اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

قصة طريفة او ظريفة او جميلة!// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

قصة طريفة او ظريفة او جميلة!

نيسان سمو الهوزي

 

هل المشكلة في العرب والمسلمين فقط ام ان الجهات الاخرى تشترك فيها !!

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (نقطة ضوء) وهذا الموضوع سيكون طُرفَتُنا لهذه الليلة الكئيبة وسنستضيف فيها السيد حيدر العبادي (اتحدى اي واحد يعلم رئيس وزراء اي قسم في العالم هو) ! ليطرف لنا طرفته الجميلة .... سيدي الكريم نعلم بالوضع القائم (وخاصة موضوع الحشد الشعبي والحشد الفارسي والحشود الباقية) وندرك صعوبة المهمة (لأنها مكتوبة في كُتبنا ولا نستطيع الفك منها ) ولهذا سوف لا نُصعّب المهمة عليك ( ليش اكو مجال بعد ) وسنترك لك حرية البدأ والكلمة ولكن دون العودة الى مصخرة الرمادي ومصفى البيجي رجاءاً .. تفضل ...

لا انا ايضاً اخجل ان اكرر تلك الألعاب وحتى سوف لا اتحدث عن اي حشد جديد نقوم ببناءه ولا تقسيم قواطعي حديث بل سأتحدث عن طُرفتك اليوم ... جيد .. شْدكول النُكتة !!

كان هناك امير كبير ومعروف في اخلاقه وذكاءه وشجاعته وله رئيس للخدم والحاشية لا يقل عنه نقاوةً ومهارة ونظافة وكان الامير يعتمد على ذلك الرئيس ( رئيس الخَدم طبعاً مو رئيس الوزراء ) في ادارة اغلب شؤون القصر والحاشية الجوعانة .

شاءت الاقدار ان تحارب المملكة احدى الحشود الشعبية ( جيران طبعاً ) وكان على الامير ان يقود جيوشه بنفسه فترك الامر في إدارة القصر ورعاية زوجته الشابه ( لازم تكون شابة لعد راح تكون مثل حظي ) الى رئيس خدمه الوفي ورحل الامير في تلك المهمة ..

عاد الامير من الحرب غانماً منتصراً ( كالعادة ) وقبل ان يأخذ نفسه ويُقبل صغيرته سحبه احد وزراءه جانباً وهمسة في اذنه طاباً الإنفراد به لدقائق قليلة قبل كل شيء . خرج الامير الى الباحة ومعه الوزير الفارسي ( لا ماجان فارسي جان هندي ) فسأل عن الامر الخطير .

رد الوزير بقوله هناك شيء فضيع يا اميرنا المعظم وهو ان رئيس الخدم الامين قد خانك وتلاعب مع صغيرتك كان ينام في فراشك كل ليلة معتقداً بأنك سوف لا تعود ( طبعاً كان متفق مع كل الوزراء والحاشية على تلفيق تلك القصة بشكل محكم ) لإبعاد الخادم الامين من القصر والى الابد . جنّ الامير وبدأ الشيطان ( هو ماكو بس عادي ) يوسوس في رأسه على تصديق تلك التهمة من عدمها وبعد الإستفسار والبحث الجنائي في محكمة لاهاي على قتلة رفيق الحريري ( صار سبعة سنوات وملايين الدولارات ) انتصرت إرادة الشر وخالف خادمه وحبيبته الصغيرة فأمر بمحاكمة الخادم الخائن ( هاي اول مرة واحد يخون في الشرق الاوسط ) ولأنه كان عزيزاً عليه لم يرغب في قتله او حتى ابعاده لهذا اعطى له فرصة اخرى وهي شرط (شنو الشرط) قال له :

ايها الخادم الامين لقد غدرت بيّ فعليك الموت ولكن سوف لا انسى السنوات الطوال التي خدمتني بها بشهامة وإخلاص لهذا سوف اعطي لك فرصة اخيرة إذا نجحت في تجاوزها سوف اعفي عنك وإذا فشلت سوف اقوم بقطع رأسك مثل (مثل شنو) !! ... فرِح الخادم على الفرصة .

سوف تقوم برعاية خروف لمدة سنة وبعد سنة سأقوم بوزنه شرط ان لا يكون الخروف قد زاد من وزنه مثقالاً وحداً او قلَّ كذلك !!!! نعم مولاي الامير رد الخادم ..

