اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هيفا وهبي!! رمضان يجمعن!!// نيسان سمو الهوزي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

الموقع الفرعي للكاتب

هيفا وهبي!! رمضان يجمعن!!

نيسان سمو الهوزي

 

ماهو دور الممثل على شهر رمضان وكيف وماذا تضيف عليه الدراما التلفزيونية (إذا جنا نحن الدراما نفسها) وماذا لدينا هذه السنة الجميلة !!

اهلاً بكم في بانوراما الليلة (الدراما في الشهر الكريم) وهذه التراجيديا ستكون مسرحيتنا الساخرة وسنستضيف فيها عبر الاثير الهوائي الفنان السوري (ما اعرف وين خاتل اصلاً) ! سامر المصري (ابو شهاب) والذي شارك في احدى تلك الملهاة... ابو شهاب شنو رأيك بالفن الرمضاني لهذه السنة !! لك الباب ...

كما نعلم في كل شهر رمضان تزداد وتشتد المنافسة (الشريفة طبعاً) بين التلفزيونات العربية (هذا إذا جان باقي عربي اصلاً) من جهة وبين الفنانين والفنانات من جهة اخرى وبين المسابقات الخفيفة والثقيلة وبين المسابقات الطيارة والخُرافية من جهة اخرى وبين كل ما ذكر وبين المواطن الفرحان البطران الشبعان من طرف آخر .

 فاصل دعائي ونعود اليكم ورمضان يجمعنا ..

ذكرت تقارير ولجان الامم المتحدة بقيام جنود الجيش الجنوبي السوداني بإختصاب عدد كبير من الفتيات ومن ثم حرقهن بعد العملية الإختصابية والتي تكللت بالنجاح وخلال هذا الشهر الكريم... إختصاب وأفتهمناه ، بس شنو قضية الحرق في هذا الجو الحار!! إذا كان لأحدكم اي تفسير لذلك فأرجو انشادنا نشدكم الباري ..

لقد عدنا اعزائي المشاهدين من الفاصل الحراري المقدس ...

مسلسل باب الحارة.. بصراحة لو كُنت اعلم بأن المسلسل سيستمر بهذه التفاصيل المملة والمتكررة لكنتُ قد اسّرتُ نفسي للجيش الفرنسي من الحلقة الاولى وارتاحيت !!

وكما قال احدهم على مؤخرته (اعني صفحته الخاصة) بأن سوريا خْلصَت وباب الحارة لم يخلص.. مسلسل يستمر للإطالة فقط ولا إضافة جديدة والفرنسي لم يخرج والادوار تتكرر ولا احداث سياسية ولا حتى إضافة درامية مميزة وكل ماهناك هو تكررا الاحداث السابقة (هسة اخلطوا شوية من الاحداث الجديدة فيه) ولكن بشكل آخر ووجوه اخرى وتكرار لأحاديث (اغلبها غير حقيقية او مبالغ فيها بشكل جميل اكل عليها الزمن وشرب العصفور من دهرها) وخوفي من ان يكون هناك جزء ثامن فتضيع الاوراق على بسام كوسا ويقوم بإعادة حتى الذين ماتوا او قضوا في الحلقات السابقة كما حصل مع ....... ابحثوا عن الحل واملأ الفراغ ولكم منا يشماغ عربي فرنسي سويسري بتقنية المانية وتبريد ياباني ذو دفع رُباعي .. من شركة عبداللطيف النرويجي ..

فاصل دعائي ونواصل حديثنا مع الضيف السعودي (آسف هو سوري بس المهم عربي) ..

في مصر (ام الدنيا) هزت مشاعر العالم بإغتيال المدعي العام هشام بركات وامام منزله وذلك بعملية نوعية خاصة. فقد قامت مجموعة بتفجير سيارة مفخخة في خط سير المدعي وبقرب من داره ادى الى استشهاده (في هذا الشهر!! نعمة من الرب) .... ومن ثم بدأت الفضائيات والمحللين المصريون يسألون عن كاميرات المراقبة وتغير خط السير والمخبرين في الشوارع والسيارات المصفحة وغيرها من الملفات القديمة والتي يتم ذكرها بعد كل عملية جراحية. لا اعلم لماذا لا يتم ذلك قبل العملية بل بعدها (ليش احنا من شوكت جنا نسبق الاحداث) ! والجيش المصري بدأ بعمليات انتقامية وقتل الى الآن في السيناء الاسرائلية اكثر من 256 متطرفاً والعملية مستمرة.. ولكن المفيد والجميل في العملية انه لم تقم اي مجموعة بالتبني للعملية! يعني الفاعل مجهول .. الحمد لله واشكرك يا رب على مجهولية المنفذين.. على الاقل ما نسمع نفس الاسماء ! يمكن الفاعل فلندي !!

