ( إلا في التقوى ) وان يعملوا على اضمحلال كل الاسباب المؤدية الى تلك الاحتقانات وان تأخذ ممرات التربية تلك المهمة على عاتقها لغرسها في راس اي رأس يسقط سهواً في تلك المنطقة .

ومَن يرغب في ان يبقى على الاربعة وماملكت يمينه وطالت يساره ليبقى ومَن يرغب في ان يبقى على الواحدة حتى لو كان شعر صدرها كشعر الماعز ليبقى !! وهكذا لكل التفاصيل الاخرى ..

وبذلك سننتهي من كل هذا التناقض الكاذب والمرير وسوف نقضي على معظم الصراعات الطائفية الطائفية ( راح يخجلون من ان يحاربوا بعضهم البعض إذا ساد التآخي ) وستذول طاسة محاربة الغرب الكافر  وسوف نتوقف في بناء الكنائس والجوامع ( ليش راح نبني إذا بعد مايفجروها ) ! وووو في النهاية سيكون سلام للجميع ...وشكراً لكم والرب يرعى الجميع المسلم قبل المسحي ( لا تستعجل بعد ماسمعوك ) ! شكراً ..

شكراً لضيفي الكريم وهذا الإختصار المهم واتمنى ان يكون لقاءكم مع علي يونس ومحمد شريعة مداري نائبي رئيس الجمهورية الايرانية للاقليات الدينية وللشؤون التنفيذية مثمر ومفيد للطرفين ( صاروا اصدقاءً ) !! .

إذا كانت هناك طريقة اخرى لتجنيب البشرية من كل ماهو قادم فليتفضل !!

إذا لم ينتهي العالم وبسسب ذلك التناقض الغريب والكاذب بحروب تدميرية تعيده الى العصور الوسطى فسينتهي بما ذهبنا اليه دون شك او ريبة . فلا امل للمستقبل دون اضمحلال تلك المذاهب فيما بينها وان طالت الفترة الى قرون اخرى ولكنها ستكون النتيجة الحتمية فلماذا كل هذا الضياع والهلاك لأجيال سوف لا ترى ساعة نوم هانئ .

ولا ننسى الذكر هنا بأن المستفيد الوحيد من كل هذا النفاق هو ابن خال كراندايزر ، والمتضرر الوحيد هو الطايح الحظ ( قبل الولادة ) الفقير الأمي المتخلف . فالذي تُقطع رٍقابه وساقيه وتُقلع عيونه هو هو نفس الفقير إذا كان من هذا الطرف او ذاك الطرف ويبقى اولاد ابن خال ساندي بيل هي المصانة المتهنية الفرحانة ويبقى الطايح الحظ حاضن رمانة او بندقية بدلاً من ان يحمل طفله في ساحة زهور او مدينة ملاهي ( يعني العاب مو ديسكو ) ،

قد تبدو فكرة ساذجة للوهلة الاولى ولكن لو تريثنا قليلاً قبل ( الشتم والسب ) ونظرنا الى خارطة الطريق القادمة لعقود اخرى فماذا سنشاهد غير ذلك الاضمحلال والتآخي هذا إذا تجنبنا الحروب التدميرة نتيجة ذلك الصراع والنفاق كما ذكرنا !! . لا اعتقد بأن هناك مخرج او نتيجة اخرى غير ما ذهبنا اليه ... نحن نعي ما نقوله تماماً ونحاول ان نختصر كل ماهو قاتل لعقود وقرون قادمة دون اي جدوى والمستفيد الوحيد من كل ذلك هو اطفال الجميع  ...

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! نيسان سمو الهوزي .

 

نيسان سمو الهوزي 16/05/2015

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.