بدأ الخادم يسأل عن اي شخص يستطيع ان يساعده في حل تلك المعضلة فقام احد الخَيّرين بتوجيهه الى عجوز حكيم فقصدها الخادم وقص عليها الشرط فردت العجوز :

انها مهمة سهلة يا ابني وليس هناك ايّ معضلة (ليش احنا بالشرق الاوسط) ! فَقُم بجلب احد السماع (يعني فرخ الذئب) واربط السمع بقرب الخروف وكل ما يأكل الخروف دع السمع يقترب منه قليلاً ولا يهمك بعد ذلك !! لم يكن امام الخادم غير الموافقه على نصيحة العجوز ..

فقام بفعل كل ماطلب منه، بتقريب السمع بعد كل وجبة طعام للخروف فكان الخروف يرتعش ويرتعب خوفاً ويفقد كل الغذاء (يعني الفيتامينات) التي كان يكتسبها من ذلك الطعام .

بعد ان انقضت المُهلة جلب الامير الخروف والخادم وقام بوزن الخروف فاتضح بأنه لم يزد غراماً واحداً وزناً ولم يقل كذلك . ففرح الامير وافرج عن الخادم (بعدين عْرَف ماجان خائن ولا زوجته فقام بقطع رؤوس الباقيين وصار فلم هندي) ...

لقد ذكرتُ هذه القصة اليوم رداً على كلمة السيد سامي لبيب والسيد عدلي جندي في هذا الموقع ليوم 30/05/2015 والتي كانتا تتناولان نفس المشكلة وهي ان الاسلام هو المعضلة الحقيقية في العالم (سوف لا اذكر الروابط لأني راح انساها مثل كل مرة) ..

وانا لا اعتقد ذلك بشكل التام لأنني اعتقد بأن الغرب هو الذئب الذي يقترب منا نحن الخرفان وهو الذي يُسيطر على زيادة وزننا او نقصانه وانه يُقرب الخروف كلما شاء ويبعده كلما أبا وحسب المنطقة والزمان والمكان المطلوب .. ان الطريقة السلحفاتية التي يتحرك بها الغرب في المنطقة تجاه كل المصائب التي عمت على شعوبها لَهوَ خير دليل على ذلك الذئب . واننا رأينا كيف ساعد الغرب على اخراج تلك الذئاب من مضاجعها ونشرها في المنطقة للتحكم بٍوزننا وطريقة تعامله معها ماهو إلا الخطة القادمة في تركيع تلك الشعوب والامم ومنها قد يكون الثمن هو كامب ديفد جديد مع اسرائيل لرسم خارطة جديدة للعالم والمنطقة ومن ثم قيامه بإحضار سمع آخر وخروف جديد وتدور القصة من اول وجديد . سمع جديد ومذهب وطائفة وفلم هندي جديد ونحن سوف نتفرج على الفلم مثل كل مرة ولا يزيد وزننا مثقالاً او يقل (لا هو يقل بس مايزيد) .. شكراً لضيفي الكريم وعلى هذه القصة الظريفة وهذه الصراحة البليغة ..

كما ذكر السيد العبادي (هو يعرف اكثر مني شلون تتعامل اميركا والغرب مع الموضوع والمصائب الناجمة) فالغرب يتعامل بطريقة سلحفاتية خجولة خطوة للأمام وخطوة للخلف (هسة عرفت ليش ما يقل وزننا او يزيد) ! مع كل القضايا الرئيسية ونلاحظ هذا بشكل جلي في سوريا والعراق واليمن (مصيبة! صدر قرار بالإجماع في مجلس الامن ضد الجماعة ومن ثم وضعوا القرار على الرف ويطالبوا بمحادثات في جنيف!!! لأن المعضلة الإيرانية لم تنتهي بعد وذاك الخروف لم يستوي بعد بينما فرضوا على العراق تطبيق اكثر من ألف قرار بحذافيرهم) وليبيا وغيرها من المناطق. نعم هناك معضلة الأديان وتشابكها وتشابك خيوطها مع بعضها ولكن الغرب يساهم وبشكل رئيسي في ربط وفك وعقد تلك الخيوط وبشكل حقير ..

طبعاً هناك الكثير في هذا الجانب ولكنني سأتوقف هناك (لأني طولتها وجيّفتها) وسأترك الباق لكل واحد وحسب خروفه وسمعَه ....

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الخروف !!

 

نيسان سمو الهوزي 31/05/2015

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.