ها قد عدنا من جديد الى السوالف الرمضانية وضيفنا العكيد !

مسلسل العراب (قصة هزيلة بايخة) غاير التوقعات وعاكس مسلسل مريم. فقد اعتمد المخرج (ما اعرف اسمه) على اسم فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني (هو عبالَ فعلاً فارس في كل شيء) ! ولكن فشل معه الحدث وسقط الفارس (من اول رفسة) ولم يكن عاصي في التمثيل كما في الغناء وبدأت عليه علامات نقص الخبرة والتجربة (بعكس الفارسة هيفاء) تاه الحدث الدرامي العثماني القديم بين الفارس والقصة الدرامية.. ارجع يا عاصي ولا تحاول ان تأكل رزق غيرك وخاصة بعد فشلك الذريع في ركوب فرس الدراما ..

فاصل دعائي ونعود الى الدراما الرمضانية ..

الحشد الشعبي العراقي يخطف عشرات المواطنين الافغان ويقودهم الى مكان مجهمول (يمكن سَفّرهم للقندهار) ! في نفس الوقت التي سقطت قذيفة من طائرة عراقية بشكل خطأ على احدى شوارع بغداد وأدت الى مقتل ثمانية فراعنة (احنا ناقصين نيران صديقة) ! والحديث يدور من جديد الى تحرير البيجي والتوجه نحو الحدباء (والله ملينا من هالقصص الغريبة) ! نأخذ فلوجة تذهب الرمادي نقترب من الموصل ترحل الانبار ندخل البيجي يسقط المصفى نحتل طورمازوا نأخسر خورطيزو نشتري السلاح يسرقه الحشد يخرج الامريكان يدخل الطهراني (دحنا صرنا مسخرة) رمضان يجمعنا !!!

عُدنا مع ضيفنا الكبير ..

بالنسبة الى مسلسل استاذ ورئيس قسم (حشرات طبعاً) دراما تحاكي المسلسل المصري الحقيقي وخاصة بعد الثورة (بعد ماخلصت) وهو يعتمد على الأحداث المستمرة والمتلاحقة ويرصد في الدراما لقطات حية من الشارع والميدان ولكن فيه الكثير من النواقص وخاصة فيما يتعلق بدور المواطن والاخوان في تلك اللحظة والدراما معتمدة كلياً على شخصية الاستاذ (عادل إمام) وفنه الكبير والذي ظهر هو الآخر التعب على تقاسيم وجهه . في كل الاحوال مسلسل ليس ببطال وهو يسهب في بعض تفاصيل الميدان بالرغم من عدم دخوله في الدهاليز الحقيقية ..

فاصل يشماغي ونعود .. بالنسبة الى الدعايات الاخرى فلم يكن الجديد غير ازدياد عدد السيرات اليابانية المهدات للفائزين (اموت واعرف شلون ينطون هالسيارات) . فهناك اكثر من 245 سيارة مصفحة مقدمة من جبار ولطيف وجاسم وحسين وملايين الدراهم والدولارات وآلاف الاجهزة الخلوية وناطحات السحاب وصواريخ سكود كورية ويشماغات ايطالية مع آلاف البراميل العصير التانكي (شنو الرمضان ماراح يمشي بدون ذلك المشروب السحري) ! في الخلاصة لم يبقى إلا ان يقوموا يتوزيع الفياكرا ( والله فكرة ) ! .

نعود الى ابو شهاب .

بالنسبة الى برنامج رامز واكل الجو (بشرفكم الفياكرا مو أحسن من برنامجة) ! برنامج يرحل بالضيف الى ارتفاع اكثر من 12 الف قدم ويطلبون منه القفز  (هسة وقت شَقَة وضحك) ! واحد فارغ يحاول بكل الطرق حتى لو كانت انتحارية ترعيب ضيوفه وذلك للكسب الدعائي لا اكثر ولا اقل (الله يخرب بيتك وبيت هالشَقة وهل بنات الحلوات) . يعني لو افترضنا وهو افتراض واقعي قد انقطع السيل بأحدهم ووصل ضغط الدم الى درجات الإنفلاق ومات بين ذراعيك فماذا انتم بفاعلين! ومع هذا اخجلونا الضيوف العرب من صفاتهم الخبيثة ورذائلهم ومسباتهم والفاضهم الغريبة وخاصة نيشان وعاصي (سبحانة الذي خلق العربي) الضيفة الشريفة والنزيه بهم كانت الفنانة والعارضة الامريكية باريس هلتون والتي كما قال احدهم الوحيدة التي لم تسب ولم تغلط ولم تلعن ولم تشتُم ولم تعض بل كانت تصلي واول ما فعلته بعد الهبوط هو استفسارها عن حياة الشخص الذي قفز من الطائرة (ويقولون الامريكان كُفار وملاحدة) الله يلعن المنافقين والدجالين . يجب ان لا ننسى موقف الفنان الإماراتي عبدالله بخير والذي يضحك عليه كل الفنانين العرب بأنه كان اشرفهم واهدأهم واكثرهم اخلاقاً ونظافةً ..شوف حكمة ربك !! .

فاصل دعائي ونعود من جديد ..

في اليمن راح يخلص شهر رمضان والاخوة الصائمين لم يتفقوا بعد على موعد للهدنة في هذا الشهر . المشكلة في المكان والزمان والاقسام ونوعية الهدنة (لعد اشباقي) !

في الاردن القبض على الإرهابي العراقي خالد كاظم الربيعي والذي يعمل لحساب فيلق القدس الإيراني (شوفوا الحكمة هو عراقي بس صاير مجاهد ايراني) والذي كان يتأهب لعملية انتحارية ارهابية في الاردن (يعني الاردن الجريح ناقص جِراح يا فيلق القدس) بعدين شراح تستفيد من زعزعة الاردن! يعني ما تكفينا زعازيعنا المستمرة! عملية انتحارية في جامع سني في الكويت! في كينا تفجير انتحاري مزدوج يؤدي بحياة العشرات من الأفارقة بس الجديد في الموضوع هو عدم تبني اي فصيل للعملية. يعني الفاعل مجهول!!! الحمد لك والشكر يارب لأن العملية ضد مجهول .... في تونس حمام دم جديد (زين صار بيهم ليش ماكو مكان يتصلخوا فيه إلا شوطيء تونس) ! في ليبيا .... كاف ليش ماتفتهم توكف !  آسف ..

نعود الى المسلسلات الرمضانية ...

مسلسل مريم للنجمة هيفا وهبي .. هو الوحيد الناجع من ضمن كل المسلسلات الاخرى لا للدراما او الحدوتة بل على نجاح الفنانة (اول مرة اقول عليها فنانة) هيفا وإيجادتها التمثيل ونجاحها الباهر في إداء دورها بالإضافة الى التقاسيم الجميلة الاخرى .. برافو هيفا ونصيحة من معتوه وتائه في الجمال الثقافي الخلفي الرباني من ان تتركي الغناء (ليش هي اصلاً غنّت) وتتجهي الى التمثيل ومجرد اسمك وثقافتك الجميلة يكفي لإنجاح اي عمل تشتركين فيه . وتعلمين العطش العربي والخليجي وستنهال عليك الدراهم .. سبائك ذهب اصلية ..

مستشفى 57357 لمعالجة الاورام السرطانية للأطفال وبالمجان وكذلك مستشفى يعقوب للجراحة القلبية والاورام السرطانية ومستشفى 2424 في السعيد للأورام الخبيثة ومستوص 555 وكلها وبرعاية الرب تعالج المرضى مجاناً وكل هذا معتمد على تبرعاتكم السخية ،كل ما عليكم الإتصال بالرقم المجاني 33 ليكون وكيلنا امام الباب .. وفي كل دعاية يظهر فيها ائمة الجوامع ومفاتي الجمهوريات والدول العربية ورجال الدين الكبار والذين يعلنون عن طرق العلاج ونوعيته وبمشاركة اكبر الخبراء العالميين والمستشفيات الالمانية والنمساوية وفي النهاية يختمون دعائهم بقولهم لم يخلق الله داء إلا وخلق له داء !! اريد واحد يُفسر لي هذا القانون ( يعني ليش)  !!. وماذا عن الذين لا يملكون الدواء ولا العلاج والذين لا يستطيعون ان يصلوا الى تلك المراكز والذين قضوا وبالملايين في تلك الاوبئة وفي مناطق مختلفة من العالم والذي لم يكن الداء قد ابتكر بعد !! يعني ليش هالنظرية !!

تشيللو : مسلسل لبناني سوري مشترك اعتمد في حدوته على شبابية تيم حسن (سمعت طردوك من نقابة الفنانين السورين يا حسن) وتقاسيم الجميلة نادين نسيب وليس فيه غير تلك الحدوتة الشبابية ....

اما بالنسبة الى المسلسلات الاخرى !!

 .. شنو عبالكم كُلها تابعتها !! رمضان يجمعنا !!

شكراً لضيفي الكريم والذي سهب في بعض الدراما الموجودة على الخارطة الربيعية العربية والتي تنطق من الواقع الاخضر الذي يحمينا ..

ولكنه وللأسف لم يتحدث عن العمليات التي يقودها الارهاب والفيلق القدسي في اسرائيل ! اسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة والتي تنعم بالخير في هذا الشهر . رمضان يجمعنا !!

 

نيسان سمو الهوزي 08/07/2015

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.